ماركات الموبايل

خطوات بسيطة لإصلاح عطل يوتيوب على هواتف الأندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1586

موقع اليوتيوب هو منصة عالمية تبث فيديوهات في جميع المجالات من خلال شبكة الإنترنت، حيث يدخله شهرياً أكثر من 1.5 مليار شخص من حول العالم، كما يتم تحميل حوالي 400 ساعة من الفيديوهات الخاصة به كل دقيقة، بالإضافة إلى أن عدد المشاهدات وصلت لـ مليار ساعة يومياً، فهو يعتبر منصة هامة جداً في المعرفة، لذلك يشعر المستخدم بالضيق في حالة عدم فتح تطبيق الموقع على أجهزة هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد لوجود عطل ما.

اليوم نستعرض لكم خطوات بسيط لإصلاح عطل يوتيوب على هواتف الأندرويد، تعرفوا عليها من خلال النقاط التالية:

أقرأ المزيد: يوتيوب يتعاون مع ويكيبيديا لإضافة معلومات 

إعادة تشغيل الهاتف من جديد

  • هذه أسرع طريقة يمكنك اتباعها في البداية، فأغلب الأعطال التي تواجه المستخدم يكون حلها ببساطة إعادة تشغيل الهاتف من جديد، وذلك لأن التطبيقات المفتوحة في الخلفية هي التي تؤثر بشكل مباشر على ذاكرة الوصول العشوائي وبالتالي على أداء الهاتف، لذلك هذه الخطوة تغلق جميع التطبيقات.
  • فما على المستخدم سوا الاستمرار في الضغط على زر الشاشة حتى تظهر خيارات، ثم الاختيار إعادة تشغيل الهاتف، وبعد الفتح على المستخدم التحقق من عمل تطبيق يوتيوب فقد تكون المشكلة الموجودة قد تم حلها. 

أقرأ المزيد: صراع تكسير العظام بين فيس بوك ويوتيوب

التأكد من اتصال الهاتف بالإنترنت

  • على المستخدم في حالة مواجهة عطل في عمل تطبيق اليوتيوب التأكد في البداية من اتصال الهاتف بالإنترنت، لأن الفيديوهات لا تعمل مطلقاً في حالة فقدان الاتصال بالإنترنت.

إجراء تحديث لنظام التشغيل

  • في حالة قيام المستخدم بالخطوة الأولى والثانية ولم يتمكن من إصلاح العطل، عليه بإجراء تحديث لنظام التشغيل وذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار تحديث نظام التشغيل في حالة إتاحة التحديث، وبعدها على المستخدم من التحقق من عمل التطبيق.

أقرأ المزيد: يوتيوب قد يرسلك إلى السجن

القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بالتطبيق

  • هذه الخطوة مهمة جداً، فعلى المستخدم مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بتطبيق يوتيوب بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بها، لأن ذلك يعتبر سبب رئيسي وراء مواجهة عطل في عمل التطبيق، لذلك عليه التوجه إلى أيقونة الإعدادات ثم اختيار التطبيقات ثم اختيار يوتيوب. 

أقرأ المزيد: تحديثات تطبيق يوتيوب في نظام التشغيل أندرويد

  • عند الوصول لتطبيق اليوتيوب من خلال الإعدادات على المستخدم الضغط على خيار التخزين الذي سيظهر له خيارين الأول إمكانية مسح البيانات والثاني مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • على المستخدم اختيار إمكانية مسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم التأكد من عمل تطبيق يوتيوب، وفي حالة استمرار العطل على المستخدم الرجوع والقيام بمسح البيانات ثم التأكد مرة ثانية من عمل التطبيق.

أقرأ المزيد:نظام التشغيل Android P سيشهد طفرة في تقنية مسح القرنية

التأكد من ضبط الوقت والتاريخ

  • قد يجد بعض المستخدمين أن هذه الخطوة ليست لها علاقة بالأعطال الموجودة في تطبيق يوتيوب، ولكن ضبط الوقت والتاريخ يتصل بشكل مباشر بهذه الأعطال لأن خوادم جوجل لا تستطيع المزامنة في حالة الضبط الغير صحيح للوقت والتاريخ، مما يترتب عليه حدوث عطل للتطبيق بشكل يعيق المستخدم عن مشاهدة أي شيء من خلال هاتفه.  

أقرأ المزيد:قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أوريو

إجراء تحديث للتطبيق

  • هذه هي أخر خطوة على المستخدم فعلها في حالة عدم إصلاح العطل بواسطة الخطوات السابقة، وهي إجراء تحديث لتطبيق يوتيوب على هواتف الأندرويد، فعلى المستخدم الذهاب إلى تطبيق متجر جوجل بلاي، ثم اختيار تطبيقاتي وألعابي من القائمة الرئيسية ثم إجراء التحديث لتطبيق، وفي هذه الحالة لابد من التحقق من اتصال الهاتف بشبكة واي فاي سريعة حتى تتم هذه العملية بسرعة.

أقرأ المزيد: البث المباشر لتلفزيون يوتيوب متاح الآن

بعد القيام بإجراء تحديث لتطبيق يوتيوب على المستخدم فتح التطبيق لتأكد من عمله.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !