ماركات الموبايل

تغطية مؤتمر سامسونج والكشف عن سلسلة هواتف S20

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 263

نستعرض من خلال هذا التقرير تغطية مؤتمر سامسونج والذي كشفت فيه عن العديد من الهواتف الذكية الجديدة بالاضافة للاعلان عن سماعة جديدة لاسلكية والعديد من الأخبار الأخرى التي تهم محبي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية حول العالم. تعالوا نتعرف أكثر على ما جاء في المؤتمر.

الكشف عن الهاتف القابل للطي Galaxy Z Flip

في بداية المؤتمر كشفت سامسونج عن هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Z Flip وهو هاتف يأتي بتصميم حديث قابل للطي مع شاشة كبيرة (عند فتحها) ما يجعل المستخدمين قادرين على استخدام الهاتف بأكبر حجم من أحجام الشاشة وفي نفس الوقت يمكنهم الاستمتاع بحجم صغير للهاتف عند اغلاقه.

عند فتح الهاتف فإن Galaxy Z Flip يأتي  بشاشة من قياس 6.7 أنش بدقة 2636× 1080 بكسل بواقع 425 بكسل لكل أنش وهي شاشة بحجم كبير تقدم أداء جيد لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو، وعند إغلاقه يمكن مشاهدة شاشة صغيرة للغاية قياسها 1.1 أنش بدقة 300× 112 بكسل وبكثافة 303 بكسل لكل أنش وتظهر هذه الشاشة الصغيرة الإشعارات الخاصة بالهاتف والتي يمكن الضغط عليها لفتحها في تطبيقها الخاص بالإشعار أثناء فتح الهاتف بالكامل.

التركيز على شبكات الجيل الخامس

أما في المرحلة الثانية من المؤتمر فقد طل علينا رئيس قطاع الهواتف الذكية الجديد من سامسونج والذي أكد على عراقة قطاع الهواتف في سامسونج. ليس هذا فحسب بل أنه أكد على ضرورة انفتاح سامسونج على التعاون مع العديد من الشركات والمنصات الأخرى. مع التركيز بشكل كبير على الهواتف الذكية التي تدعم استقبال شبكات المحمول من الجيل الخامس 5G والتأكيد على أن قطاع الجيل الخامس وشبكاته سيكون لها تأثير كبير على قطاع الاتصالات حول العالم.

هواتف Samsung Galaxy S20 الجديدة

أما نجم الحفل فكان الإعلان عن الهواتف الذكية من الفئة S التي تقدمها سامسونج وهي ثلاث هواتف.

  • الأول هو الهاتف Samsung Galaxy S20 وهو أقل النسخ الثلاث من حيث  المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف. لكن الانخفاض في المواصفات الفنية يصاحبه انخفاض في السعر أيضا وقياس الشاشة بالطبع ، حيث ياتي الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED قياس 6.2 أنش بواقع 563 بيكسل لكل أنش تدعم دقة QHD بلس  كما تاتي شاشة الهاتف محمية بطبفة Gorilla Glass 6 ومعدل تحديث 120 هيرتز وببصمة أصابع مدمجة في الشاشة من الأمام لزيادة تأمين الهاتف وتسهيل التعامل معه.أما على صعيد الكاميرا الخلفية (الأساسية) فهي ثلاثية تبلغ دقة الكاميرا الرئيسة 12 ميجا بكسل و الكاميرا الثانية تاتي بعدسة واسعة بدقة 12 ميجا بايت والثالثة للتقريب والعدسة الخاصة بها تاتي بدقة 64 ميجا بايت أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة ١٠ ميجا بيكسل و تقع في شق دائري وسط الشاشة لكن ماذا عن المعالج الخاص بالهاتف؟يأتي الهاتف مع معالج كوالكوم سنابدراجون 865 ومعالج سامسونج Exynos 990 حسب المنطقة التي يتم اصدار الهاتف فيها وكلاهما بتقنية 9 نانو متر، وسيدعم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت بينما الذاكرة العشوائية ستكون بخياريين 8 و 12 جيجا بايت. حسب اختيار المستخدمين. ماذا عن البطارية التي سيتوفر بها الهاتف؟ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة 4000 مللي أمبير فيما تدعم الشحن السريع بقوة 25 وات مع القدرة على الشحن لاسلكي بقوة  15 وات كما يدعم الهاتف تقنية الشحن العكسي بقدرة 9 وات.
  • الهاتف الثاني هو هاتف Samsung Galaxy S20 Plus فيأتي بنفس المواصفات الخاصة بشقيقه الأصغر Samsung Galaxy S20 لكن مع شاشة بحجم ٦.٧ أنش وكثافة بيكسلات ٥٢٥ مع طبقة حماية من النوع corning gorilla من الأصدار السادس. وعلى صعيد الكاميرات ياتي الهاتف مع كاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بيكسل مع مستشعر تصوير ثلاثي الابعاد وبقدرة تقريب 30X مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 8K وهي الجودة الجديدة التي تروج لها وتفتخر بها سامسونج.
  • الهاتف الثالث هو هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra ياتي بأعلى مواصفات بين الهواتف الثلاثة حيث ياتي مع شاشة بحجم ٦.٩ أنش بواقع ٥٠٩ بيكسل لكل انش مع بصمة اصابع مدمجة في الشاشة والقدرة على عر ض الاشعارات من خلال التشغيل الدائم للشاشة Always On Display للحفاظ على الطاقة الخاصة بالهاتف. لكن المميز بحق في الهاتف هو الكاميرا الأساسية التي تاتي بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل والقادرة على تصوير الفيديو بدقة 8K مع كاميرا ثانية بدقة ٤٨ ميجا بيكسل والثالثة بدقة ١٢ ميجا بيكسل.

التعاون مع نتفليكس وأكس بوكس

أعلنت سامسونج أيضا عن تعاقدها مع العديد من الشركات الكبرى مثل نتفليكس وأكس بوكس. ومن خلال التعاون مع نتفليكس سيتم دمج التطبيق الخاص بنتفليكس بين خدمات سامسونج الأساسية. وفي المقابل ستقدم نتفليكس محتوى خاص لمستخدمي هواتف سامسونج من خلال مقاطع من كواليس أعمالها الأصلية وغيرها من الخدمات.

ليس هذا فحسب بل أعلنت سامسونج تعاونها مع اكس بوكس من أجل تقديم ألعابها على هواتف سامسونج من أجل تقديم خدمة أفضل على صعيد الألعاب. ومن الواضح أن سامسونج من خلال هذا الخدمة تحاول منافسة منصة الألعاب الجديدة Apple Arcade التي قدمتها أبل مؤخرا. لكن ضيق الوقت منع سامسونج من انشاء منصتها الخاصة فقررت التعاون مع منصة قائمة بالفعل ولها عدد ضخم من المستخدمين حول العالم هي اكس بوكس.

جالاكسي بودز بلس

وأخيرا وكخير ختام للمؤتمر أعلنت سامسونج عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Galaxy Buds Plus والتي تأتي مع العديد من التحسينات على صعيد البطارية وتحسينات في الأداء بشكل عام. كما أن السماعة لاسلكية بشكل كامل.

وتأتي السماعة الجديدة من سامسونج بوزن ٦.٣ جرام مع تقنية البلوتوث الاصدار٥ وتدعم التوصيل مع عدة أجهزة في نفس الوقت لتوفير الجهد والوقت على المستخدمين.

تاتي السماعات الجديدة من سامسونج Galaxy Buds مع ٣ ميكروفونات للمكالمات مع القدرة على عزل الضوضاء. كما تاتي السماعة ببطارية بقوة ٨٥ ملي امبير قادرة على عمل مكالمات متواصلة لما يقارب ٧ ساعات ونصف. كما يمكنها تشغيل ملفات الصوت حتى ١١ ساعة متواصلة. كما أن حافظة السماعات قادرة على شحن السماعات لحوالي ٣ مرات.

تاتي السماعة مع القدرة على الشحن السريع حيث ان شحن السماعة لـ٣ دقائق تكفي للأستماع لساعة كاملة تقريبا. كما تاتي السماعة مع تقنية الشحن اللاسلكي. مع القدرة على مقاومة الماء والتحكم باللمس. وسعر السماعة ١٤٩ دولار وتتصل بالهواتف بنظام IOS أو أندرويد على حد سواء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !