ماركات الموبايل

شاومي تستعد للإعلان الرسمي عن هاتف Redmi K30 في شهر ديسمبر المقبل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 201

شاومي هي شركة صينيه واعده مبدعة في كل منتجاتها من حيث الهواتف أو الأجهزة المنزلية ، ومن المعروف عند شاومي أنه دائما يوجد الأفضل ودائما يوجد تطور وظهر ذلك التطور في أخر هاتفين من سلسلة K وهما K20 و K20 Pro ولقيا نجاحاً كبيرا في الأسواق وكانا من رواد الهواتف المحمولة في فئتهم السعرية ، لما بهم من إمكانيات ومواصفات مقابل سعر متميز ، كل هذا كفيل بجعل الهاتفين في مقدمة الهواتف في فئتهم السعرية ، فأعلنت شركة Xiaomi  علي أنها تستعد لإطلاق هاتف Redmi K30 في شهر ديسمبر المقبل ، وفي هذا المقال نعرض عليكم أهم المواصفات المتوقعة الجهاز .

المواصفات :

التصميم :

لم يتم نزول أية معلومات حتى الأن في هذه النقطة من حيث مواد التصنيع والوزن لهاتف Xiaomi Redmi K30 ، ولكن متوقع وجود مدخل 3.5 ملي ويأتي بمنفذ USP Type-C .

الشاشة :

أما عن الشاشة فمن المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi Redmi K30 بشاشة من نوع IPSLCD بحجم 6.66 بوصة وبدقة 1080 × 2340 بيكسل ، فطبقا للأرقام في شاشة جيده جدا وتؤدي أداء مميز  .
العتاد الداخلي والأداء :
من المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi Redmi K30 بمعالج من نوع سناب دراجون 730G وهو معالج ممتاز من شركة سناب دراجون ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع ادرينو 618 ، أما عن الرامات فمنتظر أن يأتي هاتف Redmi K30 برامات بسعة 6 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت ولكن من عيوب هذا الهاتف المزعجة أنه لا يدعم وضع كارت ميمورى خارجي فهذا يعد مشكلة كبيره حيث أنه يجب عليك الإعتماد على ذاكرة الهاتف فقد ولا يمكنك زيادتها ، ومن المميز في الهاتف أنه يأتي بمجرد فتحه من العلبة بAndroid 10 وواجهة MIUI11 وهو يعد من الهواتف القليلة التي تأتي بأندرويد 10 حتى الأن ،ولكن ككل يؤدي الهاتف أداء ممتاز ومميز في الفئة السعرية الموجود بها حيث يمكنك تشغيل الألعاب الثقيلة مثل PUBG و Call Of Duty على أعلا إعدادات دون مواجهة أي مشاكل مع الجهاز .

الكاميرا الخلفية :

نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فمن المتوقع أن يأتي هاتف Redmi K30 بكاميرا خلفية  رباعية تأتي الأساسية منهم بدقة 64 وبفتحة عدسة f/1.8 والثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي كاميرا تيليفوتو وتأتي الثالثة بدقة 13 وهي عدسة Ultrawide لتصوير بزاوية أكبر ، أما الأخيرة فهي كاميرا لوضع العزل أو البورترية بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 .

الكاميرا الأمامية :

 اما عن الكاميرا فمنتظر أن يأتي الهاتف بكاميرتان أماميتان الأولى بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 ، والثانية لوضع العزل بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 .

البطارية :

 متوقع أن يأتي هاتف  ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع بقدرة 27 وات .

المستشعرات :

يدعم الهاتف مستشعر البصمة في جانب الجهاز مدمجة بزرار الباور كما يدعم مستشعر التقارب والدوران والبوصلة .

السعر :

لن يتم الإعلان هن سعر الهاتف رسمياً ، فعند توافر هاتف Xiaomi Redmi K30 في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة .
– أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
كتبه : عمر مدني

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !