ماركات الموبايل

تقرير أكثر الهواتف المحمولة مبيعاً في الربع الثالث من عام 2020

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 139

أسواق الهواتف المحمولة ليست بالأمر اليسير البسيط ، ولكنها أمر صعب ومعقد ، حيث يوجد أكثر من فئة للهواتف المحمولة ، مثلاً الفئة الاقتصادية وهي تتعد فئة الهواتف المحمولة التي تأتي بسعر أقل من 3000 جنيه ، ومن ثم الفئة المتوسطة وهي حتى أقل من 6000 وبعد ذلك تأتي الفئة العالية حتى 9000 ومن ثم فئة الفلاجشيب والتي تحتوي على الهواتف الباهظة الثمن ، ومما يزيد هذا السوق من المجال التنافسي هو أن يوجد أيضاً عدد هائل من الشركات التي تصنع هواتف ، ففي هذا المقال سوف نعرض عليكم تقرير بأكثر عشر هواتف مبيعاً للربع الثالثة من عام 2020.

المرتبة الأولى.

  • كانت المرتبة الأولى من نصيب شركة Apple وقد كان ذلك بفضل جهاز iPhone 11 وذلك يعد نجاح للشركة بالرغم من أن هاتف iPhone 11 ليس رخيص ، فذلك يدل على نجاح الشركة الأمريكية الغنية عن التعريف ، وقد حصلت الشركة على الممركز الأول نتيجة لبيعها من الجهاز حوالي 16 مليون نسخة حول العالم .

المرتبة الثانية.

  • كما احتلت أيضاً شركة أبل المرتبة الثانية، وقد احتلت أبل هذه المرتبة نتيجة لبيعها حوالي 5 مليون نسخة من هاتف iPhone SE 2020.

المرتبة الثالثة.

  • أما عن المرتبة الثالثة من حيث بيع الهواتف المحمولة كانت من نصيب شركة سامسونج، احتلت سامسونج المرتبة الثالثة عن طريق بيعها لهاتف Galaxy A21s قرابة 10 مليون نسخة حول العالم.

المرتبة الرابعة.

  • كما كانت المرتبة الرابعة من نصيب سامسونج أيضاً، وهذه المرة كانت بسبب Samsung A11 وقد باعت الشركة منه قرابة 5 مليون نسخة حول العالم .

المرتبة الخامسة.

  • أما عن المرتبة الخامسة كانت من نصيب سامسونج أيضاً ،مما يعتبر نجاح مميز للشركة في الربع الثالث أن تحتل ثلاثة مراكز من أفضل خمسه ،وكان هذه المرة من خلال هاتف Samsung A51 والذي قد باعت منه الشركة حوالي 8 مليون نسخة حول العالم.

المرتبة السادسة.

  • كما كانت المرتبة السادسة من نصيب شركة Xiaomi العملاق الصيني ، وذك عن طريق هاتف Xiaomi Note 9 حوالي 7 مليون نسخة حول العالم

المرتبة السابعة.

  • كما كانت المرتبة السابعة من نصيب شاومي أيضاً ولكن هذه المره عن طريق هاتف Redmi 9 وبيعها حوالي 6 مليون نسخة حول العالم

المرتبة الثامنة.

  • وكانت المرتبة الثامنة من نصيب شركة سامسونج وذلك لبيعها حوالي 8 مليون نسخة حول العالم من هاتف Samsung A31.

المرتبة التاسعة.

  • وكانت المرتبة التاسعة أيضاً من نصيب Xiaomi وذلك عن طريق بيعها حوالي 6 مليون نسخة من هاتف Xiaomi Redmi 9A.

أما عن المرتبة العاشرة والأخيرة.

  • وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب سامسونج وذلك بسبب بيعها حوالي 5 مليون نسخة حول العالم من هاتف Samsung A01 Core.

ملحوظة.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !