ماركات الموبايل

شركة Apple تعلن رسميًا عن إصدارها الجديد ios.11

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 798

شركة Apple تعلن رسميًا عن إصدارها الجديد ios.11

 

قامت شركة Apple البارحة بإزاحة الستار رسميا عن نظام iOS 11 الجديد في مؤتمرها السنوي المنتظر للمطورين WWDC 2017 الذي أقيم للتو في مدينة سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أنه سيصل لأجهزة المستخدمين فى سبتمبر 2017 المقبل، بالتزامن مع وصول هواتف أبل الجديدة، وكما يمكنك أن تتوقع، فنظام iOS 11 يجلب معه العديد من التغييرات للمساعد الرقمي Siri، ولخاصية AirPlay، وحتى للكاميرا ومتجر App Store وكثير من المميزات الأخرى التي سنعرضها في مقالنا اليوم.

 

شركة ابل تعلن رسميًا عن إصدارها الجديد iOS.11 | بوابة الموبايلات

تحسين مركز الإشعارات:

قامت شركة آبل في نظام iOS 11 الجديد بتغيير مركز Control Center والذي أصبح الآن يضم جميع الإعدادات،  ويمكنك إستخدام 3D Touch للوصول إلى الإعدادات الأخرى أيضًا، وعلاوة على ذلك، فقد تم توحيد مركز الإشعارات وشاشة القفل في نظام iOS 11، فمن خلال السحب إلى الأسفل ستعرض شاشة القفل جميع الإشعارات المهمة. ومن خلال السحب إلى الأعلى سيتم عرض المزيد من الإشعارات، في حين سيتم عرض التطبيقات المصغرة ( Widget ) أثناء السحب إلى اليسار.

 

ميزة منع الإزعاج أثناء القيادة:

خاصية عدم الإزعاج Do Not Disturb تم تحديثها لتلائم وضع قيادة السيارة، إذا كنت تقود، سيقوم نظام iOS بإيقاف الإشعارات، أما عن جهات الإتصال المهمة VIP ستكون مستثناة بالطبع لحالات الطوارئ، وتقوم آبل باستخدام البلوتوث لربط الاتصال مع سيارتك، وفي حالة فشل ذلك، تستخدم آبل تأثير WiFi Doppler لإكتشاف ما إذا كنت تقود السيارة أم لا، أما بالنسبة للركاب، فيمكنهم تعطيل خاصية عدم الإزعاج.

 

تطبيق مدير الملفات أو Files:

نظام iOS 11 الجديد يجلب معه أيضًا تطبيق جديد يدعى Files، وهو عبارة في الأصل عن مدير الملفات المتعارف عليه في الهواتف الأخرى، ويقوم التطبيق بعرض الملفات الموجودة على جهازك بالإضافة إلى ملفاتك الموجودة على الخدمات السحابية المختلفة بما في ذلك iCloud و Dropbox و OneDrive والعديد من الخدمات الأخرى.

 

مميزات خاصة لـ iPad Pro:

هناك أيضا بعض الميزات الأخرى الجديدة لنظام iOS 11  والتي ستكون متاحة على لوحيات iPad Pro فقط، مثل خاصية السحب والإفلات بين التطبيقات المفتوحة في وضع تقسيم الشاشة، ويمكنك أيضا سحب وافلات التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

 

تطوير Siri بمزايا جديدة:

المساعد الرقمي Siri التابع لشركة آبل والذي يتم استخدامه من قبل 375 مليون مستخدم شهريا، أصبح الآن أكثر ذكاءً عن النسخة القديمة بفضل تكنولوجيا التعلم العميق، مع العلم بأن صوت Siri أصبح أشبه بصوت الإنسان فلم تعد النبرة آلية كما كانت من قبل، وبفضل تكنولوجيا التعلم الآلي، أصبح Siri يعرض الآن التوصيات تلقائيًا من خلال فهم سياق الحديث للمستخدم، وعلاوة على ذلك، فقد حصل المساعد الرقمي Siri على إمكانية ترجمة الصوت المقروء باللغة الإنجليزية إلى اللغة الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، ومن المتوقع أن يتم دعم المزيد من اللغات في هذه الخاصية في المستقبل.

المساعد الرقمي Siri أصبح أيضا يقدم نتائج متعددة كلما قمت بإجراء إستعلام، وهناك أيضا تحسينات حصلت عليها الواجهة الصوتية والمرئية للمساعد الرقمي Siri مع العلم بأن شركة آبل أعلنت أيضًا أنه سيتم مزامنته على جميع أجهزة آبل الذكية.

 

الكاميرا:

يعشق مستخدمي منتجات أبل التصوير، ومساحات التخزين كانت من إحدى المشاكل التي تواجه عشاق التصوير باستخدام الآيفون، لذلك قررت شركة آبل تحسين نظام iOS 11 للسماح لهذه الصور بأخذ مساحة صغيرة في أجهزة المستخدمين، و للقيام بذلك، قامت شركة آبل بتقديم تنسيق جديد للحلول مكان تنسيق JPEG و يدعى HEIF، وهذا التنسيق الجديد يستند على HEVC الذي يدعم جودة عالية للصور بنصف الحجم فقط.

وبغض النظر عن الصور، هواتف iPhone الحديثة سيكون بإمكانها مع تحديث iOS 11 الجديد التقاط الفيديوهات بترميز HEVC، مما يسمح بضغط حجم هذه الفيديوهات مرتين بالمقارنة مع الترميز السابق، مما يُعطي للمستخدم تجربة شخصية جديدة مع هواتف آيفون بدون الحاجة إلى ترقيم حجم الذاكرة، و وعدت شركة آبل بأن كل من الصور والفيديوهات ستكون سهلة المشاركة من دون أية مشاكل فيما يخص التوافق أو التنسيق الجديد.

وتم أيضًا تحديث خاصية Portrait Mode، حيث أصبحت تعمل الآن في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعم الاستقرار OIS و True Flash، و بإمكانها إلتقاط صور HDR ومشاركة معلومات العمق التي تم جمعها مع تطبيقات الطرف الثالث، والتي يمكن استخدامها لإنشاء بعض التأثيرات الممتعة، كما تم أيضًا تعديل الصور الحية Live Photos، حيث يمكنك في البداية إختيار الصورة التي تريد أن تكون الصورة الأساسية لكل صورة، ويمكنك أيضا قطع الفيديو وتطبيق بعض التأثيرات.

 

متجر آبل:

لتعزيز تجربة تصفح متجر App Store، قامت شركة آبل في نظام iOS 11  بتقسيم المتجر إلى فئتين وهما التطبيقات و الألعاب، و بالنسبة لفئة الألعاب، فهو يعرض التطبيقات التي تضم المشتريات داخل اللعبة، وهناك أيضُا فئة “Today” أو اليوم، والذي يعرض التطبيقات والألعاب المفضلة لدى شركة آبل ومطوريها.

إن متجر التطبيقات App Store يعد من السمات الأساسية لنظام iOS، وقد تم إصدار متجر App Store قبل تسع سنوات مع العلم بأن عدد تحميلات التطبيقات في متجر App Store يصل إلى أكثر من 180 مليار مرة، وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل بدفع 70 مليار دولار أمريكي للمطورين.

 

AirPlay 2 و Apple Music:

الإصدار الجديد من خاصية AirPlay أصبحت يدعم الصوت في غرف متعددة، ويمكن إستخدام خاصية AirPlay 2 الجديدة في أي تطبيق، وليس فقط في تطبيق Apple Music، ويمكنك أيضًا الإتاحة لضيوفك بالوصول إلى قائمة الأغاني المنتظرة، ويمكن أيضًا تحويل جهاز Apple TV الخاص بك إلى مشغل للموسيقى و يمكنك التحكم فيه باستخدام iPhone أو Mac.

وبالحديث عن Apple Music، فقد وصلت هذه الخدمة الآن إلى 27 مليون مشترك مدفوع، وقد أصبحت خدمة Apple Music أكثر اجتماعية، حيث يمكنك الآن مشاركة معلوماتك مع الأصدقاء، وهذا ما سيمكنهم من رؤية الفنانين والأغاني المفضلة لديك، ويمكن أيضًا لتطبيقات الطرف الثالث التحكم فيه، بحيث يمكن لتطبيق Nike+ Run Club إنشاء قوائم التشغيل من أجلك، في حين يمكن لتطبيق Shazam إضافة المقاطع الموسيقية التي تم التعرف عليها للمجموعة الخاصة بك.

 

Apple Pay:

بفضل ميزة Apple Pay الجديدة، سيتمكن مستخدمي iOS من ارسال المال إلى شخص آخر مباشرة من تطبيق iMessage بفضل التعديلات التي طرأت على التطبيق من خلال تحديث iOS.11، والشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه إذا راسلك شخص ما ليخبرك بأنك مدين له بالمال، فإن تكنولوجيا التعلم الآلي في نظام iOS ستكون قادرة على فهم سياق الرسالة لتعرض لك رسالة تقترح عليك إرسال المال لهذا الشخص عن طريق خدمة الدفع Apple Pay عبر تطبيق iMessage، مما يتيح لك سهولة إرسال المال للطرف الآخر.

وبطبيعة الحال، سيكون بإمكانك الحصول على المال من المستخدمين الآخرين بنفس الطريقة، ويجب الإشارة إلى أن Apple Pay هي خدمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم دعمها من قبل 50 في المئة من المتاجر الأمريكية.

 

دعم الواقع المعزز من خلال حزمة AR KIT:

قررت شركة آبل الدخول إلى سوق الواقع المعزز، وهو الأمر الذي لا يعد غريبًا بالنظر إلى أنها لمحت إلى ذلك في العديد من المناسبات في الماضي، والبارحة، قامت شركة آبل بالإعلان عن حزمة تطوير البرمجيات AR Kit والتي ستسهل على المطورين إنشاء ألعاب الواقع المعزز وتطبيقات الواقع المعزز لأجهزة iOS.

 

الخرائط:

أخيرًا وبعد طول انتظار، أصبح تطبيق الخرائط Apple Maps يعرض الآن الملاحة الداخلية للمراكز التجارية والمطارات، بما في ذلك دليل كل طابق، فضلًا عن ميزة البحث.

 

تحسين مزايا البيت الذكي:

قامت شركة آبل سابقا بإضافة حزمة الصحة وإلى جانبها حزمة المنزل الذكي أو HomeKit، ثم قامت آبل الآن بتطوير HomeKit ليكون بتصميم جديد، من خلاله يمكن للمستخدم التحكم في منزله بشكل كامل، وبطبيعة الحال نقصد الأجهزة الموجودة في المنزل، مثل الإضاءة أو الحماية، مثل غلق الأبواب وتفعيل نظام التحذير و المراقبة بواسطة الكاميرات مباشرة من الهاتف، وغير ذلك من المزايا والأجهزة في المنزل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !