ماركات الموبايل

تغطية مؤتمر أبل واطلاق Apple iPhone 11 وأشقاؤه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 91

يعتبر مؤتمر أبل الذي يعقد في شهر سبتمبر من كل عام واحد من أهم المؤتمرات التقنية التي ينتظرها محبي عالم الهواتف الذكية بشكل خاص. ولم تخيب أبل محبيها بعقد مؤتمرها هذا العام في قاعة ستيف جوبز العملاقة. القاعة التي أعلن منها الرجل من قبل إطلاق أول هاتف أيفون في العالم. والذي غير قواعد اللعبة في عالم الهواتف الذكية الى الأبد. لكن هل يستطيع هاتف Apple iPhone 11 الذي تم الإعلان عنه اليوم تغيير هذه القواعد؟

ربما من المبكر التفكير في هذا الأمر الأن. لكن يمكن معرفة ما حدث في المؤتمر وأهم المنتجات والخدمات التي تم الإعلان عنها من خلال تقريرنا والذي يستعرض بشكل مفصل أهم ما جاء في مؤتمر أبل لهذا العام وما هي الأجهزة التي تم طرحها جنبا الى جنب مع Apple iPhone 11

خدمات أبل تتوسع

قبل أن نتحدث  عن Apple iPhone 11 يجب أن نحدثكم قليلا عن عالم خدمات أبل الذي توسع مؤخرا ليضم خدمة Apple TV Plus والذي يضم القدرة على مشاهدة أحدث الإنتاجات الأمريكية من برامج وأفلام ومسلسلات منها الكثير المنتج خصيصا من أجل أبل. والتي تدخل هذا المجال في منافسة مباشرة مع خدمات مثل نتفليكس وغيرها من خدمات مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر الأنترنت.

أعلنت أبل في مؤتمرها الأخير عن اتاحة الجانب المميز من خدمة Apple TV في بداية من أول نوفمبر القادم. أما خدمة Arcade المخصصة للألعاب الالكترونية فيمكن الوصول لها في متجر التطبيقات بداية من ١٩ نوفمبر الجاري.

كنا نعلم بالفعل عن هذه الخدمات من ابل لكن لم نكن نعلم الموعد الحقيقي لبدء تقديم هذه الخدمات للمستخدم النهائي. والأن صارت المواعيد الرسمية معروفة لنا. لكن هل اقتصر المؤتمر على تحديد المواعيد الرسمية لإطلاق خدمات أبل؟! بالطبع لا.

Apple iPad 10.2 وصل أخيرا!

تم الإعلان في المؤتمر عن جهاز أيباد جديد هو Apple iPad 10.2  والذي ياتي مع دعم توصيل أجهزة الفلاش ميموري الخاصة بأجهزة ماك من أجل تسهيل نقل الملفات والتعامل معها بسهولة وسرعة.

ويأتي التابلت أيضا مع القدرة على استخدام لوحة المفاتيح التي تباع بشكل منفصل عن التابلت، بالاضافة للقدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية من خلال توصيل أذرع التحكم الخاصة بالبلاي ستيشن.

ليس هذا فحسب بل أن الجهاز الجديد من أبل ياتي مع اشتراك سنوي في خدمة Apple TV Plus ما يجعلها صفقة مميزة لمحبي متابعة أحدث الأنتاجات السينمائية الحصرية من أبل.

هذه السياسة من أبل يظهر فيها رغبة أبل في الأنفتاح على أجهزة وتجارب وشركات أخرى من أجل تقديم بعض الحرية لمستخدميها. حرية لم يكن مستخدمي أبل يفكرون فيها في السابق، لكن ماذا عن حرية استخدام الساعة الذكية في العديد من الأستخدامات الأخرى غير معرفة الوقت؟!

Apple Watch Series 5. معرفة الوقت… وأكثر!

تعتبر Apple Watch Series 5 الجيل الخامس من ساعات أبل الذكية. وفي رأينا فأن هذا الجيل حظى بمعاملة تسويقية مختلفة وذكية للغاية من ابل. حيث عرض المؤتمر مقاطع الفيديو التي يظهر من خلالها مجموعة من الأشخاص تغيرت حياتهم للأفضل أو تم انقاذهم ونقلهم للطوارىء نتيجة استغاثة ساعة أبل وقدرتها على تحديد عوامل الخطر التي يتعرض لها الأشخاص سواء عند السقوط المفاجىء أو حتى عند اختلال ضربات القلب بشكل ملحوظ نتيجة المستشعرات المميزة التي تأتي بها الساعة.

وفي Apple Watch Series 5 تم التركيز على المستشعرات مجددا من خلال اضافة مستشعر الصوت العالي الذي يحمي الأذن من التعرض للضوضاء الشديدة. كما تم اضافة برامج وتطبيقات تحسن من متابعة الأداء العام للجسم وتحفز المستخدمين على زيادة النشاط اليومي من أجل الوصول لأهداف أكبر على صعيد التدريبات الجسدية على أختلاف أشكالها.

أيضا مع تزامن ساعة أبل مع نظام Apple music يمكن للمستخدمين الأستماع الى حوالي ٥٠ مليون أغنية مختلفة، كما يمكن أيضا تعديل شكل الساعة وخاماتها من خلال الاختيار من مجموعة كبيرة من أحزمة الساعة التي تنتجها أبل. كما يمكن استخدامها للدفع الالكتروني وتسجيل بيانات العبور من محطات المترو والتذاكر الالكترونية وغيرها. لكن للاسف لا تزال هذه المنطقة من خدمات الساعة مقصورة على الدول التي تدعم التعامل الالكتروني في مثل هذه الخدمات.

ولم تنسى أبل تقديم خط أنتاجها للساعات المميزة من حيث الشكل والتصميم – مع اسعار اعلى بالظبط – من خلال قسم Apple Watch Edition Series 5 الذي يستعرض سلسلة من الساعات المميزة من حيث التصميم الحديث والقدرة على تقديم شكل جمالي مميز للمستخدمين.

وأخيرا فأن هناك العديد من الأشكال التي يمكن للساعة أن تعرض بها الوقت والتاريخ للمستخدمين. اذا كنتم قد نسيتم أن الغرض الأساسي للساعة هو عرض الوقت!

وعند الحديث عن الوقت نسأل أنفسنا.. متى يحين وقت الحديث عن الأيفون؟!

Apple iPhone 11

كما قالت التسريبات. تم تغيير أسماء سلسلة أيفون بحيث تكون أسهل نطقا وتذكرا للمستخدمين. بالتالي يعتبر Apple iPhone 11 البديل لشقيقه Apple Iphone XR وهي النسخة الأرخص من هواتف أيفون.

ياتي الهاتف مع العديد من الألوان الجذابة. مع مستشعر بصمة وجه أحدث وأسرع. كما تم تزويد الهاتف بمعالج يعمل بشكل أفضل مع كاميرات خلفية قادرة على تقديم تجربة تصوير مميزة بالاضافة لكاميرا سيلفي قادرة على التقاط الصور بالتصوير البطىء. كما أصبحت الكاميرات الخلفية تاتي مع عدسة واسعة للغاية Ultrawide من أجل تحسين القدرة على التقاط الصور بكفاية وفعالية

ليس هذا فحسب بل أن الأيفون الجديد ياتي مع القدرة على تعديل الفيديو بنفس طريقة تعديل الصور سواء لإمالة الفيديو أو قص بعض المناطق في الفيديو أو حتى تطبيق فلاتر محددة لتحسين جودة الفيديو.

كما تم تحسين قدرة الكاميرا على التقاط الصور في الوضع الليلي والذي يعمل بشكل تلقائي ويضمن جودة صور عالية بدون الحاجة للفلاش.

جدير بالذكر أن الهاتف ياتي مع بطارية محسنة مع قدرات أعلى على مقاومة الماء والخدوش والصدمات.

هل هذا كل شىء عن الايفون؟!

Apple iPhone 11 Pro

لم يبدأ العرض الاساسي بعد! فهاتف Apple iPhone 11 Pro يعتبر اللاعب الأساسي هنا من خلال Apple iPhone 11 Pro الذي وصفته أبل على موقعها الرسمي بالأتي:

نظام ثلاثي الكاميرات يقلب معايير التصوير بشكل جذري مع قدرات جبارة من دون أي تعقيد. قفزة غير مسبوقة في عمر البطارية. شريحة مذهلة تضاعف من قدرات التعلم الآلي وترتقي بإمكانيات الهاتف الذكي إلى أعلى المستويات. إليك أول iPhone بقوة هائلة يستحق معها اسم Pro.

هذا هو ما يمكن اختصار الأمر اليه بالفعل. ياتي الهاتف الجديد من أبل مع كاميرا خلفية ثلاثية. والأن أصبحت هذه الكاميرات قادرة على التقاط الصور بعدسة واسعة أو واسعة للغاية ما يقدم ٤ تصورات مختلفة للمشهد. كما ان تصوير الفيديو أصبح بجودة اعلى ما يمكن المستخدمين من التقاط مقاطع فيديو احترافية وتعديلها بنفس طريقة تعديل الصور.

من أكبر مميزات الهاتف الجديد هي الكاميرا والتي تاتي مع قدرات جديدة ومميزة مثل القدرة على تصوير السيلفي بشكل مختلف على شكل فيديو وسرعة التبديل بين التقاط الصور والفيديو كما ياتي الهاتف مع شاشة من نوع Super Retina XDR مع قفزة كبيرة في عمر البطارية حيث وصلت سعة البطارية الجديدة الى ٥ ساعات أكثر من التشغيل. وهي واحدة من المميزات التي انتظرها قطاع واسع من محبي ابل. كما تم تقديم شاحن سريع بقوة ١٨ وات قادر على شحن الهاتف الى ٥٠٪ خلال نصف ساعة فقط

وأخيرا فقد تم تقديم متجر التطبيقات الخاص من أبل باللغة العربية. تفيد هذه الخدمة المستخدمين من المنطقة العربية الراغبين في الوصول لتطبيقاتهم والبحث عنها بالعربية بسهولة.

ونعدكم بالعودة في سلسلة مقالات اكثر دراسة وتمحيصا للأجهزة الجديدة من أبل مع البدء في طرحها في الأسواق العالمية والعربية على حد سواء. هل أنتم جاهزون للمزيد؟!

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !