ماركات الموبايل

شاومي في الميزان.. هل كانت من الرابحين أم الخاسرين في ٢٠٢٣

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 395

بصفة عامة، كانت لدى شاومي سنة جيدة جداً، على الأقل فيما يتعلق بتشكيلة منتجاتها. وهذا ما نشعر به عند وضع شاومي في الميزان لم تكن المبيعات رائعة جداً، ولكن ذلك يفهم بناءً على الوضع الاقتصادي العالمي والتوفر المحدود لبعض الطرازات.

تمكن عدد كبير من المراجعين حول العالم من مراجعة عدد كبير من هواتف شاومي، وكانت لدينا انطباعات إيجابية من العديد منها. إليكم الفائزون والخاسرون من  شاومي لعام 2023.

الفائزون: سلسلة Xiaomi 13، و فوق الجميع 13 Ultra

  • كانت سلسلة Xiaomi 13 لهذا العام نجاحًا كبيرًا. الهاتف الذكي الصغير Xiaomi 13 هو رائع كهاتف رائد مدمج يستحق التوصية بالتأكيد، بينما يضرب الـ 13 Pro توازنًا مثاليًا بين الأداء الراقي وعدم التبذير غير الضروري.
    إنه يقدم ترقية كبيرة عن جيله السابق وبالتأكيد يعتبر جهازًا أكثر جاذبية مقارنة ببعض منافسيه المباشرين مثل Samsung Galaxy S23+، على سبيل المثال. إنه مجرد جهاز متكامل بشكل ممتاز ويأتي مع مستشعر رئيسي بحجم 1 بوصة.
  • وأخيرًا وليس آخرًا، أصبح Xiaomi 13 Ultra عالميًا هذا العام، على الرغم من كمياته المحدودة إلى حد كبير. قدم الهاتف ترقية كبيرة عن جيله السابق من خلال إضافة كاميرا تليفوتوغرافية بزوايا أكبر وتحسين كاميرا الزووم 5x أيضًا. الشحن أسرع، والبطارية أكبر أيضًا.
  • في المجمل، عائلة Xiaomi 13 لهذا العام تعتبر تنافسية وتظل في صدارة اتجاهات الصناعة. لا توجد شكاوى هنا.

الخاسرون: Xiaomi Mix Fold 3

  • بالتأكيد، كان Xiaomi Mix Fold 3 ترقية قوية عن جيله السابق، خاصة في قسم الكاميرا. في الواقع، يعتبر Mix Fold 3 من بين الهواتف القابلة للطي التي تحمل أفضل تجهيز كاميرا في السوق.
  • ومع ذلك، يستمر الجهاز في أن يكون حصريًا للصين ويفشل في تصحيح بعض الأخطاء من جيله السابق. على سبيل المثال، يفشل الحالي MIUI في استخدام شاشة Mix Fold 3 الكبيرة ولا يقدم تجربة متعددة المهام مُحسَّنة. علاوة على ذلك، لا تزال الهاتف القابل للطي تعاني من بعض مشاكل التحكم الحراري وتميل إلى السخونة الزائدة. وعندما تضيف نقص تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K باستخدام الكاميرا التليفوتوغرافية، ومشاكل التثبيت، وغياب AF للكاميرا الفائقة العريضة، يصبح قائمة العيوب طويلة بعض الشيء بالنسبة لهاتف ذكي باهظ الثمن مثل Mix Fold 3.

الفائز: Xiaomi Watch 2 Pro

  • تمت مراقبة الذكية الراقية لهذا العام من شاومي أخيرًا انتقالها إلى نظام التشغيل Wear OS، مما يفتح آفاقًا جديدة للمستخدمين بالإضافة إلى تكامل أعمق في نظام Google. يمكننا القول الآن بثقة أن هذا ليس مجرد حزام لياقة بدنية متطور بعد الآن، وإنما ساعة ذكية كاملة مع تطبيقات وكل شيء.
    كما أنها قطعة أنيقة وتقدم عمر بطارية قابل للتوقع بالنسبة لمنتج Wear OS. في النهاية، تميل الساعات الذكية ذات النظام التشغيل الخاص إلى أن تكون لديها عمر بطارية أطول بكثير، ولكنها تفتقر إلى وظائف Wear OS.

الخاسر: Xiaomi Buds 4 Pro

  • بينما نتحدث عن الإكسسوارات الذكية، لا يمكننا تفويت ذكر Xiaomi Buds 4 Pro. حقا أعجبنا بجودة الصوت وعمر البطارية ومجموعة الميزات التي يقدمها الزوج. ومع ذلك، فإن السعر المقرر للبيع والبرنامج الضار يصعب ابتلاعهما.
    كان من الصعب تبرير سعر إطلاق Buds 4 Pro، خاصة مقارنته بمنتجات فاخرة مماثلة ذات جودة صوت رائعة. في حين أن الأخطاء البرمجية مثل اكتشاف الارتداء غير المتسق وانقطاع الصوت أخذت من تجربة الاستخدام الراقية بشكل عام.

الفائز: سلسلة Xiaomi Redmi Note 12

  • كما يحدث غالبًا، تعتبر سلسلة Redmi Note واحدة من أكثر سلاسل الفئة المتوسطة شهرة في الصناعة ولسبب وجيه. معظم الأجهزة في السلسلة متوازنة جيدًا، وتحتوي على تجهيزات جيدة وحديثة وتحمل علامة سعر تنافسية. حتى هاتف Redmi Note 12 العادي (سواء كان الإصدار 4G أم 5G) فاجأنا بالتجهيزات الرائعة مقابل السعر المطلوب.
  • شكوانا الوحيدة تظل ترتبط بالتسمية المربكة والقائمة اللانهائية من الإصدارات الخاصة بالأسواق المحددة. تظل عائلة Redmi Note 12 مربكة في هذا الصدد، ومن الصعب تتبع جميع الهواتف المختلفة المُعرَّفة لأسواق مختلفة، حتى بالنسبة للمحترفين

الخاسر: سلسلة Xiaomi Poco

 

  • نشعر أن سلسلة Poco لم تتعافى تمامًا بعد الإصدارات الأولى. تعتبر تشكيلة Poco لهذا العام مملة إلى حد ما، حتى هواتف Poco F5 وF5 Pro على الطراز الرفيع. لم تبهر أيًا منها حقًا وتفتقر إلى أجهزة كاميرا جيدة، حتى عند مراعاة السعر.
  • والـ Pocos الأكثر تكلفة أيضًا بعيدة عن الكمال من حيث الأجهزة. يعتمد معظمها على معالجات نظام على وجه القديم، وحتى داخل عائلتها، غالبًا ما تكون هناك فارق واضح بالمقارنة مع سلسلة Redmi Note 12.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !