ماركات الموبايل

تعرف على هاتف Infinix الجديد Infinix S5

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 456

معادلة صعبة هي تلك التي تلعب عليها شركة انفينكس الصينية المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية – وخاصة الهواتف الذكية – وتسويها حول العالم. تعتمد هذه المعادلة على الجمع بين الهواتف القوية من حيث العتاد وبين القدرات والمواصفات الفنية القوية التي تاتي بها والسعر المنخفض في نفس الوقت. كيف تستطيع انفينكس تنفيذ هذه الاستراتيجية؟ وهل يمكن تطبيقها على الهاتف الذكي Infinix S5 ؟

إذا تسائلنا عن كيفية تحقيق انفينكس لهذه المعادلة سيكون من خلال تقليل أرباحها الى اقصى درجة ممكنة ومحاولة تقليص الأجور التي تدفعها للعمال من خلال استغلال العمالة ذات الاسعار المنخفضة بالاضافة للعديد من العوامل الأخرى.

أما بالنسبة لهاتف Infinix S5 فلنترك المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف والسعر الذي ياتي به تخبرنا المزيد عن مدى قدرة هذا الهاتف على تقديم اداء مميز مقارنة بالسعر الذي ياتي به الهاتف. لكن ما هي المواصفات الفنية المفصلة لهذا الهاتف الجديد من انفينكس.

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Infinix S5

  • على صعيد التصميم ياتي الهاتف Infinix S5 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى يسار الهاتف من الأمام ويستقر مستشعر بصمة الأصابع في خلف الهاتف بجوار الكاميرات الخلفية
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Infinix S5 التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • شاشة الهاتف Infinix S5 من نوع IPS LCD بحجم ٦.٦ أنش بدقة ٧٢٠× ١٦٠٠ بيكسل بواقع ٢٧٠ بيكسل لكل انش ويبدو أن شاشة الهاتف لا تقدم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة نتيجة عدم التناسق بين حجم الشاشة وبين عدد البيكسلات لكل انش.
  • ياتي الهاتف Infinix S5 مع نظام التشغيل اندرويد ٩ باي ومعالج من نوع ediatek MT6762 Helio P22 وهو معالج ثماني النواة وياتي الهاتف مع معالج رسومي من الفئة PowerVR GE8320
  • الذاكرة الداخلية للهاتف Infinix S5 تاتي بسعة ٦٤ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية للهاتف قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Infinix S5 رباعيه : الأولى تاتي بدقة 16 ميجا بكسل ( فتحة العدسه f/1.8 و كشف تلقائى لضبط بؤرة العدسه ) و الثانية تاتي بدقة 5 ميجا بكسل (البعد البؤرى 14 مم) والثالثة تاتي بدقة 2 ميجا بكسل (مستشعر عمق ) والرابعة تاتي بدقة 2 ميجا بكسل وتاتي الكاميرات الخلفية مع فلاش ليد رباعي وخاصية HDR والبانوراما والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل فى 30 لقطه فى الثانيه
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Infinix S5 تاتي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل
  • ياتي الهاتف Infinix S5 مع مكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم مع القدرة على التقاط موجات الراديو ودعم خاصية OTG لتوصيل الاكسسوارات الخارجية بالهاتف.
  • ياتي الهاتف Infinix S5 مع مستشعر بصمة الاصابع والتسارع والتقارب والبوصلة والهاتف متوفر باللون اللبني والبنفسجي
  • ياتي الهاتف Infinix S5 مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة ٤٠٠٠  ملي امبير
  • سعر هاتف Infinix S5 في الأسواق العالمية حوالي 113 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Infinix S5 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

تعليقنا على الهاتف الذكي Infinix S5

  • ونلاحظ من خلال تصميم الهاتف Infinix S5 أن التصميم لا يضع قواعد أو علامات جديدة في عالم التصميم. لكن من ناحية اخرى تلعب انفينكس في تصميم الهاتف Infinix S5 على الدفع بتصميم حديث تاتي فيه شاشة الهاتف Infinix S5 لتحتل المساحة الأكبر من مقدمة الهاتف لتوفر لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو الأداء الأمثل ليس فقط من خلال شاشة كبيرة الحجم لكن أيضا شاشة واضحة وقادرة على تقديم أداء جيد. لكن من ناحية أخرى يجب ألا ننسى أن شاشة الهاتف لا تقدم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة ما يجعلها ليست الخيار الافضل للمستخدم الذي يقضي الكثير من الوقت خارج المنزل.
  • يقدم معالج الهاتف Infinix S5 اداء جيد مقارنة بالسعر الذي ياتي به والمواصفات الفنية الأخرى للهاتف. ويستطيع المعالج فتح العديد من التطبيقات بدون مشاكل. بالطبع يوجد العديد من المعالجات التي تقدم أداء أفضل لكن ماذا عن الفئة السعرية التي ياتي بها الهاتف؟ يعتبر المعالج قوي مقارنة بسعر الهاتف كما قلنا.
  • تقدم كاميرات الهاتف Infinix S5 اداء قوي على صعيد التقاط الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء. وكما قلنا فان الهاتف لا ياتي مع الكاميرات الأفضل. لكنه يقدم أداء جيد مقارنة بالسعر الذي ياتي به. ويقدم للمستخدمين في الفئة المتوسطة الى المنخفضة أداء جيد لمحبي التصوير المقبول سواء للصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء. وتقدم الكاميرا الأمامية أداء متميز لمحبي تصوير مقاطع الفيديو ما يعد واحد من أكبر مميزات الهاتف
  • بالطبع لا يمكن اعتبار الذاكرة الداخلية للهاتف Infinix S5 جيدة. سواء ذاكرة التخزين أو الرامات. خاصة مع رغبة المستخدمين اليوم في تشغيل العديد من الألعاب القوية والتي تحتاج مساحة تخزين أكبر ومساحة رامات أكبر لتقديم أداء أسرع. لكن المميز في الذاكرة الداخلية هو قدرتها على الزيادة ما يجعل المستخدمين الراغبين في تخزين الملفات كبيرة الحجم قادرين على هذا الأمر
  • ياتي الهاتف Infinix S5 مع نظام صوت وتوصيل قوي. مع دعم مكبر الصوت وتوصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية. بالاضافة للقدر على التقاط موجات الراديو ما يجعل الهاتف صاحب اداء قوي فيما يتعلق بالصوتيات. ايضا ياتي الهاتف مع خاصية OTG من حيث التوصيل والتي تتيح توصيل الأكسسوارات الخارجية بالهاتف ما يعد من المميزات الهامة والاضافية التي ياتي بها.
  • ويعيب الهاتف Infinix S5 غياب الشحن السريع أو اللاسلكي عن الهاتف فيما يتعلق بالشحن لكن تم تعويض المستخدمين ببطارية ضخمة تاتي بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير قادرة على الحفاظ على الهاتف بقوة عمل قد تتجاوز اليوم الواحد ما يعد من المميزات الهامة والاساسية التي ياتي بها الهاتف لكن كنا نأمل ان يتم تضمين الهاتف القدرة على الشحن السريع حتى لو بقوة قليلة من اجل توفير الوقت فيما يتعلق بشحن الهاتف. مع ملاحظتنا الدائمة بان الهاتف ياتي مع بطارية غير قابلة للازالة ما يكلف المستخدمين المزيد من الوقت والمال من اجل تغيير البطارية في حالة تلفها.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !