ماركات الموبايل

تعرف على نتائج اختبار المتانة لهاتف Galaxy Z Flip القابل للطي الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 563

بعد أن أعلنت العملاقة الكورية Samsung عن اتفها الجديد القابل للطي Galaxy Z Flip قام المدون واليوتيوبر صاحب قناة JerryRigEverything الشهير بعمل اختبار قدرات لقياس درجة تحمل الهاتف القابل للطي الجديد، فتابعوا معنا لمعرفة ما توصل له من نتائج على الهاتف الرائع.

https://www.youtube.com/watch?v=bbAkY-Www40

 

من المعروف أن العملاقة الورية أعلنت عن هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip مع زجاج Ultra Thin Glass (UTG) المتوقع أن يحسن من مقاومة الشاشة للخدش، وخصوصًا أنها شاشة قابلة للطي، وتعد نسبة خدشها عالية، ولكن اختبارات المتانة الأخيرة التي أجراها زاك نيلسون أظهرت عكس ذلك.

مع بدء الاختبارات على الشاشة القابلة للخدش، تأثرت الشاشة بشكل مبالغ فيه عند المستوى الثالث فقط على غير العادة، وهو ما يعني أن الجزء العلوي من الشاشة لم يتم صناعته من خامات زجاجية، ففي أغلب الأحيان تستطيع الشاشة الزجاجية تحمل الخدوش حتى الدرجة 5 أو 6.

ومن جانبها أوضحت شركة ساموسنج أن شاشة Galaxy Z Flip تحتوي على طبقة بلاستيكية علوية لحماية الشاشة تشبه تلك الموجودة في Galaxy Fold ويجب التعمل معها بعناية حتى لا يتم خدشها، كما أنها ستوفر واقيات للشاشة  مخصصة لهذا الهاتف، يمكن الحصول عليها في متاجر محدودة ويتم تركيبها بواسطة متخصصين، كما أنها ستمنح مستخدمي الجهاز فرصة واحدة لتبديل الشاشة إذا حدثت لها أي مشكلة في مقابل مبلغ 119 دولار أمريكي.

ولكن أين الزجاج الذي قالت عنه سامسونج في الهاتف؟ مع استمرار المدون الشهير في فتح أجزاء الهاتف، وبعد إزالة الإطار الجانبي المحيط بالشاشة، ونزع طبقة الشاشة بالكامل، تم العثور على الزجاج تحت الغلاف الواقي للشاشة في طبقة داخلية بشكل غريب، ويعد تقشيرر الطبقة البلاستيكية الخارجية خطيرًا لدرجة إتلاف الشاشة الزجاجية وإتلاف الشاشة بشكل كامل، لذا فإن الاعتقاد بأن شاشة هاتف Galaxy Z Flip قد تتحمل بعض الخدوش أو الحوادث البسيطة هو اعتقاد خاطئ تمامًا، وعل العكس، يجب الحرص الشديد عند استخدام هذه الشاشة.

وإذا أردت أن ترى بالتفصيل ما هو بداخل الهاتف، فيمكنك رؤية هذا المقطع الثاني للمدون زاك نيلسون بعد فتح الأجزاء الداخلية للهاتف والتعرف عليها تفصيلًا.

https://www.youtube.com/watch?v=P52pqNMpXSU

 

مواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip القابل للطي الجديد

الشاشة: يتمتع Galaxy Z Flip بشاشة من لوحات Foldable Dynamic AMOLED القابلة للطي بقياس 6.7 بوصة، وبدقة 1080 × 2636 بكسل، وكثافة بيكسلات تصل إلى 425 بكسل لكل بوصة، ويأتي الهاتف مع شاشة ثانية من لوحات Super AMOLED بدقة 112 × 300 بكسل.

مساحات التخزين: يدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت.
العتاد: معالج ثماني النواة من إصدار Qualcomm SM8150 Snapdragon 855+ بدقة تصنيع 7 نانومتر، ومعالج رسومي Adreno 640 بتردد 700 ميجاهرتز.

الكاميرا الخلفية: يدعم الهاتف عدستيبن للكاميرا الخلفية، بدقة 12 ميجابكسل، وهي عدسة wide تعمل على التركيز التلقائي المزدوج في الكاميرا، مع مثبت بصري قوي OIS، وفتحة f/1.8، والعدسة الثانية ultrawide، بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2.

الكاميرا الأمامية: تأتي بعدسة wide بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4 مع خاصية التركيز التلقائي PDAF.

نظام التشغيل: الأندرويد من إصدار Android 10.0، بواجهة تشغيل One UI 2.

البطارية: يعمل الهاتف مع بطارية ليثيوم بوليمر لا تقبل الإزالة بسعة 3300 مللي أمبير، تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 15 واط.

الأسعار: قد تبدأ أسعار هاتف Galaxy Z Flip من 1600 دولار أمريكي.
يمكنكم بمجرد طرح الهاتف في الأسواق العربية والمصرية أن تتعرفوا على أسعاره والمقارنة بين أفضل عروض الشراء الخاصة به في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !