ماركات الموبايل

شائعات إطلاق هواتف Sony Xperia XZ1 Premium وبلس وXZ1s في MWC

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3483

انتشرت بعض الشائعات التي تقول أن شركة سوني ستُطلق ثلاثة هواتف دفعة واحدة في مؤتمر الجوّالات العالمي (MWC) وهو مؤتمر يقام في مدينة برشلونة الإسبانية في أواخر فبراير عام 2018، وهي هواتف Sony Xperia XZ1 Premium وXZ1 Plus وXZ1s، مثلما فعلت سوني من قبل وقدمت هاتفي Sony Xperia XA2 وXA2 Ultra في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) في بداية عام 2018.

اقرأ أيضًا: أفضل ما جاء في معرض CES 2018.. منتجات مبتكرة وانبهارات كثيرة

Sony Xperia

يُقال أن هاتف Sony Xperia XZ1 Premium ينتمي إلى تصميم الـ Bezel-less الجديد، وهو تصميم يقلل من مساحة الإطار الموجود حول الشاشة، مما يمنح الشاشة مساحة أكبر في الواجهة الأمامية تتخطى نسبة الـ 80% من مساحة الواجهة، والتقليل لا يعني الاستغناء تمامًا عن الإطار، لأننا لازلنا بحاجة إليه بسبب الكاميرا الأمامية، لكن المشكلة أنه رغم كون الشاشة ذات مساحة كبيرة -وهو أمر جيد للقراءة ومشاهدة المقاطع المصورة واللعب-، لكنها أيضًا صعبة قليلًا في الاستخدام بيد واحدة، وهو أمر مُرهِق للبعض.

اقرأ أيضًا: الساعات الذكية التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2018

وكما توحي الأسماء، سيكون هاتف Sony Xperia XZ1 Premium الأكثر تطورًا بين الهواتف الثلاثة، مثلما حدث من أقرانهم Sony Xperia XZ Premium وXZ وXZ Plus وXZs، ويقال أنه سيأتي بشاشة 5.7 بوصة دقتها 2160 × 3840 بكسل وهي دقة الـ 4K ويُمكن أن تكون أبعادها 149 × 74 × 7.5 مم، يحميها زجاج كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس الذي يحميها من الخدوش.

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم هواتف أندرويد دون أن تتبعك جوجل

Sony Xperia

وفيما يخص المُعالج، اختلفت الشائعات فيما بينها، بعضها أعلن عن وجود مُعالج ثُماني النواة نوعه Snapdragon 845 الجديد، وبعضها تكهّن بأن شركة سامسونج ستحتفظ بالنسخة الجديدة من المُعالج لهاتفها الجديد Samsung Galaxy S9، وأن هاتف Sony Xperia XZ1 Premium سيأتي بمُعالج ثُماني النواة أيضًا من نوع Snapdragon 835.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الكاميرا على الهواتف

واختلف مُطلقو الشائعات أيضًا فيما يخص سعة الذاكرة العشوائية والداخلية، حيث قال بعضهم أن سعة الذاكرة العشوائية ستكون 4 جيجابايت (رام) مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، وقال أخرون أن سعة الذاكرة العشوائية ستكون 6 جيجابايت (رام) مع ذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، وغير معروف حتى الآن إذا كان الهاتف يدعم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أم لا.

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك على الإقلاع عن التدخين

Sony Xperia

يُقال أيضًا أن هاتف Sony Xperia XZ1 Premium سيأتي ببطارية سعتها 3420 ميللي أمبير، مع دعمها للشحن السريع، ودعم الهاتف امكانية فتحه ببصمة الإصبع على الجهة الخلفية، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وسيأتي أيضًا بنسخة بلوتوث 5 وهي الإصدار الأخير من البلوتوث، وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC) والتي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان حتى يُستخدم في عمليات الشراء، ويدعم أيضًا USB من النوع C، ويأتي بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)، ومن المرجّح أن يقوم الهاتف مقاومًا للماء والأتربة.

اقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار أكثر الهواتف مبيعًا للأسبوع الثالث لعام 2018

أما عن هواتف Sony Xperia XZ1 Plus وXZ1s فيُقال أنهم سيأتيان بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، ويدعمان فتح الهاتف ببصمة الإصبع على الجهة الخلفية، ومن المرجح أن يكون هاتف Sony Xperia XZ1 Plus أكبر حيث يأتي بشاشة حجمها 5.5 بوصة في مقابل هاتف XZ1s الذي من المُرجّح أن يأتي بشاشة 5.2 بوصة. وحتى الآن لا توجد تكهنات عن الأسعار التي سُتطرح بها الهواتف. وفي النهاية تبقى هذه مجرد شائعات وتكهُنات، فنحن لازلنا في انتظار الخصائص والامكانيات الحقيقية لهواتف سوني الجديدة.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Sony Xperia R1 Plus

Sony Xperia

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور ضمن الشائعات المنتشرة عن الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !