ماركات الموبايل

تغطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 134

انطلقت بالأمس فعاليات مؤتمر Apple الذي كشفت من خلاله عن مجموعتها الجديدة من المنتجات الرائعة التي تضمن مجموعة جديدة من هواتف iPhone بالإضافة إلى ساعة ذكية جديدة ومجموعة أخرى من المنتجات التي تعطي هذا المؤتمر ثقلًا استثنائيًا ليس فقط عن باقي مؤتمرات شركات الهواتف الذكية ولكن عن مؤتمرات Apple السابقة جميعها.

وفي هذا التقرير المفصل نستعرض معًا كل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر Apple الذي أقيم بالأمس من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كل ما تم الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر Apple

الإعلان عن ساعة Apple الذكية الجديدة Apple Watch Series 4

بدأ مؤتمر Apple بالكشف عن مجموعة الساعات الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 والتي تمثل أكبر تحديث للساعات الذكية الشهيرة منذ ظهورها للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وهو تحديث يمكن اكتشافه بسهولة وبمجرد النظر للساعات الجديدة، حيث أصبحت الشاشة أقرب ما تكون للحافة بفضل الاستعانة بشاشة كبيرة دائرية الأركان.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

تصدر ساعة Apple Watch Series 4 الجديدة بمقاسين مختلفين، 40 مم و44 مم. وتعتمد الساعة على معالج S4 ثنائي النواة ببنية 64 بت والذي تم تصميمه عبر مهندسي الشركة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة، حيث تؤكد Apple أن المعالج الجديد قادر على تحسين أداء الساعة بمعدل يبلغ ضعف ما كان يمكن لمعالج الساعات السابقة أن يصل إليه.

تتضمن تحسينات المواصفات الداخلية تحديث مستشعرات التسارع والدوران. وهو ما يسمح للساعة باستشعار سقوط مستخدمها ثم طلب خدمات الإسعاف في حالة استمرار حالة السقوط لمدة دقيقة واحدة. ويمكن لساعة Apple Watch Series 4 الجديدة أن تعرض معدل ضربات القلب في حالة استشعارها لأي خلل في المعدل. ولكن التحديث المتميز للساعة الجديدة على مستوى الرعاية الصحية هو تضمنها لماسح لرسم القلب لتصبح أول منتج استهلاكي في الولايات المتحدة وربما العالم يتضمن مثل هذه التقنية، ويمكن استخدام هذا الماسح بمجرد وضع إصبع المستخدم فوق قرص الساعة بعد فتح تطبيق معين.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

ومن هنا استطاعت Apple أن تحصل على رخصة رسمية من هيئة الدواء والأغذية الأمريكية FDA تسمح باستخدام ساعتها الجديدة كأداة طبية معتمدة.

كما شهد مؤتمر Apple عرض واجهة المستخدم الجديدة watchOS UI المعاد تصميمها لاستغلال الشاشة الكبيرة للساعة وتسمح بعرض المزيد من البيانات والمعلومات الواردة من التطبيقات المختلفة مثل تطبيقات الصور والخرائط والروزنامة. كما تم تطوير قرص الساعة بحيث أصبح يدعم رد الفعل اللمسي، كما تغيير مؤشر LTE ليتحول من نقطة إلى حلقة تحيط القرص.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

كما طورت Apple أيضًا مكبر الصوت الخاص بالساعة الجديدة بحيث أصبح قادرًا على إطلاق مستوى صوت أعلى وأكثر نقاءً. أما البطارية فظلت كما هي قادرة على العمل حتى 18 ساعة في الشحنة الواحدة. وأعلنت Apple أن كافة أساور الساعات السابقة ستتوافق مع الساعة الجديدة مع إضافة سوارين جديدين باللون الذهبي والصلب غير القابل للصدأ.

إتاحة وسعر ساعة Apple Watch Series 4 الذكية

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

في نهاية الإعلان عن الساعة الذكية الجديدة خلال مؤتمر Apple كشفت الشركة أن الساعة ستتاح للحجز المسبق بداية من يوم الجمعة القادم على أن تتوفر من يوم 21 سبتمبر الجاري. ويتراوح سعر الساعة بين 399 دولار أمريكي إلى 499 دولار أمريكي طبقًا للإصدارات المختلفة على أن يستمر بيع الإصدار السابق Apple Watch Series 3 بسعر 279 دولار أمريكي.

هواتف iPhone XS الجديدة

انتقل مؤتمر Apple للكشف عن النجوم الرئيسيين للحفل، وهما هواتف iPhone الرائدة الجديدة التي تمثل الجيل الجديد من هاتف iPhone X وتحمل السماء الجديدة أيضًا، iPhone XS وiPhone XS Max. وتطابق الهواتف الجديدة مع هاتف العام الماضي على مستوى التصميم، مع ملاحظة اختلافين أساسيين، الأول هو توفرهما باللون الذهبي على عكس هاتف العام الماضي، والثاني هو أن أحدهما لا يعد فقط أكبر هواتف iPhone على الإطلاق ولكنه أحد أكبر الهواتف الذكية المتوفرة في العالم حاليًا.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

تتضمن الهواتف الجديدة مجموعة من التحسينات العامة التي تتضمن شاشة قوية بتقنية HDR مطوّرة، صوت ستيريو أقوى وأكثر عمقًا، زيادة سرعة تقنية التعرف على الأوجه Face ID بالإضافة إلى تحسين أداء مقاومة الهواتف للغبار والغمر في المياه. أما على مستوى الإمكانيات الداخلية فلقد تم دعم الهاتفين بالمعالج الجديد A12 Bionic ذو الست أنوية والذي يعد من بين أوائل المعالجات ببنية 7 نانوميتر. وبفضل هذا المعالج الجديد وصف تيم كوك هواتفه الجديدة بأنها الأكثر تطورًا من بين هواتف iPhone على الإطلاق.

وقد تصدر هاتف iPhone XS Max قمة الاهتمام من بين كل ما تم الإعلان عنه خلال مؤتمر Apple فالهاتف الجديد يصل بقطر شاشته إلى 6.5 بوصة مما يعني أنه أكبر بالطبع من هاتف العام الماضي iPhone 8 Plus ذو الشاشة بقطر 5.5 بوصة وأكبر حتى من هاتف Samsung Galaxy Note 9 ذو الشاشة بقطر 6.4 بوصة.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

بفضل معدل الشاشة العريض الذي تعتمده هواتف iPhone الجديدة لن يصعب استخدامها باليد الواحدة، فمثلا هاتف iPhone XS أصغر في أبعاده من هاتف iPhone 8 Plus على الرغم من زيادة قطره، وكذا هاتف iPhone XS Max لا تختلف أبعاده كثيرًا عن هاتف iPhone X على الرغم من الفارق الكبير بين أقطار شاشاتهما.

وتحظى الهواتف الجديدة بنظام تصوير مبتكر على الرغم من أن مواصفاته الفعلية لم تختلف كثيرًا، فالهواتف الجديدة تعتمد على كاميرا خلفية ثنائية العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل مع مثبت صورة بصري مع اختلاف وظائف العدستين حيث تختص الأولى بالزاوية العريضة والثانية بالتقريب، إلا أن Apple قد أضافت مستشعر جديد إلى العدسة العريضة بينما تم زيادة اتساع فتحة مستشعر العدسة المقربة وهو ما يسمح للكاميرا بالتقاط صور أكثر تميزًا في الإضاءة المنخفضة. أما الكاميرا الأمامية فقد أصبحت أسرع على الرغم من أن قوتها وفتحة مستشعرها لم تختلف عن هاتف العام الماضي.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

التحديث الأهم الذي تحظى به كاميرا هواتف iPhone XS الجديدة هو ما أطلقت عليه Apple اسم Smart HDR وهي تقنية قريبة من تلك التي ظهرت في هواتف Google Pixel. وتعمل هذه التقنية على التقاط عدة صور في الوقت ذاته لتقوم بدمجهم في صورة واحدة أفضل بشكل كبير عن تلك التي تلتقطها تقنية HDR التقليدية المعروفة.

كما تم تحسين كيفيات ومستويات تأثير بوكيه بحيث أصبح بإمكان الهاتف عزل العنصر الرئيسي من الصورة لتمويه الخلفية مع إمكانية التعديل والتحسين على التأثير للحصول على نتيجة أقرب ما يكون لنتيجة الكاميرات الاحترافية.

من بين المفاجآت التي ظهرت مع هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max هو أن كلاهما يدعمان شريحتي اتصال للمرة الأولى في تاريخ هواتف iPhone. ولكن الأمر ليس كما تظن فالشريحة الأولى في شريحة عادية فعلية كتلك التي نستخدمها في هواتفنا، أما الشريحة الثانية فهي فئة eSIM الإلكترونية التي تعمل بالتوافق مع الشركات المزود لخدمة الاتصالات.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

إتاحة وسعر هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max

تتاح الهواتف الجديدة للحجز المسبق بداية من يوم الجمعة القادمة على أن يتم توفيرها بداية من يوم 21 سبتمبر الجاري. وستصدر الهواتف الجديدة في ثلاثة إصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة الداخلية التي تبلغ 64، 256 و512 جيجابايت. على أن يبدأ سعر هاتف iPhone XS من 999 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت، و1099 دولار أمريكي للإصدار ذاته من هاتف iPhone XS Max على أن يصل سعره إلى 1449 دولار أمريكي لإصدار 512 جيجابايت.

الإعلان عن هاتف iPhone XR

شهد مؤتمر Apple أيضًا الإعلان عن هاتف iPhone XR الجديد بشاشة بشق في الأعلى قطرها 6.1 بوصة مصنوعة من شرائح LCD التي أطلقت عليها Apple اسم Liquid Retina والتي تقدم دقة عرض تبلغ 1792 × 828 بيكسل كثافة 326 بيكسل لكل بوصة مدعومة بتقنية True Tone.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

وعلى الرغم من أن هاتف iPhone XR يبدو أكبر من هاتف iPhone XS إلا أن هذه هي النقطة التفوق الوحيدة لهذا الهاتف على ذاك. فالهاتف الأول يعتمد على هيكل من الألومنيوم بدلًا من الصلب غير القابل للصدأ، وتعتمد ترخيص IP67 لمقاومة الغبار والغمر في المياه بدلًا من ترخيص IP68، كما يعتمد على شاشة من شرائح LCD بدلًا من شرائح OLED كما لا تدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch وتكتفي برد الفعل اللمسي.

يعتمد الهاتف داخليًا على معالج A12 Bionic مثل الهاتفين الأخرين. أما الكاميرا الخلفية فهي أحادية العدسات شبيهة بكاميرا هاتف iPhone 8 حيث يعتمد على عدسة عريضة بقوة 12 ميجا بيكسل، كما تتضمن الكاميرا خاصية وضع تصوير بورتريه التي تعمل عبر البرمجيات الذكية الداعمة لكاميرا الهاتف.

تفطيتنا الكاملة لكل ما أعلن عنه خلال مؤتمر Apple للكشف عن هواتف iPhone الجديدة

أما الكاميرا الأمامية بقوة 7 ميجا بيكسل فقد تم ترقيتها بدعم تقنية TrueDepth ويمكنها أيضًا التقاط صور السيلفي بوضع بورتريه، بالإضافة إلى دعمها للرموز المتحركة Animoji وMemoji، كما تتضمن تقنية Face ID أسرع من الهواتف السابقة.

إتاحة وسعر هاتف iPhone XR

تبدأ إتاحة الحجز المسبق لهاتف iPhone XR من يوم 19 أكتوبر المقبل على أن يتوفر يوم 26 من الشهر نفسه، ويبدأ سعر الهاتف من 749 دولار أمريكي لإصدار 64 جيجابايت، كما ستتوفر من الهاتف إصدارات بذاكرة داخلية تبلغ 128 و256 جيجابايت أيضًا.

على هامش مؤتمر Apple

بالإضافة لما سبق من إعلان عن منتجات رئيسية، شه مؤتمر Apple الإعلان عن بعض الأخبار المتعلقة بمنتجاتها ومن بينها الكشف عن الموعد المقرر لطرح الترقية الخاصة بنظام تشغيل الساعات الذكية watchOS 5 والمقرر طرحه يوم السابع عشر من سبتمبر الجاري، وهو اليوم نفه الذي سيشهد طرح الإصدار الرسمي من نظام تشغيل الهواتف الذكية iOS 12 والذي يمكن تحميل النسخة التجريبية الأخيرة منه حاليًا.

ويتضمن نظام تشغيل iOS 12 الجديد عدد من التحسينات تتضمن تحديث لنظام الإشعارات، إضافة اختصارات Siri، إضافة رموز Memoji وخاصية Screen Time وعدد آخر من المميزات الجديدة التي يحظى بها الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف iPhone.

كما يشهد السابع عشر من سبتمبر طرح الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزة Apple TV والذي يحمل اسم Apple tvOS 12، أما نظام تشغيل أجهزة الحاسوب الجديد macOS Mojave فيُطرح يوم الرابع والعشرون من سبتمبر الجاري.

أما فيما يتعلق بسماعة Apple الذكية HomePod فقد كان لها نصيبها أيضًا من مؤتمر Apple حيث سيتم ترقية برمجية تشغيل السماعة لتدعم مجموعة من الخصائص الجديدة ستتضمن إمكانية البحث عن الأغاني عبر Siri من خلال ذكر جزء من كلمات الأغنية، كما سيتمكن مستخدمو السماعة من إرسال واستقبال المكالمات الصوتية عبر السماعة، كما يمكن من خلال السماعة اكتشاف مكان الهاتف الذكي في حالة نسيانه في مكان ما داخل المنزل.

هكذا نكون قد قدمنا لكم تقريرنا الشامل لكل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر Apple وسوف نعمل على تناول الهواتف الجديدة التي تم الإعلان عنها في مقالات منفصلة خلال الأسابيع القادمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !