ماركات الموبايل

صراع الأفضل بين هاتف Google Pixel 2XL وهاتف OnePlus 5T

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 85

شركة OnePlus دائمًا ما تُقدم هواتف ذكية بإمكانيات مبهرة مع أسعار منخفضة، هذا ما تحاول أن تُقدمه الشركة من أجل المنافسة، لكن مؤخرًا قامت الشركة بزيادة في مواصفات وإمكانيات أجهزتها مع زيادة بطيئة في الأسعار.

في عام 2017 قامت شركة OnePlus بإطلاق هاتف OnePlus 5T والذي يتبني العديد من الإتجاهات الرئيسية في عالم الهواتف الذكية لتنافس بشكلٍ أفضل مع هواتف الشركات الرائدة، لكن كيف سيكون الهاتف في منافسة ضد أحد هواتف جوجل؟ هذا ما نحاول أن نتعرف عليه في هذا المقال، إنها مقارنة بين هاتف OnePlus 5T وهاتف Google Pixel 2XL.

التصميم

من الخارج، كلا الهاتفين لديهم نفس الحصة من مواد البناء، مع هيكل معدني، لكن الشكل والمظهر يختلف تمامًا.

هاتف Google Pixel 2XL لديه زوايا دائرية، ومنحنيات طفيفة، كما أن الجوانب مسطحة، والظهر يجعل شكل الهاتف ممتليء الجسم مع تعرج طفيف. في هذه الجزئية هاتف OnePlus 5T أقل امتلاءًا من ناحية المنحنيات.

وهذا يجعل هاتف Pixel 2XL يبدو أكثر سمكًا عند حمله في اليد، ولكن رغم كل ذلك هاتف جوجل يبدو أطول وأوسع، ولكن إن كنت تخشى من حمله في اليد فإن هاتف OnePlus يبدو أصغر وأسهل في الحمل.

الشاشة

اصبحت الحواف الصغيرة ونسبة الأبعاد 18:9 الرائج في هواتف 2017، لا يوجد استثناء هنا في هاتف OnePlus 5T أو هاتف Pixel 2XL. لكن يُمكن أن نقول أن هاتف OnePlus 5T له الأفضلية عن هاتف Pixel 2XL من حيث حافة الشاشة حيث تبدو أصغر كثيرًا من هاتف OnePlus.

كل من هاتف OnePlus 5T، وهاتف Pixel 2XL لديهم شاشات بأحجام متقاربة حيث أن شاشة الأول 6.01 بوصة من فئة Optic AMOLED
، أما الثاني فتأتي بحجم 6.0 بوصة من فئة P-OLED ولكن يأتي هاتف Pixel 2XL أعلى من حيث الدقة حيث يأتي بجودة 2880 * 1440 بكسل، وكثافة 538 بكسل لكل بوصة. أما هاتف OnePlus 5T فيأتي بجودة 2160 * 1080 بكسل، وكثافة 401 بكسل لكل بوصة.

الأداء

إذا قمنا بالتحدث بشكل تفصيلي ودقيق عن مواصفات الهاتفين، سيكون أمرًا سخيفًا، لكن يُمكننا القول أن كلا الهاتفين على حدٍ سواء لديهم نفس المعالج الرئيسي Qualcomm Snapdragon 835، أيضًا كلا الهاتفين لديهم نفس الذاكرة التخزينية الداخلية 64 جيجابايت، و 128 جيجابايت، كما أنهم يتشاركون في عدم وجود أي خيار لوجود كارت ذاكرة خارجي في الهاتف، الفرق الوحيد هنا في ذاكرة الوصول العشوائي، حيث يأتي هاتف Pixel 2XL مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، أما هاتف OnePlus 5T يأتي مع خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت، 8 جيجابايت.

كما هو متوقع، كلا الهاتفين رائعين بشكل لا يُصدق، حيث لم يُلاحظ أي بطء في أثناء استخدام أي من الهاتفين، وبشكلٍ خاص فإن ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف OnePlus 5T رائعة لأغراض تعدد المهام، لكنها لا تجعل لهاتف OnePlus 5T افضلية كبيرة على هاتف Pixel 2XL في مشاهدة الفيديوهات، ممارسة الألعاب، أو تصفح الإنترنت. كلا الهاتفين لديهم الأداء العالي أثناء المهام الثقيلة.

الكاميرا

الكاميرا المزدوجة هي إتجاة آخر مع الهواتف الذكية في الوقت الحالي، لكن جوجل تعتقد أنها لاتحتاج إلى اللجوء إلى إضافة كاميرا مزدوجة من أجل تقديم تجربة كاميرا كبيرة. نظريًا تبدو كاميرا هاتف OnePlus 5T متفوقة، لكن كما نعلم جميعًا لم يتم تحديد جودة أي كاميرا من مجرد مواصفات خام.

كاميرا هاتف Pixel 2XL الخلفية تأتي بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.8/f مع OIS مع فلاش مزدوج LED.

أما هاتف OnePlus 5T لديه كاميرا مزدوجة مثل النسخة السابقة، لكن لا يوجد زوووم بصري في العدسة الثانية، كما أن العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجابكسل، والعدسة الثانية تأتي بدقة 20 ميجابكسل ولكن يُمكننا القول أن العدسة الثانية تُركز على تحسين أداء الإضاءة الخافتة، كما يُمكنك إجراء 2X زووم داخل تطبيق الكاميرا، ولكنه لا يزال ديجتال، وهذا يعني أنه سيتم اقتصاص الصورة من العدسة الأصلية.

اقرأ أيضًا :

قائمة أفضل هواتف ZTE

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !