ماركات الموبايل

سامسونج تُصدر متصفح لمستخدمي أندرويد

التصنيف : وردبريس, اندرويد

عدد المشاهدات : 879

في إعلان رسمي أعلنت سامسونج أن متصفحها أصبح متاح لهواتف أندرويد، ولن يكون مقصورًا على هواتف جوجل بكسل و Nexus كل هذا ولايزال المتصفح قيد التجربة، إلا أنه يُمكنك تحميله واستخدامه الآن

ويعتبر المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم هو متصفح جوجل كروم التي تستخدمه غالبية هواتف الأندرويد، لكن من الواضح أن سامسونج تريد منافسة جوجل بمتصفحها الجديد، وهذه ليست المرة الأولى، حيث حاولت شركة سامسونج من قبل منافسة جوجل في وضع نظام تشغيل Tizen الذي لم يلاقي أي صدى بعد إصداره ولم يلاقي النجاح المتوقع.

متصفح سامسونج الجديد ذو المرحلة التجريبية يتطلب وجوده على هاتفك نظام أندرويد الإصدار الخامس من لولي بوب وما أحدث منه، وهذا هو نفس الحال مع المتصفحات الشهيرة الأخرى حتى أشهرهم كروم وبالطبع أوبرا وموزيلا.

من ضمن ما يدخل في إطار مميزات هذا الإصدار الجديد أنه يتضمن عرض عالي التباين والوضوح لجعل المتصفح أسهل في الاستخدام لذوي المشاكل البصرية، يُمكنك أيضًا من خلاله حظر الاعلانات التجارية المزعجة، ويعتبر بهذا هو المتصفح المتميز بهذه الأداة هو ومتصفح أوبرا.

كما أن متصفح سامسونج الجديد يحتوي على ميزة  دعم WebVR وهي تعمل على جلب الواقع الافتراضي إلى المتصفحات، وهذه الميزة لا توجد إلا في متصفح جوجل الذي يدعم هذه الميزة بالفعل في إصدار كروم لأندرويد، إلا أن موزيلا لم تضف دعم WebVR لمتصفح فايرفوكس لأجهزة الحواسب الآلية الشخصية سوى منذ فترة بسيطة جدًا، بينما يوجد متصفح سفاري الذي لا يدعُم هذه الخاصية حتى الآن.

متصفح سامسونج له نفس برمجية متصفح جوجل كروم وهي برمجية Chromium مفتوحة المصدر، لكن من الواضح أن متصفح سامسونج يسعى للتفرد وأن تكون له مميزاته الخاصة ولا يكون مجرد نسخ من متصفح جوجل كروم كباقي المتصفحات وهذا ما يجعل متصفح سامسونج منافس قوي أمام متصفح جوجل كروم في الفترة القادمة.

ومؤكد على هذه المميزات التي تسعى لها ساسمونج في متصفحها، فسوف نؤكد على مميزات متصفح سامسونج

 

مميزات متصفح سامسونج

متصفح سامسونج

  • أزرار التحكم في متصفح سامسونج أسفل الشاشة

 

الجميع يعلم أن أزرار التحكم في المتصفحات الأخرى في أعلى الشاشة لكن في متصفح سامسونج العكس وهذا ما يُسهل في الانتقال بين الصفحات، وذلك لان المستخدم تعود على الأزرار في الأسفل من الهاتف ذاته.

 

  • متصفح سامسونج يعطيك عرض كامل للشاشة

 

أنها ميزة موجودة في معظم المتصفحات الأخرى لكن ما يميز وجودها في متصفح سامسونج أنها مثالية، فلا هناك أدوات ظاهرة في مليء الشاشة ولا ظهور أي أشياء جانبية.

 

  • وضعية القراءة الكاملة

 

هذه الميزة يقدمها متصفح سفاري، والتي يدعمها أيضًا متصفح سامسونج حيث يعطيك وضعية القراءة الكاملة وإخفاء أي شيء آخر من الشاشة عدا الكلمات.

 

  • نمط التباين العالي والوضع الليلي

 

هذه الميزة صُممت بشكل خاص للذين يعانون من ضعف الرؤية، حيث يجعل هذا النمط القراءة أسهل بكثير، للحصول على هذا النمط ادخل إلى الإعدادات ومن ثم اختيار امكانية الوصول.

 

  • إمكانية مزامنة سطح المكتب

 

متصفح سامسونج يدعم الكثير من الإضافات منها إضافة متصفح جوجل كروم إلى سطح المكتب، ومن خلال هذه الميزة يمكن مزامنة كل المواقع المحفوظة من خلال متصفح جوجل كروم مع متصفح سامسونج على الهاتف؟

 

  • حجب المواقع الضارة

 

هي ميزة يمكن تفعيلها بكل سهولة، حيث يمكنك حجب المحتوى الضار لك أو حجب الإعلانات التجارية كما قلنا من قبل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !