ماركات الموبايل

تعرف على هاتف Xolo ZX الاقتصادي

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 181

تحاول الكثير من شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم ان تقدم لمستخدميها نسخة اقتصادية من الهواتف الذكية التي تقوم بانتاجها من اجل محاولة حسم الصراع في سوق الهواتف الذكية لصالحها. وهذا ما قامت به شركة Xolo ZX من خلال طرح الهاتف الذكي الخاص بها في الاسواق مؤخرا لينافس كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية المهتمة بالفئة الاقتصادية في هواتفها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية ومراجعة الهاتف الذكي Xolo ZX الذي يتوقع ان يقبل عليه شريحة واسعة من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الاقتصادية التي تاتي مع سعر متناسب مع المواصفات القوية في نفس الوقت. فهل يستطيع Xolo ZX تحقيق المعادلة المرغوبة؟

المواصفات الفنية لهاتف Xolo ZX

  • ياتي تصميم الهاتف ضمن التصميمات الحديثة للهواتف الذكية حيث تحتل الشاشة معظمة المساحة الامامية للهاتف ماعدا مساحة من الحواف التي تاتي في اطار حول الهاتف تزيد في منطقة اسفل الهاتف بينما تاتي الكاميرا الامامية لهاتف Xolo ZX في اعلى منتصف الهاتف من الامام ضمن مساحة نوتش عريضة نسبيا. وتاتي الكاميرات الخلفية في منطقة ظهر الهاتف وتحتها بمسافة مستشعر بصمة الاصابع الذي ياتي مدمجا في خلف هاتف Xolo ZX
  • يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع كما يدعم Xolo ZX تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يجعله هاتف مناسب لمحبي فصل الحياة الشخصية عن الحياة العملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة المختلفة.

 

  • وتاتي شاشة هاتف Xolo ZX بشاشة بجودة HD Plus ما يعني ان الهاتف سيكون مناسب لمحبي مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو عبر شاشة الهاتف خاصة وان حجم الشاشة 6.22 انش ما يعني ان الهاتف مناسب ايضا لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية والذين سيجدون المتعة في التجانس بين حجم الشاشة الكبير واحتلالها لمساحة كبيرة من مقدمة الهاتف مع الدقة العالية التي تاتي بها الشاشة. ليس هذا فحسب بل تاتي الشاشة مع حماية من فئة Corning Gorilla Glass 3 والتي تجعل الهاتف قادر على تحمل الخدوش والصدمات ولا تنكسر الشاشة بسهولة اذا ما تعرضت لصدمة.
  • ياتي الهاتف مع معالج من ميديا تك من طراز Helio P22 ورامات 4 جيجا بايت ما يجعل الهاتف قادر على تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت دون شعور المستخدم ببطء الهاتف

  • وتأتي الكاميرا الخلفية في هاتف Xolo ZX بكاميرا مزدوجة الأولى بدقة 13 ميجا بيكسل، مع فلاش LED وكاميرا ثانية بدقة 5 ميجا بيكسل مع تقنية الذكاء الإصطناعي للتركيز التلقائي، أيضاً تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/2.0. ما يعني ان الهاتف قادر على توفير دقة مناسبة للصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها من خلال الهاتف.
  • وياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 3260 ملي امبير وذاكرة داخلية 64 او 128 جيجا بايت مع رامات 4جيجا بايت حسب اصدار الهاتف. الامر الذي يتيح للمستخدمين تخزين العديد من الملفات في الهاتف. لكن من ناحية اخرى البطارية الغير قابلة للازالة تتطلب التوجه لمراكز الصيانة لاصلاح البطارية او استبدالها ما يعد من عيوب الهاتف

السعر

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !