ماركات الموبايل

طريقة جديدة لاسترداد الملفات المحذوفة لهواتف الأندرويد

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 609

هل سبق لك أن قمت بحذف صورة أو فيديو من هاتفك الاندرويد الخاص بك ومن ثم ندمت على ذلك؟ الخبر السار هنا أن هناك برامج فعّالة تسمح لك بإستعادة كل تلك الملفات، هذا ما تحاول أن تقدمه لنا شركة EaseUS وهي شركة رائدة في صناعة البرمجيات، وكما تقول ” لدينا الحل الأمثل لاستعادة الملفات المحذوفة”، وهذا الحل يتمثل في برنامج MobiSaver.

ما هو برنامج MobiSaver؟

هو في الأصل برنامج للكمبيوتر، تقوم على تطويره شركة EaseUS وهي متخصصة في تطوير البرمجيات التي تعمل على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأحد أهم الجوانب التي قد تكون مُهمة وتعتبر عيبًا إلى حدٍ ما، أن برنامج MobiSaver غير قادر على استعادة الملفات المحذوفة من مختلف العلامات التجارية للهواتف الذكية، ولكن هناك علامات تجارية بعينها قادر على التعامل مع هواتفها الذكية.

هذا البرنامج قادر على استعادة جميع الملفات المحذوفة وليس فقط الصور والفيديوهات، ولكنه قادر على استعادة الاتصالات، الوثائق، الرسائل النصّية، والموسيقى التي تم حذفها. عند استخدام البرنامج ستحتاج فقط إلى عدّة نقرات لاستعادة الملفات التي تم محوها بالفعل من هاتف الأندرويد الخاص بك.

توافق برنامج MobiSaver

البرنامج يعمل على نظام تشغيل ويندوز للحواسب، ويتم تشغيل البرنامج عندما يتم توصيل الهاتف الذكي إلى جهاز الكمبيوتر، ويتوافق البرنامج بالتحديد مع إصدارات ويندوز 10،8،8.1،7،Vista،XP. وهناك أيضًا نسخة خاصة بأجهزة Mac ولكي يعمل البرنامج تزامنًا مع الهاتف الذكي يجب أن يكون إصدار الأندرويد أحدث من إصدار 2.3 وهذا يعني أن الإصدارات الأخيرة من الأندرويد معتمدة، مثل أندرويد 8.0 (أوريو)، أندرويد 7.0 (نوجا)، أندرويد 6.0 (مارشميللو)، وأندرويد 5.0 (لولي بوب). كما أنك تحتاج إلى توصيل الهاتف الذكي بجهاز الكمبيوتر بشكلٍ كامل، حيث يمكن التحكم في إدارة الهاتف من خلال الكمبيوتر، وهذا تُقدمه الشركة ذاتها.

هنا يُمكننا القول أن البرنامج متوافق مع معظم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، مثل أجهزة سامسونج، LG ،HTC، موتورولا، سوني، وأجهزة جوجل، على سبيل المثال لا الحصر. واجهة البرنامج باللغة الإنجليزية، ولكن عملية الإعداد بسيطة ومفهومة لغالبية المستخدمين.

إذا كان لديك شك في التعرف على البرنامج أو اجراء استعادة الملفات، اتبع الخطوات أدناه.

كيف يمكنك استرداد الملفات المحذوفة باستخدام برنامج MobiSaver؟

إذا لم يكن لديك سببًا قويًا في استخدام البرنامج، فإن من ضمن المميزات التي يُمكن إضافتها للبرنامج، أنه قادر أيضا على استعادة الملفات المحذوفة من كارت الذاكرة الخارجي الموجود في هاتفك الذكي، لهذا سوف نتعرف سويًا على طريقة استرداد الملفات المحذوفة، عن طريق بعض من الخطوات التي سوف نقوم بذكرها بشكل تفصيلي.

أولًا: قم بتحميل برنامج MobiSaver

ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الصفحة الرئيسية لموقع شركة EaseUS، حيث تسمح الشركة بشراء البرنامج بمبلغ 39.95 دولار أمريكي، لكي يصبح البرنامج ملك لك لفترة طويلة، أو يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني ولكن كتجربة فقط. الشركة تقوم باستعراض مميزات البرنامج على موقعها، وتعطيك أكثر من نسخة لإصدارات أندرويد المختلفة، سوف نقوم بمشاركتك برابط نسخة البرنامج التي تتناسب مع نسخة نظام تشغيل أندرويد 5.0 (لولي بوب)، يُمكنك البحث على الموقع والوصول إلى النسخة المناسبة لهاتفك الذكي.

للتعرف على البرنامج وتحميل نسخة أندرويد 5.0 (لولي بوب) اضغط على الرابط : https://goo.gl/hQCZ4B

ثانيًا : تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هذه المرحلة تأتي بعد تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث تقوم بتثبيت البرنامج والتأكد من أنه مناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والهاتف الذكي أيضًا، بعد هذه الخطوة سيكون البرنامج جاهزًا للعمل، فقط سوف تحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للتأكد من أن كل شيء سليم، ثم تقوم بفتح البرنامج مرة أخرى لتبدأ العمل عليه بعد ذلك.

الآن يمكنك الربط بين هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد والبرنامج، وانتظر حتى يقوم برنامج MobiSaver بالتعرف على هاتفك.

ثالثًا: قم بالضغط على كلمة Scan

ما أن تقوم بربط هاتفك الذكي مع جهازك وتوصيله بالبرنامج، سوف يقوم البرنامج بعمل Scanning للهاتف الذكي، للتعرف عليه، وتتبع الملفات المحذوفة والتعرف عليها.

بعد الانتهاء من عملية Scanning سوف يُظهر البرنامج لك جميع الملفات المحذوفة قبلًا، من رسائل نصّية، صور، فيديوهات، اتصالات هاتفية، مستندات، حتى تتعرف على الملفات التي تريد أن تسترجعها مرة أخرى إلى هاتفك الذكي.

رابعًا : قم بالبدء في عملية الاسترداد.

وبهذا فإن برنامج MobiSaver يعطيك لمحة عامة للبيانات المحذوفة، حيث ستظهر لك قائمة على الجانب الأيسر بها تصنيفات الملفات المحذوفة، وهي ميزة أخرى للبرنامج حيث يقوم بتجميع الملفات المتشابهة معًا، مثل أنه يقوم بتجميع جميع الصور المحذوفة بعددها معًا، والفيديوهات المحذوفة بعددها معًا، وهكذا.

وعند الضغط على نوع من الملفات سوف تظهر لك جميع الصور بحجمها وأسمائها أيضًا.يمكنك في هذه المرحلة اختيار وتحديد الملفات التي تريد استعادتها، من خلال الملجد الخاص بها الذي قام البرنامج بتخصيصه، حيث يمكن تصدير الملفات المفقودة في أشكال متعددة، مثال على ذلك، يمكنك البدء في استرداد وتصدير جهات الاتصال والمفقودة بأكثر من صيغة، سواء CSV، HTML، أو VCF، يمكنك أيضًا تصدير الرسائل المحذوفة أو التي قمت بفقدها والتي تم مسحها ضويئًا وذلك باستخدام صيغة HTML، وبعد ذلك يمكنك ان تسترجعها كمرجع أو يمكنك أن تقوم بطبعها.

كما أنك ستحتاج إلى اختيار المكان الذي يتم فيه حفظ الملفات التي تم استردادها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، للوصول إليها بعد ذلك، حيث يمكنك ارسالها مرة أخرى إلى هاتفك الذكي الخاص بك في أي وقت.

يجب أن نقول أن عملية الاسترداد لا تأخذ وقتًا طويلًا على الإطلاق، وأنك بسهولة جدًا سوف يكون لديك الصور، أو الفيديوهات، أو الملفات التي قمت بحذفها بالخطأ على هاتفك الذكي مرة أخرى.

هل أعجبك برنامج MobiSaver؟

نعلم أن الكثير منا يقوم بهذا الخطأ دائمًا، فإن الحذف غير المقصود يحدث في معظم الأحيان، ولهذا فإن التحدث عن تجربة هذا البرنامج يُعد مفيدًا جدًا للكثير منا، وهنا في هذه اللحظة ومع نهاية شرح عمل البرنامج نعدكم بأن ملفاتكم المحذوفة سوف يتم استردادها مرة أخرى.

وللأسف إلى الآن لم نصل إلى برنامج مماثل للهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS لكن من الممكن أن نكتشف برنامجًا قريبًا يعمل مع هذه النوعية من الهواتف. كما أنك لا يمكن أن تقلق من إمكانية عمل البرنامج مع هاتفك الأندرويد، في غالب الأمر الشركة المُنتجه للبرنامج تحاول أن تُغطي كافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، كما أنه متاح للأجهزة اللوحية التابلت التي تعمل بنظام أندرويد.

على جانب آخر، ذكرنا في بداية المقال أن هناك إمكانية لتحميل البرنامج ولكن مع  شراء البرنامج، لكننا هنا نعطيك نسخة مجانية للبرنامج، يمكنك تحميلها والاستمتاع بتعويض الملفات المفقودة من هاتفك، يمكنك تجربة النسخة المجانية واطلاعنا على رأيك في البرنامج وسرعة استجابته، نحن نرشحه لك لسهولته ولتجاوبه السريع.

يمكنك تحميل البرنامج مجانًا من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/fyvBQu

اقرأ أيضًا :

المنافسة تحتد .. هواوي تحاول التفوق على ابل في تقنية التعرف على الوجه

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !