ماركات الموبايل

شركة LG تودّع الفئة G

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 733

قال مصدر من شركة LG الكورية الجنوبية رفض ذكر اسمه، أن الشركة سوف تودّع الفئة G بتغيير اسمها إلى اسم غير معلوم حتى الآن، لتُعلن نهاية الفئة التي بدأت عام 2012 بهاتف Optimus G والذي تغيّر إلى LG G2 في الهاتف الثاني من نفس الفئة، مما يعني أن هاتف LG G7 المُتوقّع طرحه في ملقتى عالم الهاتف المحمول عام 2018 سيُطرح باسم مختلف وعلامة تجارية جديدة.

من الصعب معرفة سبب تغيير الاسم، لكن أشار المصدر المذكور أن الشركة فكرت في التغيير كحيلة للابتعاد عن الفئات المكونة من رقم وحرف، كما في هواتف iPhone وSamsung Galaxy الكورية الجنوبية الأخرى وصاحبة الهواتف الأعلى مبيعًا عام 2017، حيث تختفي شركة LG كل عام في ظل هيمنة شركة سامسونج على سوق الهواتف الذكية، رغم محاولاتها الكثيرة للظهور.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف LG Q6 أو النسخة الاقتصادية من هاتف LG G6

LG Gseries

طرحت شركة LG عام 2017 هاتفي V30 وLG G6 حتى تُنافس الشركات الأخرى، لكنها لم تستطع الحصول على الجمهور الكافي مثل شركات سامسونج وأبل، ووفقًا للتقارير المنشورة فإن فكرة تغيير الاسم جاءت عن طريق الرئيس التنفيذي الجديد “وانج جيونج وان” الذي عُيّن منذ بداية عام 2018 بشكل رسمي، حيث خسرت الشركة ما يقرب من 117 مليون دولار عام 2017.

تبدو فكرة الأرقام والحروف سخيفة للبعض، حيث لا فارق بين G6 وS8 وi8 إلا في الامكانيات والشركات والعلامات التجارية، إلا أن الشركات تُركّز بشكل كبير في الأرقام، حيث قال البعض أن شركة LG يمكن أن تكون فكرت في تغيير الاسم لأنه يُعبّر عن هاتف قديم (G7) في نفس الوقت التي ستُصدر فيه شركة سامسونج هاتف Galaxy S9.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي LG V30 و Mate 10 pro

LG Gseries

عن شركة LG

أُنشئت الشركة الكورية الجنوبية عام 1958 تحت اسم “GoldStar”، وأنتج في البداية أجهزة مذياع وأجهزة تلفاز وثلاجات وغسالات ومكيفات الهواء، ثم انضمت إلى شركة كورية أخرى باسم “Lucky” ومنهما جاءت تسمية الشركة بـ “LG” واخترات لنفسها شعارًا حاليًا وهو “Life’s Good” حتى يتماشى مع التسمية الجديدة.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل أرخص هواتف ذكية بكاميرا جيدة

LG Gseries

بدأت الشركة في الدخول إلى عالم الهواتف المحمولة في بداية الألفية الثالثة بهاتف LG-200، ثم طرحت هاتفها الذكي الأول LG GW620 عام 2009، والذي كان يعمل بنظام أندرويد 1.5 (كاب-كيك) مع امكانية تحديثه إلى نظام أندرويد 2.2 (فرويو) ولم يتخطى سعره الـ 90 يورو، أما فيما يخص الفئة G فطرحت شركة LG عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية خلال 5 سنوات، اخرهم كان هاتف LG G6 الذي طُرح في شهر فبراير من عام 2017.

وبشكلٍ عام، أكدت الشركة على وجود الكثير من التغيرات في الفترة القادمة، حتى يتمكنوا من حجز مكانة مميزة ضمن شركات المحمول الحالية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي LG V30 و iPhone X

LG Gseries

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !