ماركات الموبايل

تعرف على وضعية Night sight للتصوير الليلي في هواتف جوجل بكسل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 60

على الرغم من التطور الكبير الذي شهده قطاع الهواتف الذكية في السنوات القليلة الماضية. إلا أن التصوير أثناء الليل كان مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من المستخدمين. خاصة في حالة عدم الرغبة في تشغيل خاصية الفلاش، والتي – حتى أثناء تشغيلها – كانت تلتقط الصور بإضاءة غير جيدة مع فقدان العديد من التفاصيل. وهذا ما عملت عليه هواتف جوجل بكسل من أجل إصلاح هذه المشكلة

ونستعرض من خلال هذا التقرير خاصية Night sight الموجودة في هواتف جوجل بكسل، والقادرة على التقاط صور مميزة أثناء الليل دون الحاجة لتشغيل خاصية الفلاش. التقنية الجديدة التي يقال أنها ستعيد تشكيل المعادلة الخاصة بالهواتف الذكية بالكامل.

تغيير في البرمجيات

جوجل بكسل

ومن الملاحظ أن هذا التحسن في الصور يأتي من خلال تحسين البرمجيات التي تقوم بالتصوير وجمع عدة صور جنبا الى جنب من أجل اصلاح أخطاء التصوير. ويقول الخبراء أن التحسين الذي أدخلته جوجل في طريقة التقاط هاتف جوجل بيكسل من حيث  البرمجيات، هو تحسين يقدم نتيجة ربما لا تأتي سوى من التغييرات على مستوى العتاد Hardware. وهذا إن دل يدل على الاحترافية التي تتعامل بها جوجل مع المنتجات الذكية التي تقوم بتقديمها.

وقديما كان المستخدم يقوم بتصحيح الصور التي التقطها لتحسين جودة الإضاءة، حتى تخرج الصورة في النهاية بالشكل المريح للعين البشرية. لكن اليوم قامت جوجل بعكس العملية وتقديم برامجها للتعديل في الصورة بما يناسب المستخدم وبشكل لحظي.

تقنية التقاط الصورة

جوجل بكسل

وحسب المتخصصين، فإن تهيئة هاتف جوجل بيكسل لالتقاط الصورة يبدأ حتى قبل التقاط الصورة. حيث يقوم الهاتف بدراسة المشهد بشكل جيد والتركيز عليه ومعرفة نقاط الضعف والقوة من حيث الإضاءة. وعند ضغط المستخدم على زر التقاط الصورة يتم التقاط عدد كبير من المشاهد في لحظة واحدة. ومن ثم تقوم برمجيات جوجل بباقي العمل.

ويعمل التحديث الجديد على طريقة عمل هواتف جوجل بيكسل على تحسين عملية ضبط ألوان الهاتف بحيث يقوم الهاتف بتقديم صورة نهائية ممتازة جدا ومحسنة من حيث الاضاءة. وكل هذا يتم خلال حوالي ثانية واحدة مابين التقاط الهاتف للصورة وبين تقديم الصورة بشكل نهائي للمستخدم.

المقارنة مع أبل

جوجل بكسل

وكالعادة قام العديد من المتخصصين في مراجعة الهواتف الذكية ومتابعة أخبارها وتسريباتها، بمقارنة تقنية التصوير الجديدة مع جودة الصور من هواتف أبل، والتي تعتبر واحدة من أكثر الشركات اهتماما بجودة الصور التي يتم التقاطها بهواتفها الذكية. وبالطبع أستطاعت جوجل بكسل تحقيق نتائج عالية ومميزة فيما يتعلق بجودة الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة الخافتة الأمر الذي ربما يجعلها الشركة صاحبة أفضل كاميرات في الهواتف الذكية على مستوى العالم. متفوقة بهذا اللقب على منافستها اللدود أبل. عملاق صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات حول العالم.

ليست نهاية المنافسة

لكن من ناحية أخرى يجب أن نؤكد على أن هذا التطور الجديد الذي تطوره وتقدمه جوجل لن يكون نهاية المنافسة بين الشركات المختلفة في عالم البرمجيات وتصنيع الهواتف الذكية. بل أن هذا التحديث سيفتح المزيد من الأفاق أمام المتنافسين من أجل تقديم هواتف أكثر قوة وأكثر قدرة على المنافسة، وايضا أكثر قدرة على تلبية احتياجات المستخدمين ورغباتهم فيما يتعلق بالهواتف الذكية التي يملكونها، والتي تصبح يوما بعد يوم أكثر ذكاء واكثر تطورا، بل واكثر قدرة على تصحيح أخطائها بنفسها وضبط الخدمات والمنتجات التي تقدمها للمستخدمين لضمان حصولهم على الأفضل والأقوى باستمرار.

ولعل الأجيال القادمة من الهواتف الذكية تحمل لنا المزيد من الابتكارات والتحسينات الهامة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !