ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Huawei nova 9 وأهم مميزاته وعيوبه

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 307

سلسلة Huawei nova مخصصة لجيل الشباب بمظهر مبهرج وأسعار منخفضة نسبيًا. عائلة nova 9 ليست بعيدة عن هذه المعادلة.  لكن يبدو أن طراز Pro يختلف قليلاً فقط – فهو يحتوي على شاشة أكبر وبطارية أصغر مع شحن أسرع وكاميرا سيلفي ثانوية. للأسف ، فقط nova 9 القياسي يشق طريقه إلى السوق تاركًا Pro ليكون حصريًا في الصين.
ومع ذلك ، قد يجادل المرء في أن nova 9 المناسب قد يكون الخيار الأكثر منطقية من الاثنين بسبب انخفاض سعره ونفس مجموعة الميزات نسبيًا.

يوفر nova 9 شاشة OLED مقاس 6.57 بوصة و 120 هرتز وعمق ألوان 10 بت و Snapdragon 778G وكاميرا رئيسية قادرة بدقة 50 ميجابكسل. يتم شحن البطارية التي تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير في الساعة بسرعة 66 وات أيضًا.

تشحن هواتف هواوي بدون خدمات جوجل للجوال. هذه عقبة كبيرة للتغلب عليها. بصراحة ، لقد قطع HarmonyOS من Huawei شوطًا طويلاً مع الإصدار 2.0. هناك الكثير من التطبيقات الأصلية بالفعل ، ويوفر ما يسمى ببحث Petal طريقة سريعة وسهلة لتحميل التطبيقات من خلال متاجر الطرف الثالث.

على الرغم من ذلك ، يعمل nova 9 على EMUI 12 استنادًا إلى Android 11 ، وهو قريب جدًا من HarmonyOS الحصري في الصين.

يتميز هاتف Huawei nova 9 بمظهره وإحساسه المتميزين ، على الرغم من أن المواد ليست كلها جديرة بالملاحظة. لدينا زجاج أمامي وخلفي بينما يظل الإطار بلاستيكيًا. Huawei ليست واضحة جدًا بشأن الألواح الزجاجية أيضًا ، لذلك نفترض أنها ليست Gorilla Glass.
ومع ذلك ، فإننا نحب حقًا شعور الهاتف في متناول اليد ومدى خفة وزنه بشكل استثنائي. بوزن 175 جرامًا فقط ، من المحتمل أن يكون nova 9 واحدًا من أخف الهواتف في فئة 6.5 بوصات . ولكن لا يمكن إنكار أنه يجعل الهاتف مميزًا. منطقة الكاميرا  على وجه الخصوص.

نتوء الكاميرا بارز قليلاً ، والكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل لها حلقة حولها ، في حين أن المستشعرات الثلاثة الأخرى موجودة داخل حلقة ثانوية بدون لهجات.
يأتي الزجاج الخلفي بعدة ألوان

ظهر الزجاج منحني تمامًا مثل المقدمة. تحتفظ معظم العلامات التجارية بشاشاتها المنحنية للموديلات المتميزة ، ولكن لدينا أيضًا شاشة نموذجية تشبه الشلال من Huawei في سلسلة nova 9. هذه ميزة مستقطبة إلى حد ما ، لذلك نسمح لك بتحديد ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا.
مهما كانت الحالة بالنسبة لك ، فمن الواضح أن nova 9 يتمتع بمظهر عصري. الحواف الجانبية على الجانب السميك قليلاً ، لكن الانحناء يجعلها تبدو نحيفة. تبدو الحواف العلوية والسفلية متناظرة جدًا ، مما يمنح الهاتف مظهرًا أكثر اكتمالاً. لم نحب الثقب المركزي كثيرًا لأنه أكبر قليلاً مما نتوقعه على شاشة OLED. إنه لا يفسد الصفقات ، ولا يعيق الصورة أكثر بكثير ، لكن من الجدير بالذكر.
الآن ، الإطار الجانبي قصة مختلفة. إنه مصنوع من البلاستيك المصقول ، ومن السهل جدًا اكتشاف اللطخات. لحسن الحظ ، الجوانب رفيعة جدًا ولا يوجد متسع كبير لبصمات الأصابع. والأجزاء العلوية والسفلية مسطحة ومتجمدة أيضًا ، لذلك لا يوجد شحم أيضًا.
يتم وضع زر الطاقة وزر التحكم في مستوى الصوت على اليمين وقد يكونان مرتفعين قليلاً لبعض المستخدمين. من السهل الوصول إلى زر الطاقة ، لكن مفتاح التحكم في الصوت يتطلب بعض التمدد.

يحتوي الطرف السفلي على موصل USB-C وشبكة مكبر الصوت ودرج بطاقة SIM. يمكن أن يحتوي الأخير على بطاقتي SIM فقط ، ولا يوجد مكان لبطاقة microSD.
بشكل عام ، ليس هناك الكثير مما يمكن الشكوى منه بشأن تصميم nova 9. إنه خفيف ورقيق ولا يسمح لبصمات الأصابع بالالتصاق. ولكن إذا احتجنا إلى أن نكون أكثر أهمية ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة مع ألواح حماية Gorilla Glass ونوع من الحماية ضد الدخول.

لا تعلن شركة Huawei عن أنواع المستشعرات المستخدمة في nova 9 ، لكننا اكتشفنا أنها تستخدم مستشعر Sony IMX766 1 / 1.56 بوصة بدقة 50 ميجابكسل مع 1.0 ميكرومتر خلف العدسة f / 1.9. يمكن العثور على نفس الوحدة على Oppo Find X3 Pro ، وإن كان ذلك بعدسة أكثر تطوراً.
تعتمد الكاميرا فائقة الاتساع على مستشعر 8 ميجابكسل 1 / 4.0 أكثر شيوعًا مرتبطًا بعدسة f / 2.2 ، والكاميرتان الأخريان مخصصتان لاستشعار العمق وتصوير الماكرو ، وكلاهما 2 ميجابكسل بفتحات f / 2.4.

كاميرا السيلفي 32 ميجابيكسل ، 0.8 ميكرون بيكسل ، فتحة عدسة f / 2.0 وبتجربة سابقة مع مثل هذا التكوين ، يجب أن يكون حجم المستشعر 1 / 2.8 “.

يتميز هاتف Huawei nova 9 ببطارية أصغر قليلاً من معظم الهواتف في النطاق السعري ، ربما في محاولة للحفاظ على المظهر نحيفًا (7.8 ملم). على أي حال ، تمكنت البطارية البالغة 4300 مللي أمبير في الساعة من إبقاء الأضواء مضاءة بدرجة تكفي لاستدعاء درجة التحمل “المتوسط”. ومع ذلك ، هناك فرق كبير بين nova 9 ومنافسيه

معظم منافسي nova 9 مدعومون إما بمعالج Snapdragon 888 أو 870 – وهما شرائح قوية جدًا ومتعطشة للطاقة مقارنةً بمعالج Snapdragon 778G. من ناحية أخرى ، يشغل Galaxy A72 معالج Snapdragon 720G بمعدل تحمّل إجمالي يبلغ 117 ساعة.

ياتي هاتف nova 9 بسعر يبدأ من ٩٨٤٩ جنيه. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

مميزات هاتف Huawei nova 9

  • تصميم الهاتف Huawei nova 9 نحيف وخفيف الوزن مع شاشة منحنية.
  • شاشة OLED ساطعة وسريعة الاستجابة.
  • حل شحن سريع تنافسي. وأداء بطارية جيد

عيوب هاتف Huawei nova 9

  • أداء الكاميرا في Huawei nova 9 مخيب للآمال.
  • بدائل أقوى بنفس السعر أو بسعر أقل.
  • يفتقر Huawei nova 9 إلى خدمات جوجل للجوال.
  • لا حماية في Huawei nova 9 ضد الماء ، لا مكبرات صوت ستيريو.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !