ماركات الموبايل

تفاصيل اعلان هواوي عن هاتفها الذكي الجديد Huawei Mate 40

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 248

“القفز الى الأمام” .. هذا هو الشعار الذي رفعته شركة هواوي اليوم لمستخدميها، عندما وقف السيد ريتشارد يو مديرها التنفيذي ليزف للمستخدمين – من خلال مؤتمر تم عقده على الأنترنت كما جرت العادة بعد كوفيد 19 – عن أحدث هواتف الشركة Huawei Mate 40 وشقيقه الأكبر Huawei Mate 40 pro وشقيقهم الأضخم Huawei Mate 40 pro plus المميز في عالم الهواتف الذكية

قالت هواوي في المؤتمر أن الشركة لا تزال ملتزمة بتحقيق قفزة للأمام معم كل سلسلة هواتف تقدمها. وأنها  تعمل طوال الوقت لتقديم أفضل ما لديها في سلسلة Mate

وحسب تصريحات هواوي فأن HUAWEI Mate 40 ياتي مع العديد من المميزات التي تجعل تجربة استخدام الهاتف الذكي أكثر سهولة ومتعة واثارة عن قبل.

المواصفات الفنية لعائلة HUAWEI Mate 40

وحسب التصريحات فإن HUAWEI Mate 40 النسخة Pro و Pro plus تاتي مع معالج من الجيل الخامس Kirin 9000 بمعمارية 5 نانوميتر مع القدرة على التقاط وتشغيل شبكات الجيل الخامس.. وحسب تصريحات هواي فأن هذا هو الهاتف الأول الذي ياتي بمعيارية 5 نانوميتر حول العالم. وهو نفس التصريح الذي قاله تيم كوك عندما زف للعالم قدوم المولود iphone 12 pro فهل تتابع هواوي مؤتمرات المنافسين لتتجنب تضارب التصريحات؟!

على كل الأحوال تشترك الهواتف الثلاثة HUAWEI Mate 40 و النسخة Pro و Pro plus في التصميم الاستثنائي والتقنيات الحديثة. حيث تاتي الهواتف بتصميم يجعل االشاشة منحتيه عند الاطراف كما تاتي مقاومة للماء بمعيار ip 68 مع أدوات للتحكم في الصوت الافتراضي والحقيقي ونظام ذكاء صناعي يمنع حدوث أي أخطاء في التشغيل.

تاتي هواتف HUAWEI Mate 40 Pro و HUAWEI Mate 40 Pro plus  مع فتحة كاميرا أمامية اصغر. وعلى الرغم من حجمها الصغير الا أنها تاتي مع خاصية الفتح ببصمة الوجه ثلاثي الابعاد وعدسة كاميرا واسعة للغاية مع مستشعر ايمائات عالي الدقة.

وبالحديث عن الكاميرات فقد تم تصميم الكاميرات في السلسلة كلها بالاشتراك مع Leica المشهور عنها تقديم أفضل حلول للكاميرات والارتقاء بجودة التصوير لمستويات قياسية. وشهدت الهواتف ترقية للعدسة الواسعة للغاية وعدسة الماكرو واضافة تاثيرات سينمائية على عملية التصوير.

وسمعنا في المؤتمر العديد من خصائص التصوير الحديثة التي لا توجد في الكاميرات المحترفة مثل خاصية Steady shot و Tracking shot و story creator وكلها مؤثرات واضافات ترتقي بنظام التصوير في هواتف هواوي الجديدة.

أما هاتف HUAWEI Mate 40 Pro plus فياتي بمميزات اضافية حيث ياتي بالقدرة على التقريب حتى 20 أكس – على العكس من 10 اكس فقط في HUAWEI Mate40 Pro – بينما يصل التقريب الرقمي لضعف هذه الارقام في الهاتفين.

أما الكاميرا الأمامية في الهواتف جائت شبيهة لتلك الموجودة في هواتف ايفون. حيث اصبحت قادرة على تصوير الفيديو بدقة تصل الى 4K مع خاصية Slow motion selfi

ولأنها ممنوعة من استخدام خدمات جوجل اعلنت هواوي عن تقديمها لمحرك بحث هو petal search و petal maps وهو تطبيق للخرائط بالاضافة للعديد من مزايا الخصوصية التي تضمنها واجهة التشغيلEMUI 11

,وتاتي الهواتف الجديدة من هواوي مع تقنية شحن سريع مميزة تليق بشبكات الجيل الخامس ومتطلباتها وهي خاصية HUAWEI SuperCharge

من المبكر الحديث عن اسعار الهواتف الذكية الجديدة من هواوي، وبمجرد اصدار هذه الهواتف في المنطقة العربية سنعرفها كما تعودنا من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !