ماركات الموبايل

هاتف Honor View 20 يحقق السبق بكاميرا بقوة 48 ميجا بيكسل وشاشة بثقب للكاميرا الأمامية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 477

في العاشر من ديسمبر الجاري أطلقت Honor التابعة لشركة Huawei صراعًا جديدًا في عالم الهواتف الذكية بعد ما أعلنت وكشفت جزئيًا عن هاتفها الجديد Honor View 20 الذي يتميز بميزتين جديدتين أطلقتا هذا الصراع الذي نتحدث عنه، أولها هي تقنية الكاميرا المدمجة في الشاشة عبر ثقب على يسارها والثاني هو الوصول بقوة الكاميرا الخلفية إلى القوة الأعلى في عالم الهواتف الذكية.

ففي مؤتمرها الذي أقيم في هونج كونج كشفت Honor عن بعض من مواصفات هاتفها الجديد أو لنقل كشفت تحديدًا عن مواصفاته الرئيسية التي تحدثنا عنها وأولها هو الكاميرا الأمامية المدمجة في ثقب على يسار شاشة الهاتف وثانيها هو الكاميرا الخلفية التي تصل قوة عدستها الرئيسية إلى 48 ميجا بيكسل وهي القوة الأعلى في عالم كاميرات الهواتف الذكية.

هاتف Honor View 20 يحقق السبق بكاميرا بقوة 48 ميجا بيكسل وشاشة بثقب للكاميرا الأمامية

كاميرا Honor View 20 قوية ومتطورة

يعتمد هاتف Honor View 20 على كاميرا خلفية بمستشعر Sony IMX586 CMOS والبالغ حجمه 1/2 بوصة ليقدم حجم بيكسل يبلغ 0.8 ميكرو ميللي، ويمتاز هذا المستشعر بتقنية Quad Bayer لترتيب الألوان والتي تعمل على ترتيب كل أربع بيكسلات من اللون نفسه بترتيب 2×2، وهكذا سيتكمن الهاتف من التصوير بقوة 12 ميجا بيكسل بتشويش ضئيل للغاية في الإضاءة المنخفضة، وهو ما يعني احتمالية الاعتماد على كاميرا خلفية بعدسة واحدة بدلًا من الاتجاه إلى الاستعانة بكاميرا خلفية ثنائية أو ثلاثية العدسات.

هاتف Honor View 20 يحقق السبق بكاميرا بقوة 48 ميجا بيكسل وشاشة بثقب للكاميرا الأمامية

جدير بالذكرة بأنه في أعقاب الإعلان عن هاتف Honor View 20 كشفت الشركة الأم Huawei عن هاتفها الجديد Huawei Nova 4 والذي يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، عدستها الرئيسية في إصداره الأعلى تأتي بقوة 48 ميجا بيكسل أيضًا، والهاتف أيضًا يأتي بكاميرا أمامية في ثقب أعلى يسار الشاشة، وحتى هذه اللحظة لا نعرف أي من الهاتفين سيحقق السبق في الوصول إلى السوق حيث أن كلاهما يُطرح في الأسواق خلال شهر يناير المقبل 2019.

مقدمة الهاتف والكاميرا الأمامية

خلال فعاليات الكشف الجزئي عن الهاتف لم تعلن Honor عن المزيد من التفاصيل حول شاشته بحيث لم تكشف عن قطر الشاشة أو تقنياتها أو حتى الشرائح المصنوعة منها الشاشة، فيما بعد المؤتمر تم نشر ثلاث صور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo كشفت تفصيليًا عن تصميم شاشة الهاتف دون الكشف عن تفاصيل مواصفاتها وأرقامها.

هاتف Honor View 20 يحقق السبق بكاميرا بقوة 48 ميجا بيكسل وشاشة بثقب للكاميرا الأمامية

وكشفت الصور على أن سماعة المكالمات تقع في هيكل الهاتف من الأمام، أما أزرار التحكم في الصوت وزر الطاقة فتقع على يمين الهاتف، اما الحواف المحيطة بالهاتف فضئيلة للغاية من الطرف العلوي والطرفين الجانبيين بينما يزداد سمك الحافة السفلية قليلًا ولكنها لا تزال قادرة على تقديم تصميم رائع للهاتف.

وقد كشفت كل صورة من صور هاتف Honor View 20 على لون مختلف بحيث ظهر بالألوان الرمادي، الأحمر والأزرق، ولا توجد أية معلومات مؤكدة حول ما إن كان الهاتف سيُطرح بتصميم الألوان المدرجة كما هو الحال في بعض هواتف Huawei وHonor الحالية أم لا.

جدير بالذكر أن صراع الشاشات ذات ثقب الكاميرا قد حسم على مستوى الأسبقية لصالح Samsung التي كشفت كليًا عن هاتف Samsung Galaxy A8s ذو الشاشة الكاملة الجديدة والكاميرا ثلاثية العدسات القوية.

المكونات الداخلية لهاتف Honor View 20

لم تكشف Honor خلال فعاليات المؤتمر عن المواصفات الداخلية لهاتفها الجديد Honor View 20 وهو ما كشفت عنه فيما بعد اختبارات AnTuTu الشهيرة التي أكدت أن الهاتف سيعمل بمعالج HiSilicon Kirin 980 الرائد الجديد الذي عملت به هواتف Huawei Mate 20 Pro وHuawei Mate 20 RS porsche Design وهو معالج Huawei الأقوى ببنية 7 نانوميتر.

وكشفت الاختبارات أيضًا عن وجود نسخة بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، ولا ندري ما إن كان هناك أية إصدارات أخرى من الهاتف أم لا، وإن كان من المؤكد أيضًا أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 9 باي، مع احتمالية الاستعانة بواجهة مستخدم Magic UI التي يعمل بها الهاتف المتميز Honor Magic 2 وهو ما أشارت إليه بعد التقارير.

هاتف Honor View 20 يحقق السبق بكاميرا بقوة 48 ميجا بيكسل وشاشة بثقب للكاميرا الأمامية

اتاحة وسعر هاتف Honor View 20

من المقرر أن يتم الكشف عن الهاتف رسميًا وبدء اتاحته في الأسواق الصيني في السادس والعشرين من ديسمبر الجاري، على أن يتم الكشف عن إصداره العالمي في الثاني والعشرين من يناير المقبل، ولم تكشف Honor عن سعر الهاتف رسميًا حتى الآن وإن كانت التقارير تشير إلى أن سعره قد يبلغ 3000 يوان صيني أي ما يقابل 435 دولار أمريكي.

وبمجرد الإعلان عنه واتاحته في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor View 20 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !