ماركات الموبايل

سامسونج تستعد للكشف عن إصدار 2.0 من مساعد Bixby

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1286

لم يكن متوقعًا على الإطلاق أن يكون استقبال المساعد الرقمي Bixby الذي قامت شركة سامسونج بإطلاقه ضعيفًا إلى هذا الحد، حيث كانت تأمل الشركة أن يحدث ضجّة كبيرة أثناء إصداره قبل بضعة أشهر مع هاتفي Samsung Galaxy S8 و Samsung Galaxy S8 Plus، ووصل الأمر إلى رؤية البعض لهذا الإصدار كمحاولة من سامسونج لتقليد مساعد Siri أو حتى مساعد جوجل الرقمي.

وتحتد المنافسة بين مساعد جوجل الرقمي و المساعد Bixby، ويظهر هذا بعد أن أضيفت اللغة الانجليزية على الأخير، وذلك رغم أن مساعد جوجل الرقمي يأتي في كل هاتف ذكي الآن، إلا أن الواضح أن مساعد سامسونج Bixby سوف يقفز على الجميع حيث وردت أخبار من كوريا الجنوبية أن هناك بعض التحديثات والتحسينات في الطريق إلى المساعد Bixby.

وفي السياق نفسه قالت شركة كوريا هيرالد، إنه من المتوقع في هذه الفترة أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن نسخة جديدة ومُحسنة من Bixby، ليصبح إصدارًا جديدًا Bixby 2.0 حيث سيتم الإعلان عن الإصدار الجديد من المساعد الرقمي Bixby في مؤتمر سان فرانسيسكو للمطورين وذلك في الثامن عشر من الشهر الجاري أكتوبر.

وتلاحظ شركة كوريا هيرالد أن النسخة الجديدة Bixby 2.0 سوف تقدم مع خدمات وأجهزة أخرى غير الهواتف الذكية، والمرجح أن هذا بسبب التطورات التي قدمتها شركة سامسونج مؤخرًا ودخولها  بعمق في سوق المنازل الذكية، لذا فمن الواضح أننا سوف نرى عملًا مختلفًا هذه المرة.

أما ” كوه دونج جين” الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج فقد قال ” سوف نكمل الأجزاء غير المكتملة من Bixby 1.0 في Bixby 2.0 وذلك في أثناء إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 8 في كوريا الجنوبية” ويعتبر المحللون هذا التصريح بأن المساعد الرقمي لشركة سامسونج Bixby غير مكتمل حاليًا. لذلك يبدو أن شركة سامسونج بالتأكيد تعمل على ترقية Bixby.

ومؤخرًا قامت شركة سامسونج بتعيين رئيس جديد لقسم الخدمات والأبحاث وهو السيد تشونج يوي سوك في مقرها الرئيسي بكوريا الجنوبية وذلك من أجل المساعدة في تطوير المساعد Bixby ودعم كافة الخدمات الأخرى، ويرى أحد المحللين أن هذه الخطوة في أن يحل Chung محل Rhee In- jong وهو رئيس قسم التكنولوجيا في سامسونج والذي عمل بجهد على تطوير مساعد سامسونج الرقمي Bixby خطوة خطيرة، في حين أن شركة سامسونج موقفها غير واضح حيث تكتمت على الأمر مرة وقامت بنفيه مرة أخرى.

 

ويعتبر المساعد Bixby هو المساعد الشامل، حيث أنه يساعدك على التعلم، يساعدك على التعرف، أنه يطيع أوامرك التي تقولها له، فهو يستطيع أن يتعرف على صوتك، وقد تم إدراجه في هاتفي شركة سامسونج Galaxy S8 و  Galaxy S8 Plus وكما ذكرنا فهو لديه الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع معه التعامل مع صوتك  والتعامل مع روتينك اليومي، لذا سوف نتعرف على طريقة عمل المساعد الرقمي Bixby.

 

كيف يعمل المساعد الرقمي Bixby؟

و للتعرف على طريقة التعامل مع المساعد الرقمي Bixby فقط اضغط باستمرار على الزر الموجود على الجانب الأيسر من الشاشة، فقط استخدم صوتك لإيقاظ Bixby حتى وإن كنت تتصفح التطبيقات، Bixby سوف يقوم بتلبية ندائك.

كما أن Bixby لديه العديد من المميزات حيث أنه قادر على استخدام التطبيقات مثل تطبيق الكاميرا، معرض الصور، و تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، فهو يعمل على إنهاء أوامرك الصعبة، مثل أن تلتقط صورة سيلفي وتعطيه أمر بإرسال آخر صورة لصديقك أحمد.

والمميزات مستمرة حيث أنه قادر على العمل على Google Play Music، يوتيوب، سامسونج إنترنت، وكل تطبيقاتكم المفضلة، ما قد تقوم به أن تقول أمرك الصوتي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !