ماركات الموبايل

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 703

تعيش Oppo حالة من الانتعاش غير المسبوق هذا العام، فلقد كشفت الشركة خلال عام 2018 عن مجموعة من هواتفها سواء المتوسطة مثل Oppo F7 وOppo F9 أو الرائدة مثل الهاتف الرائع Oppo Find X. ويستمر انتعاش وتألق Oppo حتى على مستوى العلامة التجارية التابعة لها Realme التي كشفت اليوم رسميًا عن ثالث هواتف، هاتف Realme 2 Pro الجديد.

اليوم ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم تغطية كاملة لما تم الكشف عنه خلال مؤتمر الإعلان عن هاتف Realme 2 Pro والذي تضمن أيضًا الإعلان عن أرخص هواتف الشركة على الإطلاق Realme C1. ونبدأ تغطيتنا باستعراض كل ما يتعلق بالهاتف الجديد Realme 2 Pro المقرر أن يكون أول هواتف العلامة التجارية Realme طرحًا خارج الأسواق الهندية.

عن هاتف Realme 2 Pro

يأتي هاتف Realme 2 pro بشاشة بقطر 6.3 بوصة بجودة Full HD Pluss بشق صغير أعلى الشاشة يشبه شق قطرة المياه Waterdrop والذي أطلقت عليه Realme اسم Dewdrop. ويعتمد الهاتف على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 660 وتصل إصداراته بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

أما الكاميرا الخلفية للهاتف Realme 2 Pro الجديد فهي مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل. تبلغ فتحة مستشعر العدسة الأولى الأساسية f/1.7 بينما العدسة الثانية خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي. اما الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتي بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0.

ويتضمن ظهر الهاتف الجديد ماسح البصمة دائري التصميم بالإضافة إلى العلامة التجارية Realme بينما يفتقد لتصميم الشكل الماسي الذي ظهر في هاتفي Realme 1 وRealme 2.

كما أسلفنا يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 الداعم لعدة هواتف أخرى مثل Xiaomi Mi A2 وSamsung Galaxy S Light Luxury  وغيرها. ويأتي الهاتف بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية تبدأ من ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، والإصدار الثاني بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، أما الإصدار الأخير فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

وكما هو الحال في هاتف Realme 2 يعتمد الهاتف الجديد على واجهة مستخدم ColorOS 5.2 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو، وتتضمن واجهة المستخدم مجموعة من الخصائص مثل Easy Screenshot وClone Phone وأيضًا Smart Play والتي تسمح باستمرار تشغيل مقاطع الفيديو المخزنة على الهاتف في الخلفية. أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 3500 ميللي أمبير في الساعة ومع الأسف لا تدعم تقنيات الشحن السريع.

ويصدر هاتف Realme 2 Pro بثلاثة إصدارات على مستوى الألوان وهو الأسود والأزرق الداكن والأزرق الفاتح. أما سعره في الأسواق الهندية التي سيصدر فيها مبدئيًا بداية من 11 أكتوبر المقبل فهي ما يقابل 192 دولار أمريكي لإصدار 4/64، ما يقابل 220 دولار أمريكي لإصدار 6/64، وأخيرًا ما يقابل 250 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت.

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

الجدير بالذكر أن هاتف Realme 2 Pro سيكون أول هواتف هذه العلامة التجارية طرحًا خارج الأسواق الهندية وهو ما سيتم الإفصاح عنه بالتفاصيل خلال شهر أكتوبر المقبل.

مختصر مواصفات هاتف Realme 2 Pro الجديد

  • البناء والصناعة: ظهر من البلاستيك متعدد الطبقات، هيكل من البوليكربونات ومقدمة من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.3 بوصة بمعدل 19:5:9 بجودة FHD Plus مصنوعة من شرائح IPS LCD
  • الكاميرا الخلفية: كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 وبعدسة ثانية بقوة 2 ميجا بيكسل خاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج تأثير بوكيه، الكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش ليد وقادرة على تصوير الفيديو بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية، وبجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية مدعومة بمثبت صورة رقمي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 قادرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • المعالج المركزي: كوالكوم سنابدراجون 660 مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي ثماني النواة بشرائح Kryo 260
  • معالج الرسوميات: Adreno 512
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: 4/64 جيجابايت – 6/64 جيجابايت – 8/128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل وواجهة المستخدم: أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم ColorOS 5.2
  • ماسح البصمة: خلفي
  • البطارية سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة

هاتف Realme C1

على هاش فعاليات الإعلان عن هاتف Realme 2 Pro كشفت Oppo أيضًا عن الهاتف الجديد Realme C1 ذو السعر المنخفض للغاية والذي يعد أرخص هواتف الشركة على الإطلاق بحيث لا يتعدى سعره ما يقابل 96 دولار أمريكي.

يعد هاتف Realme C1 نسخة مصغرة منخفضة الإمكانيات من هاتف Realme 2 تأتي بالمعالج ذاته كوالكوم سنابدراجون 450. أما الشاشة فيبلغ قرها 6.2 بوصة بشق أعلى الشاشة تقدم جودة 1520 × 720 بيكسل، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل و2 ميجا بيكسل.

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

وبدلًا من إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية التي تميز بها هاتف Realme 2 والتي بلغت 3 جيجابايت رام و32 جيجابايت ذاكرة داخلية، و4 جيجابايت رام و64 جيجابايت ذاكرة داخلية، ليعتمد هاتف Realme C1 على إصدار واحد بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 16 جيجابايت. كما يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية لزيادة المساحة التخزينية.

من بين الاختلافات الأخرى قوة الكاميرا الأمامية التي انخفضت لتصل إلى 5 ميجا بيكسل بدلًا من 8 ميجا بيكسل ولكن على الرغم من هذا الانخفاض إلا أنها لا تزال تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي. بينما لم تختلف سعة البطارية عن الهاتف الأعلى لتبقى كما هي بسعة 4230 ميللي أمبير في الساعة وهو ما يمثل نقطة قوة رائعة لهاتف يقل سعره عن 100 دولار أمريكي. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم ColorOS 5.1 التي تطورها Oppo.

أما على مستوى التصميم العام فلا يختلف الهاتف كثيرًا عن هاتف Realme 2 مع اختلاف عدم وجود الملمس الماسي في ظهر الهاتف وبالطبع عدم وجود ماسح البصمة الخلفي. ولانخفاض سعر الهاتف يعتمد Realme C1 على مواد منخفضة التكلفة حيث يعتمد الهاتف على البلاستيك في صناعة الهيكل والظهر أيضًا.

الكشف رسميًا عن الهاتفين الجديدين Realme 2 Pro وRealme C1 أرخص هواتف الشركة على الإطلاق

وسوف يبدأ طرح الهاتف في الأسواق الهندية بداية من الحادي عشر من أكتوبر المقبل دون الإشارة إلى إمكانية طرحه خارج الهند من عدمها.

ملخص مواصفات هاتف Realme C1

  • البناء والصناعة: كليًا من البلاستيك
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق في الأعلى بقطر 6.2 بوصة بجودة HD
  • الكاميرا: مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأولى و2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة أما الكاميرا الأمامية فبقوة 5 ميجا بيكسل فقط تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • المعالج المركزي: كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: ذاكرة عشوائية تبلغ 2 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 16 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو بواجهة مستخدم ColorOS 5.1
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 4230 ميللي أمبير في الساعة

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !