ماركات الموبايل

سوني تنافس بقوة مع هاتف Sony Xperia 1

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 386

تعتبر شركة سوني واحدة من الشركات التي تعتبر لاعب اساسي في عالم الهواتف الذكية حول العالم نتيجة قدرتها الكبيرة على تقديم هواتف ذكية قوية وذات مواصفات عالية وفي نفس الوقت ذات سعر منخفض مقارنة بنفس الهواتف الذكية من حيث المواصفات مع شركات اخرى. وهذا ما يظهر مع هاتف Sony Xperia 1 الذي نستعرض مواصفاته الفنية من خلال هذا التقرير

المواصفات الفنية لهاتف Sony Xperia 1

Sony Xperia 1

  • يأتي هاتف Sony Xperia 1 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف مع كاميرا امامية تاتي على شكل نقطة في اعلى الهاتف مع مساحة صغيرة من الحواف ومستشعر بصمة مدمج في شاشة الهاتف. بينما تأتي الكاميرات الخلفية في خلف الهاتف من المنتصف وتحتها شعار Sony المميز.
  • على صعيد الشبكات ياتي الهاتف Sony Xperia 1 مع دعم التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شبكات الهواتف المحمولة.

Sony Xperia 1

  • يأتي الهاتف Sony Xperia 1 مع شاشة OLED بحجم 6.5 انش بواقع 1644× 3840 بيكسل وهو ما يجعل شكل الهاتف طويل بعض الشىء مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى في نفس الفئة. وياتي الهاتف مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6 لحماية الشاشة من السقوط والصدمات وياتي الهاتف مع دقة بواقع 643 بيكسل لكل انش ما يجعل قدرة الهاتف على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة أكثر من رائعة نتيجة التجانس بين حجم الشاشة ومعدل البيكسلات لكل انش.
  • ياتي الهاتف Sony Xperia 1 مع نظام التشغيل اندرويد 9 باي ومعالج من نوع Snapdragon 855 وهو من المعالجات القوية القادر على تقديم اداء عالي وفق مؤشرات Antutu benchmark المتفق عليها في اوساط تقييم معالجات الهواتف الذكية. كما ياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Adreno 640

Sony Xperia 1

  • على صعيد الذاكرة الداخلية ياتي الهاتف Sony Xperia 1 مع اختيارات 64 أو 128 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات. والذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف قابلة للزيادة الى 1 تيرات بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف ما يعني ان الهاتف قادر على تخزين العديد من الملفات كبيرة الحجم أو تحميل التطبيقات ذات الأحجام الكبيرة
  • ياتي الهاتف Sony Xperia 1 مع كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 + 12 + 12 ميجا بيكسل. الكاميرا الاولى بعدسة واسعة والثانية بعدسة telephoto والثالثة بعدسة واسعة جدا ultrawide والكاميرا السيلفي تاتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي دقة قليلة فيما يتعلق بالتقاط صور السيلفي لكن الكاميرات الخلفية تقدم اداء عالي ومميز على صعيد التقاط الصور الثابتة او مقاطع الفيديو على حد سواء.

Sony Xperia 1

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !