ماركات الموبايل

تعرف على تصنيف DxoMark لأفضل كاميرات الهواتف الرائدة في 2019

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 146

يوما بعد يوم تكتسب كاميرات الهواتف الذكية اهتماما متزايدا بين أوساط المستخدمين حول العالم. فلا يوجد نشاط يقوم به مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وحتى مقاطع السيلفي. ما جعل العديد من المواقع الالكترونية تخصص قسما خاصا لتجارب الكاميرا وتقييمات الأداء، لمساعدة المشترين على تحديد الهاتف الذكي القادم الذي سيقومون بشراءه

ويعتبر موقع DxoMark من أشهر المواقع المتخصصة في دراسة كاميرات الهواتف بعناية وتقديم الملاحظات بخصوصها لمجهور واسع من المستخدمين يتابع باستمرار قائمة أفضل ١٠ هواتف من حيث التصوير. ولأن عام ٢٠١٩ قد شارف على الأنتهاء ولا نعتقد أن شركة أخرى راغبة في الدفع بهاتف رائد في هذه الفترة – إلا إذا حدثت معجزة ما 😍 – لذلك نقدم لكم من خلال هذا التقرير قائمة بالمراكز العشرة الأولى للهواتف الرائدة في ٢٠١٩ من حيث كفاءة التصوير.

وفي البداية يجب أن ننوه أن التقرير لا يشمل هواتف ايفون الجديدة بداية من Apple iphone 11 نتيجة عدم اختبار هذه الهواتف من الموقع حتى الأن. ما يجعل السباق محدودا على باقي الهواتف الذكية التي صدرت في هذا العام.. ماعدا هواتف أبل.

المركز التاسع والعاشر

يتناصف المركز العاشر الهاتفين Huawei Mate 20 Pro و Google Pixel 4 برصيد ١١٢ نقطة. ويبدو أنه على الرغم من قوة أسماء هذه الهواتف الذكية في الاسواق والقدرات العالية المعروفة في الهاتفين على صعيد التصوير بالكاميرات الخلفية، إلا أن العديد من الهواتف الأخرى التي صدرت في توقيتات مختلفة خلال العام استطاعت تحقيق نتائج أفضل. فما هي هذه الهواتف؟

المركز السابع والثامن

مميزات وعيوب هاتف Honor الرائد ذو الكاميرا الجبارة Honor 20 Pro

يأتي في المركز التاسع أيضا هاتفين هما Samsung Galaxy S10 Plus وهاتف Honor 20 Pro وكلاهما يأتي برصيد ١١٣ نقطة. فيما يبدو أن سامسونج تحاول المنافسة بقوة من حيث دقة كاميرات الهواتف الخاصة بها وامكانيات التصوير العالية التي تأتي بها لكن من الواضح أن عليها بذل المزيد من الجهد لمواجهة العملاق الصيني الذي يكاد يبتلع السوق من تحت أقدامها ابتلاعا.. لكن ماذا عن المركز الثامن؟

المركز السادس

هل استطاع هاتف OnePlus 7 Pro أن يزيح Xiaomi Mi 9 من على عرش الأقوى والأفضل

برصيد ١١٤ نقطة ياتي الهاتف الذكي OnePlus 7 Pro. هاتف صيني أخر من شركة اعتادت طوال الوقت محاولة الجمع بين الهواتف الذكية القوية وذات السعر المنخفض في نفس الوقت. لكن يعتبر OnePlus 7 Pro محاولة من الشركة لتقديم هاتف رائد مع مواصفات قوية وكاميرا قادرة على المنافسة في سوق يهتم بالكاميرات الى اقصى مدى

المركز الرابع والخامس

تظهر سامسونج محددا من خلال تقاسم المركز السابع مناصفة ما بين Samsung Galaxy S10 5G و Huawei P30 Pro برصيد ١١٦ نقطة. نلاحظ أن سامسونج تأتي دائما على قدم المساواة مع هواوي. ولا نعرف هل تسعى هواوي لتقليد سامسونج أم تعمل سامسونج على محاولة اللحاق بركب المنافسة مع هواوي في ظل الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها بشكل متسارع.

المركز الثاني والثالث

تحتل سامسونج  وحدها صدارة المركز السادس وتتقاسمه بين هاتفيها Samsung Galaxy Note 10 Plus ونسخة الـ 5G التي تأتي من نفس الهاتف. وبرصيد ١١٧ نقطة. يعتبر الهاتف واحد من أفضل الهواتف على صعيد التصوير بالكاميرات الخلفية. وهو أحدث اصدارات سامسونج في عالم الهواتف الرائدة. لكن ماذا عن الهاتف الذي احتل المركز الأول في هذه المنافسة؟

المركز الأول

أخيرا وفي المركز الأول ياتي الهاتف الذكي Huawei Mate 30 Pro برصيد ١٢١ نقطة وبفارق بعيد عن باقي الهواتف. وليس هذا مستغربا على هاتف هواوي التي وضعت فيه كل ثقلها لإنتاج كاميرات قادرة على البقاء والعمل بكفاءة غير عادية وبمواصفات أبهرت أسواق الهواتف الذكية في هذه الفترة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !