ماركات الموبايل

تعلم كيف ترسل (صورة مرة واحدة) على واتس اب بعد التحديث الأخير

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 424

اعلنت واتس اب مؤخرا عن تقنية جديدة تتيح للمستخدمين حذف المراسلات اتوماتيكيا لدى الطرفين بعد اسبوع من ارسالها. الميزة التي لم تسعد أحد خاصة مع تفعيل العديد من التطبيقات الأخرى لنفس الميزة لفترات زمنية أقصر بكثير. وهو الامر الذي يحتاجه المستخدمين عند ارسال رسائل لها خصوصية كبيرة لأطراف أخرى.

لكن من الواضح أن واتس اب قررت تعديل هذا الأمر من خلال اطلاق خاصية جديدة تتيح للمستخدمين ارسال صور ومقاطع فيديو يتم تشغيلها لمرة واحدة فقط ومن بعدها يتم حذفها لدى طرفي المحادثة. تعالوا نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها تفعيل الخاصية الجديدة بشكل تجريبي لحين الاعلان عنها رسميا

كيف ترسل (صورة مرة واحدة) على تطبيق واتس اب

اذا كنت تستخدم نظام اندرويد الذي تعمل به هواتف مثل سامسونج أو شركة شاومي أو انفينكس وغيرها من الشركات، يمكن تثبيت الاصدار التجريبي من برنامج واتس اب. وهو الاصدار الذي تختبر من خلاله الشركة الوظائف والخصائص الجديدة للتطبيق قبل تعميمها على باقي المستخدمين.

كانت نفس الخاصية متاحة لمستخدمي هواتف ايفون العاملة بنظام IOS لكن تم اغلاقها في وقت لاحق. ما يعني أن مستخدمي هواتف أبل سيكون عليهم الانتظار لحين الاعلان عن الميزة رسميا لكافة الهواتف

افتح المحادثة بينك وبين من تريد ارسال الصورة أو الفيديو له بالطريقة التقليدية. ثم اختر ارفاق صورة أو فيديو، بعدها ستجد بجوار الصورة أو الفيديو التي تم تحديدها ايفونة تشبه الساعة. هذه هي الايقونة المسئولة عن تحديد المؤقت الزمني.

وهكذا عند ارسال الصورة للطرف الأخر، يظهر اشعار للمستخدم أن الطرف الأخر رأي الصورة أو الفيديو. ثم تحذف الصورة نفسها بنفسها بعد مشاهدة المستخدم لها.

تعتبر هذه الطريقة أمنة في حال الرغبة في ارسال صور تظهر لمرة واحدة فقط. لكن لا يزال بامكان الطرف الأخر التقاط الشاشة screen shoot وتخزين الصورة بشكل دائم لديه. كما أن نفس الميزة عند تفعيلها في المحادثات الجماعية. قد لا يصل اشعار للمستخدم بمن قام بمشاهدة الصورة في حال قام المستخدمين بتعطيل اشعارات استلام الرسائل لديهم.

وعلى كل الأحوال لا تزال هذه الخاصية الجديدة من واتس اب قيد البحث والدراسة والتطوير من أجل الوصول لها لمستويات أمان أعلى. مستويات أمان نراها اليوم في تطبيقات مثل تلجرام الذي يتيح ارسال صور وملفات ذاتية التدمير. مع عدم القدرة على التقاط الشاشة

ومن الواضح أن واتس اب قد دخلت في منافسة شرسة مع تطبيقات التواصل الأخرى مثل سيجنال وتلجرام من أجل الوصول لأفضل خدمة للمستخدمين. خاصة بعد هجرة ملايين المستخدمين من واتس اب لهذه التطبيقات بعد أن اعلنت واتس اب عن تحديثات في سياسة الخصوصية الخاصة بها. ما جعل الكثير من المستخدمين يخافون من الاعلان عن مراسلاتهم الخاصة أو مشاركتها مع اطراف ثالثة. خاصة بعد استحواذ فيس بوك على واتس اب ما جعلها المالكة الأساسية لأهم تطبيقات التواصل في الوقت الحالي وهي ماسنجر وواتس اب وانستجرام بالاضافة طبعا لتطبيق فيس بوك الشهير.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !