ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Infinix Note 11 Pro الجديد من انفينكس ومراجعته الكاملة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1356

في واقع الأمر نحب أن نراجع هواتف Infinix كثيرًا ، ويرجع ذلك في الغالب إلى الشعبية الإقليمية الوحيدة للعلامة التجارية. في أسواق معينة ، لا سيما في إفريقيا وجنوب آسيا ، تتمتع Infinix بنصيبها العادل من جاذبية السوق. وها هو Infinix Note 11 Pro ينضم للقافلة

لتوفير سياق إضافي ، تعد Infinix واحدة من العلامات التجارية التي تبيع شركة Transsion Holding الصينية الهواتف بموجبها. من أهمها Tecno و Itel. أيضا ، Oraimo للإكسسوارات و Carlcare لخدمة ما بعد البيع. لكننا نستطرد.

النقطة المهمة هي أن Infinix Note 11 Pro الذي نعرضه للمراجعة اليوم قد لا يكون من السهل الحصول عليه في العديد من الأماكن ، ولكنه قد يكون ذا قيمة كبيرة جدًا ، إذا استطعت الحصول عليه

 

التصميم والمواصفات في Infinix Note 11 Pro

  • إن Infinix Note 11 Pro ليس جهازًا مبهرجًا بحال من الاحول ، ومع ذلك فإنه لا يزال قادرًا على أن يبدو أنيقًا وعصريًا. الجانب الخلفي وخاصة جزيرة الكاميرا لهما مظهر مميز إلى حد ما.
  • تمكنت Infinix من إنشاء وهم مقنع جدًا بالعمق والحجم الإضافي حول العدسات في جزيرة الكاميرا. من بعيد ، قد يُغفر لك أن تعتقد أن هناك ، ربما ، شيئًا مثيرًا للإعجاب هنا ، مثل إعداد تثبيت جيروسكوبي سمين أو شيء من هذا القبيل. الإصدار الأقدم من Note 10 Pro لا يبرز بشكل مقنع حقًا.
  • تبدو اللوحة الخلفية نفسها قوية جدًا. في الواقع ، يبدو الجهاز بأكمله لطيفًا وكثيفًا ،  يبدو أن Infinix تستخدم الشكل الخارجي 173.1 × 78.4 × 8.7 ملم بشكل صحيح. إن هاتف Note 11 Pro ، الذي يقلب الميزان عند 209 جرامًا ، ليس هاتفًا خفيفًا بالتأكيد ، ولكن ربما نظرًا لحجمه الكبير ، فإنه يشعر بالتوازن. بالمناسبة ، نفس الشيء ينطبق على Note 10 Pro ، وهو متطابق تقريبًا في جميع الأبعاد.
  • بالعودة إلى موضوع الأسطح – اللوحة الخلفية في Note 11 Pro ، مثل معظم أجزاء الهاتف الأخرى ، مصنوعة من البلاستيك ولكنها تبدو رائعة وصلبة ، مع لمسة نهائية غير لامعة ، تذكرنا بالحجر الرملي ، ولكنها ليست خشنة تمامًا.
    يوفر التصميم الكثير من القدرة على الإمساك به دون انزلاق أو بصمات أصابع. تشمل خيارات الألوان Mithril Gray و Haze Green و Mist Blue.
  • يبدو أن الإطار الأوسط البلاستيكي يتجه نحو الانتهاء من المعدن ولكنه لا ينجح في إزالته تمامًا. على عكس الظهر . بخلاف ذلك ، تشعر أنها لطيفة ومتينة. بالإضافة إلى ذلك ، تصميم الهاتف بشكل عام من انفينكس تجعلنا نقول إنهم يصنعون مظهرًا عصريًا.
  • الجزء الأمامي من Note 11 Pro متواضع تمامًا. لا شيء خارج عن المألوف. الحواف على الجانب الأكثر سمكًا ، ولكن هذا يأتي على قدم المساواة مع الهاتف ذي الميزانية المحدودة. ثقب كاميرا الصور الشخصية (السيلفي) هو أيضًا من مجموعة متنوعة ولكنه ليس قبيحًا  أو كبيرًا بشكل غير متناسب للشاشة الكبيرة.
  • بالمناسبة ، مرة أخرى ، فإن معظم هذه الملاحظات صالحة أيضًا لجهاز Note 10 Pro الأقدم نظرًا لأن الثنائي يتشارك معظم الجزء الخارجي منه. في الواقع ، نحن على يقين من أن Infinix تعيد استخدام بعض الأجزاء والقوالب. لا عيب في ذلك.
  • يتكون Infinix Note 11 Pro في الغالب من البلاستيك. بعد كل شيء ، إنه جهاز اقتصادي ، بالإضافة إلى أن البلاستيك لا يزال يتمتع ببعض الصفات الإيجابية الجوهرية ، مثل المتانة العالية والوزن المنخفض نسبيًا. يمكن القول إنه يأخذ آثار الخدوش بشكل أفضل من المعدن أو الزجاج. وتشعر جميع المواد البلاستيكية الموجودة في Note 11 Pro بالصلابة ، مع عدم وجود مرونة تقريبًا.
  • على الرغم من أننا لا نمانع في رؤية البلاستيك على جسم الهاتف ، إلا أنه من المقلق أكثر أن نحمله يغطي الشاشة. لسوء الحظ ، لم نتمكن من تأكيد ما انتهى به العرض على Note 11 Pro. ومع ذلك ، نظرًا لأن الهاتف يأتي مع واقي شاشة زجاجي في العلبة ، فمن الرهان الآمن افتراض أنه من المتوقع أن تقوم بتثبيته ، مما يعني على الأرجح عدم وجود تشطيب زجاجي على الشاشة.
  • شيء آخر مفقود بشكل ملحوظ من ورقة مواصفات Note 11 Pro هو أي حماية رسمية ضد الماء. بالمناسبة ، هذه النقاط قابلة للتطبيق أيضًا على Infinix Note 10 Pro.

شاشة Infinix Note 11 Pro

  • يمكن القول إن أحد السحوبات الرئيسية لسلسلة Infinix Note هو عرض ضخم عند الحديث عن الميزانية. تمامًا مثل سابقه ، لا يخيب Note 11 Pro في هذا القسم ، مع لوحة IPS LCD ضخمة مقاس 6.95 بوصة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.5: 9. تبلغ قيمتها 114.7 سم 2 من العرض ، تقريبًا بقدر ما يمكنك الحصول عليه مع خط “Note” الأصلي من Samsung وما زال من الطبقة العليا Note20 Ultra الحالية.
  • ثقب كاميرا السيلفي ، كما ذكرنا ، لا يبدو كبيرًا بشكل رهيب أو اقتحام على شاشة ضخمة كهذه ، على الرغم من أن الفتحة على الجانب الأكبر. ومع ذلك ، فإن الحجم هو الشيء الوحيد الذي توفره شاشة Infinix Note 11 Pro.
  • قمنا بقياس 470 شمعة كحد أقصى في Infinix Note 11 Pro ، وهو أمر لائق ولكنه ليس مثيرًا للإعجاب. نفس الشيء صحيح بالنسبة للتباين.
    بالمناسبة ، يعمل Infinix Note 10 Pro بشكل مشابه ، مع سطوع أقصى أقل قليلاً ولكن تباين أفضل قليلاً ، بسبب قلة خسارة الضوء في اللون الأسود. يحتوي كلا الهاتفين على مستشعر للضوء وتعديل تلقائي للسطوع ، لكن لا يوجد حد أقصى لوضع السطوع التلقائي.
  • والأسوأ من ذلك ، أن وحدة Infinix 11 Pro الخاصة بنا تحافظ على ضبط سطوعها باستمرار حتى مع تعطيل التبديل التلقائي. هذا جعل اختبار قدرة البطارية على التحمل أمرًا صعبًا للغاية ويستحق التنويه. نأمل أن يكون إصلاحًا بسيطًا للبرنامج نظرًا لأن وحدة Note 10 Pro لا تواجه مثل هذه المشكلة.
  • دقة الألوان مخيبة للآمال بشكل خاص في Note 11 Pro. لا توجد أوضاع ألوان أو إعدادات لضبطها. ومن المثير للاهتمام أن الشاشة تبدو وكأنها تحاول استهداف مساحة لونية أوسع من sRGB. دقة اللون ليست موطن هذه الشاشة.
  • بالمناسبة ، ينطبق الأمر نفسه على الإصدار الأقدم من Infinix Note 10 Pro أيضًا.
  • لا يوجد دعم HDR على Infinix Note 11 Pro. كما أنه يدعم Widevine L3 فقط ، مما يعني أن تدفق الفيديو عبر خدمات مثل Netflix سيقتصر على 480 بكسل. والأسوأ من ذلك أنه لا يمكنك تثبيت Netflix من متجر Play على الإطلاق. تم إدراج Infinix 11 Pro ببساطة في القائمة السوداء وقت كتابة هذا المقال.
  • لقد نجحنا في تحميل ملف APK بشكل جانبي بنجاح ، والذي ، كما هو متوقع ، يوفر فقط دفق SD. يجب أن نلاحظ ، على الرغم من ذلك ، أن هذا قد يكون بسبب تشغيل وحدة Infinix Note 11 Pro الخاصة بنا التي تعمل ببعض إصدارات نظام التشغيل السابقة نظرًا لأن Infinix Note 10 Pro لا يحتوي على أي من هذه المشكلات ، ويقوم بتثبيت Netflix ، ولديه Widevine L1 وحتى تقارير دعم HDR10 و HLG في البرنامج . لقد كنا نكافح من أجل تحديث ROM  على Infinix Note 11 Pro ، ولكن من المأمول أن يتم توضيح كل هذا
  • يمكن أن تعمل شاشة Infinix Note 11 Pro بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز – ترقية على Infinix Note 10 Pro ولوحة 90 هرتز. علاوة على ذلك ، هناك عينات تعمل باللمس 180 هرتز. يعمل وضع 120 هرتز في الواقع بشكل جيد للغاية. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أوضاع مختلفة لمعدل التحديث في الإعدادات. يعمل 60 هرتز تمامًا كما هو متوقع – إنه يغلق فقط معدل التحديث عند 60 هرتز.
    في المقابل ، لا يتم قفل وضع 120 هرتز بشكل صارم عند 120 هرتز ، ولكنه يفضل 120 هرتز ، بينما لا يزال يقوم ببعض التغييرات الاستراتيجية إلى 90 هرتز أو 60 هرتز في بعض التطبيقات لتوفير الطاقة.
  • لقد حرصنا على تجربة بعض الألعاب ، المعروف عنها أنها قادرة على العرض بأكثر من 60 إطارًا في الثانية أيضًا. تمكن كل منهم من العمل في وضع 120 هرتز ، وبينما لا يحتوي Infinix Note 11 Pro على مقياس fps مضمّن بالنسبة لنا للتحقق من fps الفعلي داخل اللعبة ، يمكننا القول ، بمستوى معقول من اليقين ، أنه تم تشغيل الألعاب بأكثر من 60 إطارًا في الثانية أيضًا.
  • يبذل مفتاح تبديل معدل التحديث التلقائي قصارى جهده لتقديم إدارة أكثر ديناميكية لمعدل التحديث ، وقد لاحظنا بالفعل أن Infinix Note 11 Pro انخفض إلى 60 هرتز كثيرًا في الوضع التلقائي. المشكلة هي أن هذا يحدث غالبًا للتطبيقات التي يمكن أن تستفيد من 120 هرتز. كان Chrome يعمل فقط عند 60 هرتز ، وهو أمر مزعج بشكل خاص.
  • الشيء نفسه ينطبق على الألعاب. من بين العناوين التي أكدناها بالفعل كانت تعمل في وضع معدل تحديث عالٍ ، ومع أكبر من 60 إطارًا في الثانية ، تمكنا فقط من جعل واحد يتصرف كما هو متوقع أثناء الوضع التلقائي. تم توج الباقي بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
    بشكل عام ، يعد التعامل مع معدل التحديث المرتفع على Infinix جيدًا ولكنه لا يزال غير مثالي. هناك حاجة إلى بعض الأعمال الإضافية لتحسين الوضع التلقائي أو ، بدلاً من ذلك ، يمكن لـ Infinix فقط تنفيذ قائمة إعدادات معدل التحديث لكل تطبيق ، والتي من شأنها أن تسمح لك فقط باختيار واختيار وقت توفير الطاقة ومتى تتمتع بمزايا تجربة أكثر سلاسة.
  • بينما لا تزال حول موضوع معدل التحديث والنعومة ، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من عيوبها الأخرى ، تتمتع الشاشة الموجودة في Infinix Note 11 Pro بوقت استجابة مناسب للبكسل. لم نلاحظ أي تلطيخ أو ظلال مفرطة ، وهو أمر مثير للإعجاب أن نراه على جهاز الميزانية المنخفضة هذا

عمر البطارية في Infinix Note 11 Pro

  • يحتوي Infinix Note 11 Pro على بطارية قوية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. هذا نوع من القاعدة داخل خط انتاج Infinix Note. عمر البطارية رائع بشكل شامل. تعد MediaTek Helio G96 مجموعة شرائح جديدة نسبيًا ولم تتوقف إلا عن طريق الشركة في Realme 8i حتى الآن. وبالتالي ، من المشجع أن ترى أرقامًا كبيرة متساوية ومتسقة للبطارية على Infinix Note 11 Pro. خاصة بالنظر إلى المعاناة التي واجهناها مع سطوع الشاشة المتقلب.
  • على أي حال ، فإن 128 ساعة هي درجة تحمل إجمالية رائعة ، ولا يوجد اختبار تحمل فردي واحد يخيب آمال Note 11 Pro أيضًا. لا شكاوى هناك.
  • من أجل الدقة ، قمنا أيضًا بوضع Infinix Note 10 Pro الأقدم في اختبار تحمل البطارية وحصلنا على نفس الدرجة الممتازة. يعمل Note 10 Pro ، مع مجموعة شرائح MediaTek Helio G95 الخاصة به ، على أداء أسوأ قليلاً في اختبارات الاستعداد ولكنه يعوض عن الأرض المفقودة من خلال التحمل الممتاز للمكالمات. تمكنا من تقليص وقت تشغيل الفيديو ، مقارنةً بـ Infinix Note 11 Pro أيضًا. لكن ليس كثيرا.
  • يدعم Infinix Note 11 Pro الشحن السريع بقوة 33 واط ، والذي تطلقه شركة Infinix على Super Charge. تحصل على شاحن خاص في العلبة ، مع 5V @ 3A ، وكذلك 10V@3.3W ، بحد أقصى 33 واط. يستخدم الشاحن USB Type-a ، ويمكنك أيضًا الحصول على كابل USB من النوع A إلى النوع C في الصندوق. نظرًا لأن 10 فولت ليست جهدًا قياسيًا لـ USB ، يمكننا فقط افتراض أن الكبل المتوفر مخصص ، بمعنى أنه من المحتمل أن يكون مصنّفًا للقدرة الكهربائية الأعلى. يجب أن تتمسك بها ، أو قد تكون مقيدًا بـ 15 وات من الشحن.

الكاميرات في Infinix Note 11 Pro

  • يعد إعداد الكاميرا الرئيسي في Infinix Note 11 Pro بلا شك أحد أكثر ميزاته تميزًا. بينما اعتمد سلفه Note 10 Pro على مجموعة ميزانية أكثر انتشارًا لكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل ، مع كاميرا 8 ميجابكسل فائقة الاتساع واثنان تكميليان 2 ميجابكسل ، يتخلى Infinix Note 11 Pro بشكل غير تقليدي عن نطاق واسع للغاية ويقدم صورة مقربة 2x بدلاً من ذلك.
  • لا تعد كاميرا التكبير / التصغير 2x مشهدًا شائعًا في الهواتف ذات الميزانية المحدودة ، ولكن هاتف Note 11 Pro يحتوي بالفعل على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.7 رباعية باير ، مع PDAF ، و 13 ميجابكسل ، وفتحة عدسة f / 2.5 مع ضبط تلقائي للصورة و 2 ميجابكسل ، مستشعر عمق f / 2.4. بالنسبة لصور السيلفي ، تحصل على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ذات تركيز ثابت.  من المحتمل أن يكون هذا التكوين فريدًا بما يكفي لجذب بعض الاهتمام على الأقل ، نظرًا لأنه ليس كل يوم ترى تليفوتوجرافيًا على هاتف اقتصادي.
  • دعنا ننتقل إلى إعداد الأجهزة أولاً لأن Infinix Note 11 Pro كان لطيفًا ومتعاونًا بما يكفي للاعتراف بجميع معرفات الأجهزة لكاميراته. من الواضح أن مستشعر الكاميرا الرئيسي هو Quad Bayer ، ولكنه ليس أحد المشتبه بهم المعتاد من Sony أو Samsung. بدلاً من ذلك ، فهو في الواقع OmniVision OV64C – أول مستشعر من هذا القبيل للشركة ، بحجم 1 / 1.72 بوصة و 0.8 ميكرون بكسل فردي ، بالإضافة إلى نظام ضبط تلقائي للصورة PD 2×2 ، والذي يعد بتحسين التركيز التلقائي ، لا سيما في الإضاءة المنخفضة.
  • بالنسبة للفيديو ، يمكن لهذه الوحدة الخاصة إخراج 8K @ 30 إطارًا في الثانية ، ولكن للأسف ، يمكن لـ Note 11 Pro التقاط ما يصل إلى 1440 بكسل (2K) فقط. يعد هذا أحد أكثر التخفيضات وضوحًا ومؤسفًا مقارنةً بـ Note 10 Pro ، الذي يحتوي على تسجيل 4K. على الأقل تحصل على EIS ، والتي تقتصر في Note 11 Pro على 1080 بكسل.
  • بالانتقال ، تستخدم الكاميرا المقربة بدقة 13 ميجابكسل مستشعر Samsung ISOCELL S5K3L6 – حجم مستشعر 1 / 3.1 بوصة و 1.2 ميكرون بكسل فردي. يوجد ضبط تلقائي للصورة أساسي هنا وليس عدسة f / 2.5 ساطعة للغاية. مستشعر العمق 2 ميجابكسل هو نموذج GalaxyCore gc02m1b. تستخدم كاميرا السيلفي مستشعر Hynix hi1631q. لا يوجد تركيز تلقائي عليها. لا توجد بيانات رسمية للعدسة أمامها ، ولكن مما يمكننا جمعه ، إنها f / 2.0 ، وإعداد الصورة الذاتية بالكامل هو نفسه على إنفينيكس نوت 10 برو.
  • تطبيق الكاميرا الافتراضي منظم جيدًا ويحتوي على عدد مذهل من الخيارات والميزات الإضافية. نحن بصراحة فوجئنا  هناك نظام فعال لاكتشاف المشهد بتقنية الذكاء الاصطناعي ، والذي لا يقوم فقط بالكشف تلقائيًا والتبديل بين الأوضاع ، ولكنه يقترح أيضًا في بعض الأحيان تبديل أوضاع الكاميرا تمامًا ، مثل توجيهك إلى وضع Super Night المخصص عندما لا يكون هناك إضاءة كافية. هناك وضع دائري في الجزء السفلي ، بالإضافة إلى قائمة منزلقة والكثير من الإعدادات للعبث بها.
  • شكوانا الوحيدة بشأن الذكاء الاصطناعي هي أننا لم نجد طريقة لتعطيله ، باستثناء التبديل إلى الوضع الاحترافي. نظرًا لأننا نتحدث عن هذا الموضوع ، فإنك تحصل على تصحيح التعريض الضوئي (-2 – +2) ، وسرعة الغالق (1/1500 – 30 ثانية) ، و ISO (100 – 6400) ، وتوازن اللون الأبيض (2000 – 9000 كلفن) ، والتركيز اليدوي وثلاثة أوضاع للقياس .
    عند الحديث عن التركيز والقياس ، يشتمل محدد المنظر على مربعات لتصور نقاط التركيز ، والتي نجدها مريحة حقًا وهي ميزة غير شائعة بشكل مدهش.
  • واجهة مستخدم التقاط الفيديو واضحة جدًا أيضًا. على الرغم من ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Infinix قد تضمنت مفاتيح تبديل لفلاتر الجمال في الفيديو ، بالإضافة إلى فيديو عمودي بخلفية مزيفة. مرة أخرى ، ليست ميزات فائقة الانتشار ، خاصة على جهاز الميزانية.
  • وبالحديث عن ميزات القيمة المضافة الأنيقة ، هناك وضع الفيديو القصير ، الذي يحتوي على مرشحات تجميل ، بالإضافة إلى التأثيرات الحية والتراكبات على غرار Snapchat. أنيق قليلا إضافة.
  • سعر هاتف Infinix Note 11 Pro يبدأ من 4249 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك