ماركات الموبايل

تعرف على باقات الإنترنت اللامحدودة من شركة الإتصالات السعودية

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 5856

تُقدم الشركة السعودية للإتصالات STC العديد من العروض والباقات لتوفير خدمات إنترنت لعملائها بشكل يُناسب احتياجاتهم. لذا فقد قدمت شركة الإتصالات السعودية العديد من الباقات للإنترنت اللامحدود، وفي هذا المقال سوف نستعرض هذه الباقات وطرق الاشتراك، والخدمات والإمتيازات المُقدمة من خلال كل باقة على حِدا.

باقة بيسك إنترنت

إنها باقة إقتصادية، تُتيح للمستخدم ميزة التحكم في الإنترنت مع سرعة تصل إلى 2 ميجا. تُقدم هذه الباقة من خلال تقنيات الفايبر أو الدي إس آل بإشتراك شهري ثابت قدره 80 ريال سعودي، كما أن الإستخدام الشهري للإنترنت محدود في هذه الباقة فقط حيث يصل إلى 20 جيجا، مع إمكانية شراء 3 جيجا إضافية بسعر 40 ريال سعودي، وتقوم الشركة السعودية للإتصالات بتسليم جهاز المودم مجانًا للمشتركين الجُدد.

سعر الدقيقة للمكالمات المحلية والداخلية 13 هللة للدقيقة، ولكن لا يوجد المزيد من الدقائق المجانية الدولية، أو مكالمات الجوال، ولكن هناك ميزة إضافة بعض من مفاتيح الباقات، والتي سوف نتحدث عنها باستفاضة فيما بعد.

باقة إنترنت لا محدود

هذه الباقة تُعطيك إنترنت لا محدود، وبأقصى سرعة، وبدعم من خط العميل على الشبكة النحاسية، حيث تصل إلى 25 ميجا لتقنية الفايبر، بالإضافة إلى مكالمات صوتية مجانية لأي هاتف ثابت في المملكة داخل شبكة STC وبإشتراك شهري ثابت قدره 200 ريال سعودي.

هذه الباقة تُعطيك استخدام شهري لا محدود من الإنترنت، كما أنه يُمكنك الحصول على مودم مجانًا إذا كنت أحد المشتركين الجدد. في هذه الباقة يحصل العملاء على أقصى سرعة يدعمها خط الشبكة النحاسية الخاص بالعميل، وتصل إلى 25 ميجا لتقنية الفايبر، كما أن سرعة الرفع يُحددها سرعة خط العميل من الشبكة النحاسية، وتصل إلى 1 ميجا لتقنية الفايبر.

تُعطيك هذه الباقة ميزة الحصول على مكالمات محلية وداخلية مجانية، لكن لا يوجد مكالمات مجانية للجوال والمشغلين الآخرين، أو مكالمات دولية. وفي هذه الباقة يُمكن الحصول على إضافة من بعض مفاتيح الباقات.

باقة فايبر لا محدود

هذه الباقة المميزة تعمل على تقنية الفايبر فقط، حيث تُتيح لك الحصول على خدمة إنترنت لا محدود، بسرعة تصل إلى 50 ميجا بالإضافة إلى مكالمات صوتية مجانية لأي هاتف ثابت في المملكة داخل شبكة STC وذلك من خلال اشتراك شهري ثابت قدره 250 ريال سعودي.

هذه الباقة تُعطيك استخدام لا محدود للإنترنت بشكل شهري، كما أنها توفر مودم مجاني للمشتركين الجدد. سرعة التحميل في هذه الباقة تصل إلى 50 ميجا، أما سرعة الرفع فتصل إلى 10 ميجا، وعند الإشتراك في مفتاح الأبلود سوف تزيد سرعة الرفع إلى 25 ميجا.

هذه الباقة مختلفة من حيث المكالمات المجانية، حيث أنها تعطي العميل ميزة المكالمات المجانية المحلية والداخلية، كما أن للمشتركين في هذه الباقة ميزة الحصول على 50 دقيقة مجانية للجوال أو للمشغلين الآخرين، لكن هذه الباقة لا تُتيح مكالمات مجانية دولية. يُمكن للمشتركين في هذه الباقة الحصول على ميزة إضافة بعض من مفاتيح الباقات الأخرى.

باقة فايبر بلاس لا محدود

هذه الباقة أكثر تقدمًا من الباقة السابقة، وهي تعمل على تقنية الفايبر فقط، حيث تُتيح لك الحصول على خدمة إنترنت لا محدود تصل سرعتها إلى 200 ميجا، بالإضافة إلى مكالمات صوتية مجانية لأي هاتف ثابت في المملكة داخل شبكة STC وذلك بإشتراك شهري قدره 400 ريال سعودي.

توفر هذه الباقة العديد من المميزات، منها استخدام لا محدود شهري للإنترنت، مع إمكانية الحصول على مودم مجانًا إذا كنت من المشتركين الجُدد، كما أن سرعة التحميل تصل إلى 200 ميجا، وسرعة الرفع تصل إلى 80 ميجا مجانًا مع الباقة.

هذه الباقة مختلفة من حيث المكالمات المجانية، حيث يُمكنك الحصول على مكالمات محلية وداخلية مجانًا، مكالمات مجانية للجوال والمشغلين الآخرين تصل إلى 100 دقيقة شهريًا مجانًا، مكالمات دولية مجانية لأي دولة تصل إلى 100 دقيقة شهريًا. كما أن هناك ميزة إضافية حيث يُمكنك الحصول على مفتاح الأبلود والحصول على 80 ميجا مجانًا.

يجب التنوية أن هناك 5% إضافة على كُل فاتورة ضريبة للقيمة المضافة.

أثناء الحديث عن الباقات تحدثنا عن مفاتيح الباقات التي من خلالها يُمكنك الحصول على ميزات إضافية لكل باقة، سوف نتحدث الآن عن هذه المفاتيح بإستفاضة للتعرف على كيفية الاستفادة من هذه المفاتيح.

مفتاح إنفجن

هذا المفتاح يُتيح لك الحصول على قنوات فضائية متميزة وأفلام هوليوود المتميزة عبر شبكة النطاق العريض من الإتصالات السعودية، مع مفتاح إنفجن سوف تحصل على عدة مميزات مثل خاصية استعادة المشاهدة، التحكم الأسري والفيديو حسب الطلب، تحكم بقنوات التليفزيون،  كل هذه الخدمات تأتي في إشتراك واحد.

يُمكنك الحصول على مفتاح إنفجن من خلال الإتصال على رقم 900، قيمة الإشتراك 25 ريالًا سعوديًا في الشهر.

مفتاح الجوال

يُمثل هذا المفتاح إضافة رائعة حيث يُتيح لك الإتصال من هاتفك المنزلي بجوالات أسرتك وأصدقائك على أي شبكة داخل المملكة دون التقيد بوقت معين، كل هذا باشتراك شهري ثابت، مما يوفر لك الكثير في فواتير اتصالك الشهرية.

للإشتراك في مفتاح الجوال يجب أن تتبع أحد الطرق، الطريقة الأولى هي مفتاح الجوال بعقد 12 شهرًا، وهو أكثر توفير حيث يأتي بسعر 119 ريال سعودي شهريًا. أما الطريقة الثانية فهي بدون عقد، وتأتي بسعر 150 ريال سعودي شهريًا.

يُمكنك الإتصال على 900 للإشتراك في مفتاح الجوال، مع العلم بأن هناك 5% ضريبة القيمة المضافة.

المفتاح الدولي

وهو مفتاح يُتيح للعميل إجراء المكالمات الدولية من هاتف منزلك بأي رقم حول العالم بأفضل الأسعار، وذلك من خلال شحن الرصيد الخاص بحسابك ، ودون الحاجة لطلب إضافة الصفر الدولي إلى الهاتف.

هذا المفتاح لديه العديد من المزايا منها :تعرفة اتصال دولية أقل، مدة صلاحية أطول للإستخدام، عدم الحاجة لإضافة الصفر الدولي للهاتف، تأتي بدون اشتراك شهري حيث أنها تعتمد على شحن الرصيد الخاص بحسابك فقط.

من أجل تفعيل هذا المفتاح يجب اتباع الخطوات التالية: الاتصال برقم 900، زيارة أحد مكاتب المبيعات التابعة لشركة STC، شحن رصيد هاتفك بفئة تبدأ من 10 ريال إلى 100 ريال، الإتصال على رقم 1414 واتباع إرشادات النظام، إبدأ إجراء مكالماتك الدولية بإدخال الرقم بهذا الشكل (141400) ثم إدخال الرقم المراد الاتصال به.

  • مدة الصلاحية عند الشحن بـ 10 ريال سعودي هي 30 يومًا.
  • مدة الصلاحية عند الشحن بـ 20 ريال سعودي هي 30 يومًا.
  • مدة الصلاحية عند الشحن بـ 50 ريال سعودي هي 60 يومًا.
  • مدة الصلاحية عند الشحن بـ 100 ريال سعودي هي 120 يومًا.

يجب التذكير بأن هناك 5% ضريبة قيمة مضافة ستضاف على الفاتورة الإجمالية.

مفتاح الأبلود

هذا المفتاح يعتبر إضافة هائلة، حيث أنه يقوم بمضاعفة سرعة البيانات لدي العميل على الإنترنت بدرجة هائلة، مما يتيح لك أن تقوم برفع ملفات كبيرة، أو إرسال مرفقات ضخمة مع رسائل بريدك الإلكتروني، أو إضافة ألبومات الصور الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في ثوانٍ معدودة بدلًا من الانتظار. كما أن مفتاح الأبلود يمنحك أداء عالٍ في الألعاب الإلكترونية بدون تقطيع وبسرعة استجابة مميزة.

إذا كانت سرعة الإنترنت لديك 100 ميجابايت، فإنك سوف تحصل على ضعف سرعة الرفع المتاحة من الباقة، فيتم مضاعفتها من 20 ميجا إلى 40 ميجا.

إذا كانت سرعة الإنترنت لديك 50 ميجابايت، فإنك سوف تحصل على 25 ميجا مع مفتاح الأبلود بدلًا من 10 ميجا من سرعة الرفع.

إذا كانت سرعة 40 ميجابايت، فإنك سوف تحصل على ضعف سرعة الرفع المتاحة من الباقة، فيتم مضاعفتها من 10 ميجا، إلى 20 ميجا.

إذا كانت سرعة الإنترنت 25 ميجابايت، فإنك سوف تحصل على 10 ميجا مع مفتاح الأبلود بدلًا من 1 ميجا من سرعة الرفع.

إذا كانت سرعة الإنترنت 10 ميجابايت، فإنك سوف تحصل على 5 ميجا مع مفتاح الأبلوك بدلًا من 1 ميجا من سرعة الرفع.

للإشتراك اتصل على 900. سعر الاشتراك الشهري 49 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا :

تعرف على أجدع كارت من شركة WE

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !