ماركات الموبايل

جوجل تطور خدمات جديدة للجيمرز. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 247

يبدو أن مستقبل عالم الألعاب لن يعود حكرا على الشركات الضخمة مثل سوني بجهازها الشهير بلاي ستيشن أو اكس بوكس الذي تقوم مايكروسوفت بتطويره ودعمه وبعض الشركات الاخرى التي يمكن القول أنها احتكرت مجال الالعاب الذي يدر اليوم المليارات من الدولارات بشكل شهري ومستمر على هذه الشركات.

وتتنوع عائدات الالعاب الالكترونية ما بين الاموال التي يتم دفعها من أجل الحصول على أحدث الالعاب وأكثرها تطورا في الأسواق التكنولوجية، أو الاضافات التي يتم شرائها من أجل تحسين الألعاب المختلفة والتي يطلق عليها اسم DLC وتستخدم في تطوير نمط اللعب، أو حتى الاشتراكات الشهرية والسنوية والتي يتم دفعها من خلال منصات الألعاب لممارسة أطوار اللعبة على الشبكة Online gaming

جوجل تدخل المجال

ومؤخرا أعلنت شركة جوجل عملاق صناعة الألعاب الألكترونية أنها بصدد الدخول في مجال الألعاب بأسلوب مختلف وجديد هذه المرة من خلال تطوير خدمة بث وجهاز للألعاب بدون تحميلها حيث ستعمل جوجل على تقديم جهاز جديد قادر على تمكين المستخدمين من ممارسة العابهم الالكترونية المفضلة بدون تحميلها بشكل مباشر، حيث يعتبر التحميل من خلال الأنترنت واحد من أهم الأمور التي يقوم بها مستخدمي أجهزة الألعاب حيث يتم تحميل ألعابهم الألكترونية بشكل مستمر وبأحجام ضخمة قد يقترب بعضها من 100 جيجا بايت أو يتجاوزها في كثير من الأحيان.

شائعات

وكانت الكثير من الشائعات تكلمات فيما مضى عن نية جوجل طرح جهاز خاص بها بالألعاب ويعمل بنظام التشغيل اندرويد والذي استحوذت عليه جوجل وقامت بطوير واطلاقه كنظام تشغيل عالمي لا يعمل فقط على الهواتف الذكية لكن ايضا على العديد من الأجهزة الأخرى والتي تخدم المستخدم في حياته اليومية، لكن هذا المشروع الطموح الذي قيل أن جوجل تعمل عليه لم يكتب له في النهاية أن يرى النور.

وتقول الشائعاتت أن الجهاز الجديد الذي ستكون جوجل بصدد اصداره سيحمل اسم Yeti

وسيكون بمقدور الجهاز اتاحة اللعب المباشر للمستخدمين دون الحاجه لتحميل ملفات ضخمة او انتظار أوقات التحميل التي تصل الى ساعات كبيرة ومتصلة، بل أن العديد من أجهزة الالعاب مجهزة باختيارات فيما يتعلق بقوة التيار تجعلها تعمل باستمرار لساعات كبيرة حتى يستطيع المستخدمين تحميل الملفات الخاصة بالالعاب التي يحبونها.

لكن من غير المعروف حتى الأن نوعية الألعاب التي ستقوم جوجل بدعمها في جهازها الجديد وهل سيشمل الالعاب الضخمة أو حصريات الأجهزة الأخرى المتخصصة في عالم الالعاب مثل بلاي ستيشن أم لا.

خدمة موجودة بالفعل

جدير بالذكر أن الخدمة الجديدة التي ستقوم جوجل بتوفيرها موجودة بالفعل في منصة اخرى مثل بلاي ستيشن على سبيل المثال، وتعرف هذه الخدمة باسم Playstation now وتتيح للمستخدمين ممارسة العابهم المفضلة من خلال الجهاز مباشرة دون الانتظار والتحميل.

لكن يعيب هذه الخدمة ارتفاع تكلفة اشتراكها الشهري ما يجعلها مقصورة على الأغنياء فقط من الاعبين، بالاضافة لعدم تميز الالعاب التي يتم تقديمها من خلال هذه المنصة، ما يجعل الكثير من المستخدمين يعزفون عن اختيارها او استخدام  الالعاب التي يتم طرحها من خلالها باستمرار.

وستثبت الأيام مدى صحة ما يتم تداوله عن جوجل وجهاز العابها الجديد، الامر الذي سيحدث تأثيرا كبيرا في عالم الالعاب الالكترونية ونتوقع أن يقبل عدد كبير من المستخدمين على شراء الجهاز الجديد حال توافره في الأسواق نتيجة الثقة الكبيرة التي يضعها المستخدمين في جوجل باستمرار وفي المنتجات التكنولوجية التي تقوم باصدارها

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !