ماركات الموبايل

شاومي تخطط لإطلاق 10 هواتف 5G في 2020

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 405

يبدو أن عام ٢٠٢٠ سيكون عام الهواتف الذكية الداعمة لتقنيات الجيل الخامس بلا منازع. حيث بدأت سسلسة كبيرة من الهواتف الذكية في الظهور في الاسواق مع القدرة على استقبال موجات الجيل الخامس. ومنها هواتف من شركة شاومي العالمية المتخصصة في انتاج الهواتف الذكية وأجهزة التابلت التي تجمع بين السعر المنخفض والمواصفات الفنية العالية في نفس الوقت.

ليس هذا فحسب بل أن هناك العديد من التسريبات التي تتحدث عن نية العديد من الشركات الذكية اصدار هواتفها الذكية المقبلة مع القدرة على استقبال موجات الجيل الخامس مثل شركة ابل والتي لم تنتج حتى اليوم هاتفها الأول الداعم لتقنيات الجيل الخامس. لكن من المتوقع أن يشهد خريف ٢٠٢٠ اصدار الهاتف الذكي الأول من ابل والذي يدعم تقنيات الجيل الخامس.

وبعيدا عن شركة أبل. ياترى ما هي خطط شاومي من أجل اصدار هواتف ذكية داعمة للجيل الخامس في ٢٠٢٠؟

خطة شاومي لاطلاق هواتف داعمة للجيل الخامس

من الواضح أن شاومي تريد اقتحام عام ٢٠٢٠ مع عدد كبير من الهواتف الذكية الداعمة للتقنية الجديدة في الاتصالات. وهذا ما تم تأكيده في مؤتمر 5G Future Salon الذي عقد في العاصمة الصينية بكين. حيث يلتقي مدراء مجموعة كبيرة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. حيث اكدت شركة شاومي على نيتها تقديم عدد كبير من الهواتف الذكية الداعمة لتقنيات الجيل الخامس في الاتصالات خلال عام ٢٠٢٠

ولم يكتفي (هونج وي) بالتلميح لسياسة شاومي التوسعية في عالم الجيل الخامس فحسب. بل أصر على التأكيد على نية شركته التوسع في مجال خدمات المنزل الذكي أيضا. حيث أكد على أن شاومي خدمت حتى اليوم حوالي ٥٥ مليون منزل ذكي يعمل بأنظمة وأجهزة شاومي الذكية والتي تشمل كل ما يمكن أن يشتمل عليه المنزل الذكي بداية من أنظمة فتح وقفل المنزل ونهاية بأنظمة تنقية الهواء وتشغيل الصوت المسرحي وغيرها من التقنيات الذكية الموجودة في العديد من المنازل اليوم.

من المتوقع أيضا أن تقدم شاومي الهواتف الذكية الجديدة الداعمة للجيل الخامس في الفئة متوسطة الى مرتفعة السعر. ما يعني أن المستخدمين في الفئة متوسطة السعر سيجدون هم الأخرين هواتف ذكية داعمة للجيل الخامس. وهي الفئة الأكثر استخداما للهواتف الذكية والتي كان يخشى قطاع كبير من المستخدمين أن يتم تركهم دون هواتف داعمة للجيل الخامس على الأقل في الفترة الأولى لتطبيق هذه التقنية الجديدة على نطاق واسع حول العالم.

وفي مصر حيث لم يتم تطبيق تقنيات الجيل الخامس من الأساس يبدو هذا الأمر بعيدا عنا. لكن يشهد سوق الجيل الخامس نموا كبيرا في المنطقة العربية وحول العالم. ما يعني انها مسألة وقت فقط قبل أن يبدأ تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر. حينها هل ستفضلون الانتظار للحصول على هاتف ذكي داعم لتطبيقات الجيل الخامس من أحد الشركات الكبرى مقابل سعر كبير ايضا. أم أن الشراء من شاومي التي تدعم المستخدمين في الفئة المتوسطة سيكون هو الحل؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !