ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 385

لم تتوقف مسيرة Huawei ولا خطتها المحددة للكشف عن منتجاتها الجديدة المختلفة حتى مع العقوبات الأمريكية والمقاطعة التي تضع مستقبل العملاق الصيني على المحك أو على أقل تقدير تجعله ضبابياَ بشكل كبير، فعلى الرغم من هذه المقاطعة والأزمة الحقيقة إلا ان خطة Huawei لم تتأثر بل ازداد تسارعها بشكل واضح للغاية، وهو ما اتضح خلال الاحتفالية التي أقامتها الشركة في الصين وكشفت من خلالها عن مجموعة جديدة من الأجهزة والمنتجات، أبرزها بالطبع مجموعة هواتف Huawei Nova 5 بالإضافة إلى أجهزة تابلت جديدة ومعالج جديد منتمي للفئة فوق المتوسطة.

من خلال هذا التقرير سننقل لكم تلخيصاَ غير مخلاً لكل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات الإعلان عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 وباقي منتجات Huawei الجديدة التي تم الكشف عنها خلال الفعالية ذاتها التي أقيمت في الصين.

تفاصيل فعاليات مؤتمر الإعلان عن مجموعة Huawei Nova 5

الكشف عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة

نبدأ استعراضنا لتفاصيل مؤتمر Huawei الأخير بالتعرف على مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة التي تعد المحور الرئيسي والحدث الأساسي لهذا المؤتمر، وقد ضمت هذه الهواتف، هاتف Huawei Nova 5 Pro الذي يعتمد على معالج HiSilicon Kirin 980 وهاتف Huawei Nova 5 الذي يعمل بالمعالج الجديد كلياً HiSilicon Kirin 810 الذي سنتحدث عنه بالتفصيل لاحقاً والمنتمي للفئة فوق المتوسطة وأخيراً الإصدار المتوسط المُخفف Huawei Nova 5i.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

هاتف Huawei Nova 5 Pro

هو الهاتف الأبرز من بين مجموعة الهواتف الجديدة، ويأتي الهاتف بشاشة مصنوعة من شرائح OLED يبلغ قطرها 6.39 بوصة بجودة Full HD Plus ذات دقة 1080p، وتتضمن الشاشة ماسح بصمة مدمج أسفلها كما تعتمد على تصميم شق قطرة المياه الذي يضم الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 32 ميجا بيكسل.

أما نظام الكاميرا الخلفية فمكون من أربع عدسات، الأولى بقوة 48 ميجا بيكسل وهي العدسة الرئيسية، أما العدسة الثانية ذات زاوية الرؤية العريضة فتبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل، بينما العدستين الثالثة والرابعة فكلتاهما بقوة 2 ميجا بيكسل باختلاف أن العدسة الثالثة خاصة باستشعار عمق الصورة، والرابعة خاصة بتصوير الماكرو، وهو نظام تصوير قريب للغاية من هاتف Honor 20 Pro الذي يختلف فقط من حيث قدرته على التقريب البصري وغياب عدسة استشعار عمق الصورة.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

داخلياً يعتمد الهاتف على المعالج المركزي الرائد المستخدم في هواتف Huawei الرائدة وأحدثها Huawei P30 Pro وهو معالج HiSilicon Kirin 980 مصحوباً بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت رام وخيارات للذاكرة الداخلية تبلغ إما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويعتمد الهاتف على بطارية قوية سعتها 3500 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن فائق السرعة Huawei SuperCharge بقوة 40 وات.

يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الصينية بداية من يوم الثامن والعشرين من يونيو الجاري بسعر يبلغ 2999 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 435 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت، بينما يبلغ سعر إصدار 8/256 الثاني 3399 يوان صيني أي ما يبلغ حوالي 500 دولار أمريكي، بينما ستوفر إصدار خاص من الهاتف بتضمن سماعة الأذن المتميزة FreeLace ويبلغ سعر هذا الإصدار 3799 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 550 دولار أمريكي، ولم تُعلن Huawei عن خططها لطرح الهاتف خارج الأسواق الصينية بعد.

هاتف Huawei Nova 5

يتطابق هاتف Huawei Nova 5 مع إصدار Pro تقريباً في كافة المواصفات، فهو يأتي بنفس الشاشة على مستوى القطر والشرائح والجودة والماسح المدمج وتصميم شق قطرة المياه الذي يتضمن الكاميرا الأمامية ذاتها، كما يتطابق الهاتف أيضاً على مستوى الكاميرا الخلفية وعلى مستوى البطارية وما غير ذلك.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

الاختلاف الرئيسي بين الهاتفين يكمن في المعالج المركزي، فالهاتف يعتمد على المعالج الجديد HiSilicon Kirin 810 الذي أعلنت عنه Huawei خلال فعاليات المؤتمر وسنتعرض له بالتفصيل لاحقاً، ويأتي الهاتف بإصدار واحد فقط على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية والتي تبلغ 8 جيجابايت رام و128 جيجابايت، وتبدأ إتاحة الهاتف في الأسواق خلال منتصف شهر يوليو المقبل نظراً للوقت المطلوب لتصنيعه بالمعالج الجديد.

هاتف Huawei Nova 5i

النسخة الأخف من مجموعة الهواتف الجديد هو Huawei Nova 5i والذي يعتمد على المعالج متوسط الفئة HiSilicon Kirin 710 الذي استخدمته عدة هواتف من Huawei وHonor مثل Huawei P30 Lite وHonor 8X وغيرها، أما عن المواصفات الأخرى فتتضمن شاشة IPS LCD بقطر 6.4 بوصة بدقة 2310 × 1080 بيكسل وتختلف عن الهواتف الأخرى باعتمادها على تصميم ثقب الكاميرا الأمامية الذي يتضمن كاميرا بقوة 24 ميجا بيكسل.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف Huawei Nova 5i فتتكون من أربع عدسات، الأولى بقوة 24 ميجا بكسل والثانية ذات الزاوي فائق العرض فتبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل، والثالثة والرابعة بقوة 2 ميجا بيكسل، وكلاهما أيضاً كما هو الحال في الهواتف الأخرى، خاصة باستشعار عمق الصورة وتصوير الماكرو.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

ويصدر الهاتف بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية والتي تبلغ إما 6 جيجابايت رام أو 8 جيجابايت رام، ولا تختلف هذه الإصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ في الحالتين 128 جيجابايت، أما بطارية الهاتف فسعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة أيضاً وتعتمد على تقنية الشحن السريع الاعتيادية بقوة 18 وات فقط.

ويصدر الهاتف بثلاثة ألوان، الأسود والأحمر والأزرق، ويبدأ طرحه في خلال ما تبقى من شهر يونيو الجاري بسعر يبلغ 1999 يوان صيني لإصدار 6/128 جيجابايت أي ما يقابل حوالي 290 دولار أمريكي، أما الإصدار الثاني 8/128 جيجابايت فيبلغ سعره 2199 يوان صيني أي ما يقابل 320 دولار أمريكي.

أجهزة تابلت جديدة

من ناحية أخرى وخلال فعاليات الإعلان عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة، كشفت الشركة عن جهازي تابلت جديدة يحملان اسم MediaPad M6 باختلافات على مستوى قطر الشاشة وسعة البطارية، حيث يبلغ قطر شاشة الأول 8.4 بوصة والثاني 10.8 بوصة كلتاهما مصنوعتان من شرائح LCD ويقدمان دقة تبلغ 2560 × 1080 بيكسل، أما البطارية فتبلغ سعتها 7500 ميللي أمبير في الساعة في الإصدار الأكبر و6100 ميللي أمبير في الساعة في الإصدار الأصغر.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

ويأتي الجهازان بكاميرا أمامية بقوة 8 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل، وقد أضافت Huawei إلى الجهازين أربع سماعات متميزة مطوّرة عبر شركة هارمان كاردون لتوفير تجربة استماع متميزة للأفلام والموسيقى، ويعتمد الجهازان داخليًا على المعالج الرائد HiSilicon Kirin 980 مدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تبلغ إما 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ويعملان بنظام تشغيل اندرويد 9 باي.

يبدأ طرح تابلت Huawei MediaPad M6 بقطر 10.8 بوصة بداية من يوم 10 يوليو المقبل بسعر يبلغ 2299 يوان صيني أي ما يقابل 335 دولار أمريكي لإصدار 4/64 جيجابايت واي فاي، وبسعر 3499 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 512 دولار أمريكي لإصدار 4/128 جيجابايت الداعم لشريحة الاتصال.

أما إصدار 8.4 بوصة فيبدأ طرحه بداية من يوم 20 يوليو المقبل بسعر يبلغ 1999 يوان صيني أي ما يقابل 290 دولار أمريكي لإصدار 4/64 جيجابايت واي فاي، وبسعر يبلغ 2699 يوان صيني أي ما يقابل حوالي 392 دولار أمريكي للإصدار الثاني 4/128 جيجابايت بشريحة اتصال.

الكشف رسميًا عن مجموعة هواتف Huawei Nova 5 الجديدة بالإضافة إلى أجهزة تابلت ومعالج جديد

المعالج الجديد HiSilicon Kirin 810

كشفت Huawei خلال فعاليات المؤتمر عن المعالج الجديد HiSilicon Kirin 810 المنتمي للفئة فوق المتوسطة والداعم لهاتف Huawei Nova 5 الجديد، ويعتمد المعالج الجديد على معمارية 7 نانوميتر المتوفرة في المعالجات الرائدة ليصبح أول معالج متوسط اعتمادًا على هذه المعمارية.

يتكون المعالج الجديد من ثماني أنوية، اثنان منهما من شرائح Cortex-A76 بسرعة 2.27 جيجا هيرتز، وست من شرائح Cortex-A55 بسرعة 1.88 جيجا هيرتز، والمعالج مدمج به معالج رسوميات Mali-G52 MP6، وطبقاً للشركة يوفر هذا المعالج الجديد قوة أداء أفضل بواقع 162 بالمائة عن معالجات الجيل السابق 710، كما يمكنه تقديم أداء أفضل من المعالج المنافس كوالكوم سنابدراجون 730 بواقع 11 بالمائة على مستوى النواة الواحدة، وبواقع 13 بالمائة على مستوى الأنوية المتعددة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !