ماركات الموبايل

حصاد آخر الأسبوع: أحدث أخبار الموبايلات

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4532

قد يلاحظ المتابع الدائم لتطورات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أن التغيرات المستمرة في هذا المجال أصبحت تتواتر بشكل أسرع، وهو ما يجعلنا نرى عددًا كبيرًا من الأخبار التقنية بشكل يومي، منها بعض الموضوعات الكبيرة التي نقوم بتناولها بالفعل في عدد من مقالاتنا اليومية، ومنها بعض الأخبار والعناوين القصيرة والمهمة التي قد يحتاج أن يعرفها أي متابع للتكنولوجيا ليكون على دراية بمدى التغيرات البسيطة التي تؤدي إلى هذه التطورات الكبيرة التي أصبحنا نشاهدها اليوم في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، وهو ما سوف نقدمه لكم اليوم في حصاد آخر الأسبوع وهو مقال ثابت سوف نقوم بكتابته في نهاية كل أسبوع نتناول فيه كل الأخبار التي حدثت خلال الأسبوع من الأخبار والعناوين القصيرة التي سنقوم بطرحها تباعًا بحسب تصنيفها الرئيسي، وتبدأ أولًا مع التسريبات.

شائعات وتسريبات

سامسونج قد تغير اسم سلسلة S الى X ابتداءًا من 2019

من منا لا يعرف سلسلة هواتف Galaxy S الرائدة لسامسونج، بالطبع هي أحد أشهر الهواتف على مستوى العالم، ونحن في انتظار أحدث هواتفها قريبًا، وهو Galaxy S9، ولكن يبدو أنه سيكون الهاتف الأخير الذي يحمل هذا الاسم، فقد جاءت بعض الشائعات التي تقول بأن سامسونج تنوي تحويل اسم هذه السلسلة إلى X، ولم تأت أية تأكيدات رسمية حتى الآن.

هاتف OnePlus X2 جديد من OnePlus بمعالج Snapdragon 835 سيتم الاعلان عنه قريباً

 

يبدو أن العديد من شركات لهواتف الذكية تتجه إلى تسمية هواتفها باسم X، فكما رأينا هواتف iPhone X من ابل، ونسمع أيضًا عن سامسونج التي تنوي تغير اسم سلسلة هواتف S إلى X، فيبدو أن وان بلس الصينية ستتخذ هذا القرار كذلك، إذ أشارت بعض الشائعات إلى نيتها في إصدار هاتف باسم OnePlus X2 مع معالج من نوع Snapdragon 835.

تسريب مواصفات هاتف نوكيا Nokia 7 plus الأول بشاشة 18:9

استطاعت نوكيا بعد عودتها إلى أن تحقق الكثير النجاحات وخصوصًا في هواتفها الرائدة والمتوسطة، لذا قررت الشركة أن تقوم بإصدار نسخة مطورة من Nokia 7 باسم Nokia 7 plus، ومؤخرًا انتشرت له بعض التسريبات، وقيل أنه سيأتي مع شاشة بحجم 6.0 بوصة مع نسبة أبعاد 18 : 9، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و 13 ميجابكسل للعدستين، و أمامية بدقة 16 ميجابكسل، مع معالج Snapdragon 660، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) بجانب ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، ونظام تشغيل الأندرويد أوريو 8.0.

شاومي تستعد لطرح هاتفها الرائد Xiaomi Mi 7 في فبراير

تقول التسريبات والشائعات الأخيرة بأن شركة شاومي الصينية تنوي طرح هاتفها الرائد Xiaomi Mi 7 في شهر فبراير بسعر يبدأ من 475 دولار أمريكي، أي ما يعادل 8390 جنيه مصري، و 1780 ريال سعودي، و 1745 درهم إماراتي، كما أنه سيأتي مع أحدث شرائح المعالجة من كوالكوم، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت (رام)، بالإضافة إلى شاشة بجودة FHD Plus وحجم 5.65 بوصة.

تسريب جديد يظهر أحدث صورة لهاتف HTC U12 القادم

يبدو أن اتش تي سي قررت أن تتفاخر بهاتفها الجديد دون أن تعلن عن التفاصيل التقنية الكاملة له، ولكنه معروف بقدراته السريعة في الاتصال، إذ وصلت سرعة التحميل على الجهاز إلى 809.58 ميجابايت في الثانية، ومن خلال الصور المسربة للجهاز استطعنا أن نعرف بعض التفاصيل، فالهاتف جاء مع شاشة Super LCD6 بدقة 1440 × 2880 بكسل، ونسبة أبعاد 18 : 9 للشاشة، وتأتي هذه الشاشة مع أطراف منحنية تمتد من اليمين إلى اليسار كهاتف Galaxy S8، ويتوقع أن يأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 845، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، كما أنه سيدعم معيار IP68 لمقاومة المياه والغبار.

أحدث تسريبات لـ Huawei P20 تظهره مع شاشة كاملة ببروز في الجزء العلوي كهاتف iPhone X

ظهرت مؤخرًا إحدى الصور المسربة لهاتف Huawei P20 تظهره مع شاشة كاملة بحواف جانبية رقيقة، مع ملاحظة بروز بسيط في الحافة العليا له، يشبه البروز الموجود في هاتف iPhone X  الذي تأتي به الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات.

تسريب صور جديدة لهواتف سامسونج جالكسي S9 و S9 بلس

ظهرت مؤخرًا بعض الصور المسربة الجديدة لهاتفي Galaxy S9 و S9 Plus عبر إحدى تغريدات المدون الشهير Evan Blass على موقع تويتر تظهرهما بتصميم رائع وجذاب مع ألوان الأسود والأزرق والأرجواني والرمادي وتؤكد هذه التسريبات ما جاء من تسريبات سابقة أن هاتف Galaxy S9 سيأتي مع كاميرا خلفية أحادية أسفلها مستشعر البصمات في شكل رأسي، في حين سيأتي S9 Plus مع كاميرا خلفية مزدوجة، أسفلها مستشعر بصمات الأصابع في شكل رأسي، وفي الواجهة الأمامية تأتي الشاشات بحواف جانبية رقيقة للغاية كما تعودنا في هواتف Galaxy S8 في العام الماضي.

الساعات الذكية

Bip تصدر أحدث ساعاتها الذكية مع بطارية تستمر لـ 45 يوم

أطلقت شركة BiP ألأمريكية مؤخرًا أحدث ساعاتها الذكية في الأسواق باسم Amazfit Bip، وتتميز هذه الساعة ببطاريتها القوية التي تستطيع العمل لمدة 30 يوم مع الاستخدام المتوسط بشحنة واحدة فقط، و 45 يوم مع الاستخدام الخفيف، كما أنها تستطيع تدعم نظامي تشغيل الأندرويد والـ iOS، وتأتي مع شاشة تدعم اللمس بحجم 1.28 بوصة، وأخيرًا نجد أن الساعة تأتي بسعر مغري للغاية، يصل إلى 99 دولار أمريكي، أي ما يعادل 1745 جنيه مصري، و 370 ريال سعودي، و 360 درهم إماراتي.

أخبار التطبيقات

تطبيق Photomath لحل المعادلات الرياضية

إن كنت طالبًا أو معلمًا وتحتاج في دراستك أو عملك أن تقوم دائمًا بحل المعادلات الرياضية العقدة التي تأخذ منك وقتًا طويلًا في التفكير والخطوات، فاليوم نأتي لك بالخبر السار، فقد ظهر مؤخرًا على متجر جوجل بلاي للاندرويد أحد التطبيقات التي ستساعدك في حل المعادلات الرياضية عن طريق تصويرها بكاميرا هاتفك الذكي فقط، ومن ثم يقوم التطبيق بحل هذه المعادلة بكل سهولة في وقت قياسي، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

انستجرام يصدر تحديثًا لجدولة المنشورات

ربما قد يلاحظ المهتمون بمجال مواقع التواصل الاجتماعية غياب ميزة الجدولة للمنشورات على موقع انستجرام، والتي نراها في عدة مواقع أخرى كالفيس بوك على سبيل المثال، لكن مؤخرًا استطاعت انستجرام أن تضيف هذه الميزة في موقعها لمساعدة أصحاب الأعمال والشركات على إدارة صفحاتهم بشكل أسهل وأسرع.

 

آخر الأخبار

ابل تتخلى عن شرائح الاتصال من كوالكوم وتعتمد على انتل

نظرًا للنزاعات القضائية التي دارت مؤخرًا بين شركتي ابل وكوالكوم، تخلت ابل عن اعتمادها على شركة كوالكوم في ما يتعلق بالاتصالات، وقامت بالاتجاه نحو الاستعانة بشركة انتل فيما يخص ذلك، وهو ما يعني احتمالية أن تأتي هواتف ايفون القادمة بدعم شريحتي اتصال بدلًا من شريحة واحدة فقط، ولكن المؤسف ان شركة انتل قد صرحت بأنها لن تستطيع مجارات كوالكوم فيما يتعلق بدعم ابل بأحدث تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G وهو ما سيدفع ابل للشراكة مع شركة ميدياتك أيضًا.

آبل تحتفل بالعام الصيني الجديد بفيلم قصير تم تصويره بهاتف iPhone X

قامت شركة آبل بالاحتفال بالعام الصيني الجديد من خلال عمل فيلم قصير يحمل اسم”ثلاث دقائق” من إخراج بيتر تشان وقد تم تصوير الفيلم بالكامل من خلال كاميرا هاتف iPhone X وتم عرض الفيلم من خلال قناة Apple Singapore، وتقوم فكرة الفيلم على رسالة واحدة وهي إذا كان لم شمل أسرتك سيستمر لمدة ثلاث دقائق فقط، ماذا ستفعل فيها؟

 

أندرويد نوجا يتفوّق على “مارشميلو” ويُصبح الأكثر استخدامًا

بعد مرور عام ونصف على إصدار نظام تشغيل أندرويد نوجا يصبح أكثر أنظمة تشغيل الأندرويد استخداما بنسبة 28.5 % من مجمل هواتف الأندرويد متفوقًا أخيرًا على نظام تشغيل أندرويد مارشميلو الذي تعمل به 28.1 % من هواتف الأندرويد.

 

اسوس تدعم هاتف Zenfone 3 بتحديث الأندرويد أوريو

استطاعت الشركة التايوانية اسوس أن تدعم واحدًا من أفضل هواتفها الذكية Zenfone 3 بأحدث أنظمة التشغيل من جوجل، وهو نظام الأندرويد أوريو، من إصدار 8.0، ويبدأ الهاتف الآن بالانتشار أولًا في الأسواق التايوانية، ومن ثم ستقوم الشركة بعد ذلك بتوزيع الهاتف تدريجيًا على عدة أسواق عالمية أخرى، ولكننا لا نعرف حتى الآن متى سيصل إلينا في الوطن العربي.

 

سامسونج تدعم هاتف Galaxy A8 2018 بتحديث أمني جديد لشهر فبراير

بعد طرح الهاتف Galaxy A8 2018 الجديد من سامسونج في عدد من الأسواق العالمية، اكتشف البعض عدة ثغرات بسيطة في الهاتف، وكردة فعل سريعة لسامسونج استطاعت أن تدعمه بتحديث أمني جديد في شهر فبراير ليعمل على إغلاق الثغرات الأمنية المكتشفة والقيام ببعض التحسينات العامة على نظام التشغيل، وجاء هذا التحديث بحجم 115 ميجابايت.

موتورولا تقوم بتحديث هواتفها إلى نظام أندرويد أوريو

يومًا بعد يوم يصل تحديث أندرويد أوريو إلى الكثير من الهواتف، وهذه قائمة بأحدث هواتف موتورولا التي حصلت على التحديث:

  • Moto Z
  • Moto Z Play
  • Moto Z2 Play
  • Moto X4
  • Moto G4 Plus
  • Moto G5
  • Moto G5 Plus
  • Moto G5s

 

إجراء أول مكالمة فيديو من خلال شبكات الـ 5G

استطاعت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أن تقوم بتجربة أول مكالمة فيديو بين دولتي الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية من خلال شبكة الجيل الخامس 5G، واستطاعت الشركة أن تقوم بهذه المكالمة من خلال الشركات المزودة بخدمة الاتصالات الكورية، وشركة Verizon الأمريكية.

 

نوكيا تبيع 4 ملايين هاتف في الربع الأخير من 2017 تحت العلامة التجارية الفلندية HDM Global

حققت هواتف نوكيا مبيعات بلغت 4 مليون نسخة من هواتفها الذكية وذلك خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2017، ويبدو أن نوكيا عازمة على العودة بقوة للمنافسة في الأسواق من جديد، ولكن ما زال المشوار طويل لكي تستطيع أن تنافس عمالقة الصناعة.

 

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك