ماركات الموبايل

لمستخدمي ايفون.. غلق التطبيقات ليس حلًا للحفاظ على البطارية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1009

 

كم منّا لديه الكثير من المعتقدات الخاطئة خاصة فيما يتعلق بعالم الإلكترونيات والتكنولوجيا بشكل عام واستخدام الهواتف والتطبيقات وما إلى ذلك بشكل خاص؟ حيث يعتقد الكثير من مستخدمي هواتف iPhone  إنه بإغلاق التطبيقات بسرعة وعدم استخدامها كثيرًا سوف يحافظ على عُمر وطاقة بطارية الهاتف، ولا نعرف من أين ظهرت هذه المعلومة! لكنها خاطئة تمامًا فلن تعمل البطارية بشكل أطول ولن تطول فترة الشحن مع اغلاق البطارية، إنه اعتقاد خاطيء تمامًا.

 

هذه المعلومة أكدها أحد أهم المطورين في شركة آبل يدعى جون جروبر حيث قال “غلق التطبيقات بهذا الشكل يُقل من قدرة البطارية عن العمل ويضعفها”.

وحاول جروبر شرح هذه النقطة بقوله إن أنظمة تشغيل Iphone و Ipad مختلفة عن أنظمة الكمبيوتر أو أنظمة أخرى عمومًا فإن غلق التطبيقات بهذا الشكل لا يوفر طاقة البطارية، بل أنه يعمل على تجميد التطبيقات، أي أنها تتجمد إذا تركتها مفتوحه ودون أن تستخدم، والتجمد هنا معناه عدم استهلاك أي من طاقة الهاتف، أو من أي أمر آخر على عكس أجهزة الكمبيوتر التي يجب قفل التطبيقات أو الصفحات لأنها تستهلك من طاقة البطارية، لذلك ليس هناك أي ضرر من تركها مفتوحه.

وقد أشار جروبر أن هذه ليست قناعته الشخصية، فقد قام رئيس هندسة البرامج في شركة أبل بالإجابة عن هذا السؤال لأحد المستخدمين عبر البريد الإليكتروني يؤكد فيه أنه لا يقم بقفل التطبيقات، لأنها لا تمد في عمر البطارية.

لكن للمحافظة الفعلية على بطارية هاتفك الـ iPhone يجب أن تتبع العديد من النصائح، هي ليست بالمعقدة والصعبة ولكنها مفيدة إذا كنت تريد بطارية لهاتفك بعُمر وطاقة طويلة.

  • درجة سطوع شاشة الآيفون تسبب في إهدار الكثير من طاقة البطارية، جميعنا نعلم أن درجة السطوع تتراوح من 25 إلى 50% تُهدر طاقة البطارية سريعًا وتغلق الهاتف، وفي المستقبل ستؤثر على مدة الشحن ومدة الطاقة الموجودة بالبطارية، لذا ننصحك بتقليل درجة السطوع
  • لو كنت ممن يخافون على بطاريتهم بشكلٍ كبير، ننصحك بإيقاف خاصية تحديث التطبيقات التلقائي، وذلك لأن هذه الخاصية تعمل بشكل مفاجيء مما يسبب استهلاك كبير في طاقة البطارية، وقد تضعفها في وقتٍ لاحق.
  • التنبيهات من الاستخدامات التي تمتص طاقة الهاتف، أنه أمر مزعج بالتأكيد، لكن يُمكنك استخدام إيقاف التنبيهات عندما تنخفض طاقة البطارية.
  • هل تعلم أن استخدام الإنترنت من خلال باقة يقلل من طاقة البطارية ويزيد الاستهلاك، على عكس استخدام الانترنت من خلال الواي فاي، فهذه الطريقة تقلل من استهلاك طاقة البطارية، يُنصح باستخدام الواي فاي وانت في المنزل أو العمل، واستخدام الباقي في أضيق الحدود توفيرًا لبطاريتك.
  • خاصية الـ GPS هي خاصية مفيدة أثناء القيادة أو محاولة معرفة مكان ما من خلال الخرائط، لكن هي أيضًا قادرة على إنهاء طاقة بطاريتك واستهلاكها تمامًا، لذا يُنصح بغلق هذه الخاصية في الوقت الذي لا تستخدمها، وإعادة تشغيلها مع الحاجه إليها.
  • أخيرًا استخدام خاصية Low power mode ويمكن استخدامها عندما تنخفض طاقة البطارية، هذه الخاصية تقوم على اغلاق وإلغاء تفعيل عدّة خصائص تعمل على استهلاك الطاقة بشكل كبير ( كخاصية السطوع كما شرحنا من قبل) وخواص أخرى، تستخدم خاصية الـ Low power mode كآخر خيار للحفاظ على ما تبقى من طاقة بطاريتك.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !