ماركات الموبايل

تعرف على ساعة Xiaomi الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 287

لا تزال الساعات الذكية نحاول إيجاد المكانة التي تناسبها في الأسواق العالمية، فعلى الرغم من اهتمام الشركات الكبرى مثل Samsung وApple تستمر في تطوير ساعاتها الذكية مثل Samsung Gear S3 وApple Watch إلا أن الساعات الذكية لم تصل إلى الآن إلى حد الانتشار المطلوب، ولكن لم يمنع هذا المزيد من الشركات من تطوير الساعات الذكية مثل ساعة Xiaomi Amazfit Verge أحدث ساعات Xiaomi Amazfit الذكية.

الساعة الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge

ففي الأسبوع الماضي كشفت العلامة التجارية Huami المملوكة لشركة Xiaomi الصينية عن الساعة الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge دائرية التصميم والتي تحظى بعدد من الخصائص التي تميزها عن الإصدارات السابقة من الساعة الذكية المملوكة لذات العلامة التجارية.

تعرف على ساعة Xiaomi الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge

من بين أهم المميزات التي تميز ساعة Xiaomi Amazfit Verge عن الساعات السابقة هو بطاريتها القوية القادرة على الاستمرار حتى 5 أيام من العمل بشحنة واحدة مع استمرار استخدام مقياس معدل دقات القلب، بالإضافة إلى تضمنها لنظام تحديد المواقع العالمي GPS وأيضًا تقنية الاتصال اللاسلكي NFC والتي يمكن استخدامها في الصين فقط في الدفع الإلكتروني عبر خدمة AliPay.

تعتمد الساعة الجديدة التصميم الدائري بشاشة بقطر 1.3 بوصة مصنوعة من شرائح AMOLED بدقة 360 × 360 بيكسل محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث. اما أبعاد الساعة ذاتها فتبلغ 12.6 مم على مستوى السمك و46 جرام على مستوى الوزن. وتتميز Xiaomi Amazfit Verge بمقاومة الغبار والغمر في المياه طبقًا لترخيص IP68 وهو ما يسمح باستخدام المياه خلال الاستحمام أو الاسترخاء في حمام السباحة ولكنها غير ملائمة للغطس والسباحة طويلة المدة.

وعلى الرغم من اعتماد ساعة Xiaomi Amazfit Verge على إمكانيات داخلية متميزة مثل المعالج ثنائي النواة والذاكرة العشوائية التي تبلغ 512 ميجابايت والذاكرة الداخلية التي تبلغ 4 جيجابايت منها 1.9 جيجابايت قابلة للاستخدام عبر المستخدم، إلا أن الساعة لا تعتمد على أي من أنظمة تشغيل الساعات المعروفة مثل Wear OS من أندرويد، وتعتمد بدلًا منه على نظام تشغيل خاص بالشركة.

تعرف على ساعة Xiaomi الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge

كما تتضمن الساعة الجديدة مكبر صوت وميكروفون مدمجين وهو ما يعني إمكانية استخدامها في قبول المكالمات الواردة عبر الهاتف حيث لا تتضمن الساعة منفذ لشرائح الاتصال ويمكن استخدمها في استقبال المكالمات من خلال الهاتف المتصلة به فقط.

تتضمن الساعة أيضًا المساعد الذكي Xiao الذي يعمل على الرد على أسئلة واستفسارات المستخدم، كما يمكن استخدام Xiaomi Amazfit Verge مع نظام Mijia التكاملي المكوّن من مجموعة من الأجهزة المنزلية مثل الإضاءات ومكابس الكهرباء والتكييفات وحتى الروبوتات المنزلية الذكية، ويمكن من خلال الساعة التحكم في أي من هذه الأجهزة.

جدير بالذكر ان العلامة التجارية Huami التابعة لشركة Xiaomi قد كشفت عن نفسها رسميًا نهاية عام 2015 لتُعلن بحلول أغسطس من العام التالي عن أولى ساعات Xiaomi Amazfit والتي تميزت أيضًا بالتصميم الدائري وهو التصميم ذاته الذي اعتمدت عليه ساعة Xiaomi Amazfit 2 في ديسمبر من العام الماضي والتي عُرفت أيضًا باسم Amazfit Smart Sports وتميزت بعدد من الخصائص الرائعة من بينها زجاج 2.5D بالإضافة إلى المعالج ثنائي النواة والذاكرة العشوائية بسعة 512 ميجابايت والذاكرة الداخلية بسعة 4 جيجابايت.

في فبراير من العام الجاري كشفت Xiaomi عن أولى ساعاتها مستطيلة التصميم Xiaomi Amazfit Bip والتي تميزت بخفة وزن ملحوظة للغاية بحيث لم يتعدى وزنها 31 جرامًا فقط. أما أهم ما يميزها هو البطارية القادرة على العمل حتى 45 يوم دون الحاجة لشحنها وهو ما يقابله تقليل جودة وحدة ألوان شاشة الساعة.

تعرف على ساعة Xiaomi الذكية الجديدة Xiaomi Amazfit Verge

اتاحة وسعر ساعة Xiaomi Amazfit Verge

الساعة الذكية الجديد متاحة حاليًا في الأسواق الصينية بسعر حوالي 120 دولار أمريكي وبمجرد طرحها في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر ساعة Xiaomi Amazfit Verge والمقارنة بين أفضل عروض أسعارها في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مع العلم أن الساعة الذكية لا تعمل حصرًا مع هواتف Xiaomi مثل Xiaomi Mi 8 على سبيل المثال بل يمكنها أن تعمل على أي من الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد سواء كانت الرائدة مثل Samsung Galaxy Note 9 أو المتوسطة مثل Oppo F7 أو HTC U12 Life على سبيل المثال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !