ماركات الموبايل

توقعات مؤتمر أبل.. هل أنتهى عصر الأيفون؟!

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 121

تعتبر شركة أبل واحدة من أكبر شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. تقدم هذه الشركة واحدة من أحدث وأقوى الهواتف الذكية حول العالم: هواتف أيفون الذكية صاحبة الشهرة الكبيرة في مجال الهواتف الذكية حول العالم. لكن هل حان الوقت لنبدأ في توديع هذه السلسلة من الهواتف الذكية؟ هذا ما سيحدده مؤتمر أبل القادم المزمع اقامته في شهر سبتمبر القادم. لكن ماذا عن توقعاتنا بخصوص هذا المؤتمر ولماذا نطرح تساؤل نهاية عصر أيفون قبل مؤتمر ابل ؟ هذا ما نجيب عليه معكم من خلال سطور هذا التقرير.

توسع في الخدمات الإضافية في مؤتمر ابل القادم

من الملاحظ أن أبل توسعت في الفترة الأخيرة في الخدمات الإضافية التي تقدمها لمستخدميها. بداية من خدمة الموسيقى Apple Music والتي نافست فيها أبل كبرى شركات تطبيقات بيع اشتراكات الاستماع للموسيقى حول العالم. بالاضافة لخدمة Apple tv والتي من المتوقع أن تحصل على تحديث جديد يجعلها تنافس شركات اشتراكات المشاهدة المدفوعة مثل نتفليكس وغيرها من الشركات. كل هذه الخدمات الاضافية من المتوقع أن تحصل على تحديثات جديدة – واطلاق للخدمات التي كانت لم تنطلق بعد – مع مؤتمر ابل القادم.

أيضا من المتوقع أن يشهد المؤتمر الاطلاق الرسمي لخدمة Apple Arcade وهي الخدمة التي تنافس بها أبل شركات صناعة الألعاب مثل نيتندو وبلاي ستيشن وحتى جوجل ستاديا (خدمة جديدة من جوجل خاصة بالألعاب) من خلال منصة جديدة للألعاب.

كل هذا التطور الكبير من أبل يعكس حقيقة قد تكون مخيبة لأمال البعض: أبل تحتاج بعض الوقت من أجل تحديث هواتفها الذكية بشكل يليق بالمنافسة الكبيرة التي أصبحت قواعد الأسواق التقنية اليوم تفرضها على جميع الشركات. خاصة مع الشركات الصينية مثل هواوي وشاومي وأوبو وغيرها من الشركات التي رفعت سقف طموح المستخدم الى أفاق جديدة ومختلفة.

هاتف أبل مع خصائص جديدة

من الأمور المحتمل وصولها لهواتف أبل في مؤتمر ابل القادم هو هاتف أيفون مع مزايا وخصائص جديدة. ومن المتوقع أن ياتي الهاتف الجديد من أبل مع تطويرات كبيرة على صعيد البطارية. من المتوقع أن ياتي الهاتف مع بطارية بسعة أكبر بالاضافة لخاصية الشحن السريع واللاسلكي وهي الخصائص الموجودة في هواتف أبل الحالية. لكن من المتوقع أن ياتي الهاتف الجديد من أبل مع تطويرات كبيرة على هذه الخصائص تجعل شحن الهاتف أسرع وأفضل. من المتوقع أن ياتي الهاتف مع خاصية الشحن العكسي حيث سيصبح الهاتف قادر على تقديم الشحن للأجهزة الأخرى ومنها سماعات أبل اللاسلكية. ومن المتوقع أيضا ان ياتي الهاتف الجديد من ابل مع نظام التشغيل IOS  13

تطويرات على منتجات أبل الأخرى

من المتوقع أيضا أن ياتي مؤتمر ابل القادم مع العديد من التطويرات على صعيد باقي منتجات أبل. من المتوقع أن نرى أجهزة ماك جديدة وأجهزة جديدة على صعيد ساعات أبل الذكية ايضا. وتقول بعض التسريبات أنه من المتوقع أن ياتي المؤتمر مع  تطويرات على سماعات أبل اللاسلكية والتي من المتوقع أن تاتي مع تصميم مضاد للماء وأكثر قدرة على التكيف مع أذن المستخدمين.

يفصلنا حتى الأن حوالي شهر على مؤتمر ابل حيث سنعرف بالضبط مدى دقة هذه التسريبات وما الجديد الذي ستفاجئنا به أبل هذه المرة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !