ماركات الموبايل

سامسونج تستهدف بيع 320 مليون هاتف ذكي خلال عام 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1061

وفقًا لتقارير سُرّبت عن شركة سامسونج الكورية الجنوبية، تهدف الشركة إلى بيع 320 مليون هاتف ذكي، و20 مليون جهاز لوحي (تابلت)، و5 ملايين جهاز يُمكن ارتداؤه (ساعات أو سماعات.. إلخ).

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل Huawei Mate 10 Pro أو Samsung Galaxy Note 8

جدير بالذكر أن هدف مبيعات سامسونج ليس بعيدًا عمّا حققته بالفعل في 2017، حيث باعت سامسونج أكثر من 300 مليون هاتف ذكي، واحتلت هواتفها Samsung Galaxy S8 وS8+ المركز الأول في الهواتف الأكثر مبيعًا حول العالم مع هاتف iPhone X.

اقرأ أيضًا: Samsung Galaxy S8 يكسر الرقم السابق للـجلاكسى نوت 7

ورغم تشبّع السوق بالهواتف الذكية ودخول شركات جديدة إليه تُنافس على المبيعات، لا تزال سامسونج تحتفظ بالمركز الأول للشركات الأعلى مبيعًا منذ عام 2012 وحتى عام 2017، حيث باعت سامسونج خلال الخمس سنوات المذكورة ما يقرب من 2 مليار هاتف ذكي.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J7 Pro

سامسونج

عن شركة سامسونج

سامسونج شركة كورية جنوبية متخصصة في صناعة الالكترونيات تأسست عام 1938، تعمل في مجالات الهواتف المحمولة والذكية والأجهزة المنزلية وأجهزة المكاتب وغيرهم. نافست الشركة شركات نوكيا وموتورولا على حصة سوق الهواتف المحمولة عام 2007، ثم طرحت هاتف Samsung I7500 Galaxy الذي يُعتبر أول هاتف للشركة يعمل بنظام تشغيل أندرويد 1.5 (كاب-كيك).

اقرأ أيضًا: سامسونج وإل جي تتبرآن من إبطاء بطاريات أجهزتهما القديمة بعد الانتقادات الكبيرة التي طالت شركة ابل

سامسونج

امكانيات الهاتف كانت جيدة بالنسبة لوقت طرحه في الأسواق، حيث يعمل بمُعالج MSM7200A تردده 528 ميجاهرتز، وذاكرة عشوائية 128 ميجابايت (رام) وذاكرة داخلية 8 جيجابايت، مع بطارية Li-Ion سعتها 1500 ميللي أمبير قابلة للإزالة، وكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابكسل بجانبها فلاش LED أحادي، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة والعنونة الجغرافية.

اقرأ أيضًا: سامسونج تستعد لطرح أجهزة تابلت جديدة قابلة للطي

ثم طرحت سامسونج هاتف Samsung Galaxy S في منتصف عام 2010، وبعده بعام واحد طرحت هاتف Samsung Galaxy S2 الذي كان نقلة حقيقية في تاريخ هواتف سامسونج جالاكسي، حيث بيع منه ما يقرب من 40 مليون هاتف عام 2011، وحصل على المركز الأول في الهواتف الذكية الأعلى مبيعًا في ذلك العام، متفوقًا على هاتف iPhone 4s الذي بيع منه ما يقرب من 16 مليون هاتف فقط.

اقرأ أيضًا: أكثر 10 هواتف مبيعًا في الأسبوع الأول لعام 2018

سامسونج

خطط سامسونج لعام 2018

بدأت سامسونج في تجهيز هواتف Samsung Galaxy A8 وA8+ الذان يخلُفان هاتف Samsung   Galaxy A5نسخة عام 2017، بشاشة أكبر ومُعالج أقوى وأسعار مرتفعة تفوق الـ 500 يورو ونظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا). لكن أغلب مستخدمي سامسونج يصبون أنظارهم إلى هاتف Samsung Galaxy S9+ خليفة الهواتف الأعلى مبيعًا العام الماضي Samsung Galaxy S8 وS8+، بكاميرا خلفية مزدوجة وشاشة أكبر ونظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) والكثير من الخصائص غير المعلنة حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا: هاتف Samsung Galaxy S9+ سوف يأتي بكاميرا مزدوجة

وسامسونج -حتى الآن- لم تُعلن عن كل ما في جُعبتها، حيث لا تزال هُناك الكثير والكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التابلت) والساعات الذكية، وما خفي كان أعظم.

اقرأ أيضًا: هل وصلت صناعة الهواتف الذكية إلى ذروتها؟

سامسونج

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !