ماركات الموبايل

تعرفوا معنا على تفاصيل اطلاق سلسلة Xiaomi 11T 5G الجديدة من شاومي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 265

ازاحت شركة شاومي النقاب عن سلسلة جديدة من هواتفها المحمولة من الفئة T وهي Xiaomi 11T 5G و Xiaomi 11T pro.. لن تستبدل هذه الهواتف سلسلة Mi 11 التقليدية. لكنها توفر البديل الأرخص للمستخدمين الراغبين في عدم التنازل عن الكثير من المواصفات وفي نفس الوقت دفع مبلغ أقل.

Xiaomi 11T Pro

هاتف Xiaomi 11T Pro يأتي مع معالج Snapdragon 888  (وليس النسخة الـ plus) وهي نفس شريحة المعالجة في هاتف Mi 11 Pro لكن هاتف Xiaomi 11T Pro يأتي مع شاشة أصغر ٦.٦٧ انش بدقة 1080p Plus مقارنة بشاشة نسخة الـ 11 برو التقليدية التي تاتي بشاشة ٦.٨١ انش بدقة 1080p plus. ولا تزال شاشة Xiaomi 11T Pro تاتي بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز ودعم لتقنية HDR10 plus.

الفارق الجوهري الأخر بين الفئة T والفئة التقليدية هو الكاميرات. والتي تاتي الأن بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل للمستشعر الرئيسي للكاميرا الخلفية والذي استبدل مستشعر الـ ٥٠ ميجا بيكسل للموديل السابق.

الخسارة الأكبر هنا هو عدم وجود زوم 5X كما أن العدسة الواسعة للغاية أصبحت بدقة ٨ ميجا بيكسل (بدلا من ١٣ ميجا بيكسل في النسخة التقليدية) لكن كتعويض ستحصل على كاميرا اضافية بدقة ٥ ميجا بيكسل بنمط التيلي ماكرو.

يتفوق نظام الشحن السلكي في 11T Pro على نظام Mi 11 Pro مع ما يقرب من ضعف الطاقة – فهو يدعم الشحن بنمط  HyperCharge  بقوة ١٢٠ وات لبطارية الـ 5000 مللي أمبير. يستغرق الشحن الكامل 17 دقيقة فقط حيث كان يستغرق في السابق 36 دقيقة. لا تحتاج حتى إلى شحن كامل لاستمرار اليوم حيث يصل الهاتف من صفر الى ٧٢٪  في 10 دقائق ويكفي لمدة 7 ساعات من تشغيل الفيديو أو 5 ساعات من استخدام الخرائط أو ساعتين من تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل.

أعلنت شاومي أن البطارية ستحتفظ بنسبة 80 ٪ من سعتها بعد 800 دورة ، أي ما يزيد قليلاً عن عامين من الشحن اليومي. والأفضل من ذلك ، أنه تم تضمين شاحن 120 واط في العلبة ، فيما جاء Mi 11 Pro بكابل فقط. ودون دعم للشحن اللاسلكي أيضا.

تم تغيير بعض المواصفات الأخرى ، على سبيل المثال انتقل قارئ بصمات الأصابع إلى الجانب (كان قارئًا أسفل الشاشة في الطرز السابقة). أيضًا ، يأتي هذا النموذج فقط بـمعيار IP53 (مقاومة الغبار  ، مقاومة الرذاذ) بدلاً من معيار IP68.

سيتوفر هاتف Xiaomi 11T Pro بثلاثة ألوان الأسود والأزرق والأبيض ، بدءًا من 650 يورو للنسخة بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة التخزين 128 جيجا بايت  ثم يبلغ سعره 700 يورو لخيار 8/256 جيجابايت و 750 يورو للطراز 12/256 جيجابايت. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة عند الاعلان عن الهواتف في المنطقة العربية.

Xiaomi 11T

هاتف Xiaomi 11T مشابه جدًا لشقيقه Pro ، فهو يحتوي على نفس شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة 120 هرتز وكاميرا خلفية متطابقة على ما يبدو بدقة 108 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل. لكن الفارق الاساسي في المعالج الذي يكون من طراز Dimensity 1200-Ultra ، وهي مجموعة شرائح مخصصة بحجم 6 نانومتر.

يظهر هنا التفوق في الكاميرا حيث تاتي محدثة الى ١٠٨ ميجا بيكسل يزيح المستشعر الـ ٦٤ ميجا بيكسل على الرغم من ان الكاميرا الاضافية انخفضت دقتها من ١٣ الى ٨ ميجا بيكسل

وياتي Xiaomi 11T مع بطارية أكبر بسعة ٥٠٠٠ ملي امبير وشحن سريع بقوة ٦٧ وات ما يعني انه كافي لاحتياجات معظم المستخدمين حيث يصل لشحنة كاملة في ٣٦ دقيقة تقريبا. نعم هذا مشابه لهاتف Mi 11 Pro باستثناء أننا لا نجد هنا الشحن اللاسلكي.

ياتي Xiaomi 11T بسعر ٥٠٠ يورو لنسخة ٨ و ١٢٨ جيجا بايت أو ٥٥٠ يورو لنسخة ٢٥٦ جيجا بايت ويمكن طبعا مقارنة الاسعار عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

وأخيرا وكما اعلنت شاومي أن هواتفها الجديدة من الفئة T ستحصل على ٣ تحديثات أندرويد أساسية و ٤ سنوات من التحديثات الأمنية متماشية مع ما تعلنه باقي الشركات التي تقدم هواتفها الفلاجشيب بنظام اندرويد أيضا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !