ماركات الموبايل

قبل الشراء.. تعرفوا على مراجعة Apple iPad Pro 11 (2024)

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 105

تمثل طرازات iPad Pro الجديدة تقدمًا قويًا في هذه السلسلة. انتقلت أجهزة iPad أخيرًا إلى شاشات OLED بتردد 120 هرتز، وحصلت أيضًا على شريحة Apple M4 الأحدث ودعم لقلم جديد يسمى Pencil Pro. ولأول مرة، يمكنك أيضًا اختيار نوع خاص من طلاء الشاشة يسمى Nano-Texture Glass، والذي يقلل بشكل كبير من الوهج ويساعد في الحفاظ على ثبات الألوان في ظروف الإضاءة الصعبة.

تعرّف على أنحف iPad حتى الآن! لقد أنتجت Apple جهازًا نحيفًا وخفيف الوزن بشكل لا يصدق يتميز بهيكل ألومنيوم موحد بسمك 5 ملم وزجاج شاشة متين.

بغض النظر، يوفر iPad Pro تصميمًا مسطحًا رائعًا، باستثناء الكاميرا الصغيرة في الخلف.

مراجعة Apple iPad Pro 11 (2024)

  • تحتل الشاشة الأمامية لـ iPad Pro مساحة 11 بوصة وهي من نوع Ultra Retina Tandem OLED. لقد كنا نسمع شائعات حول التحول إلى OLED لسنوات، وقد تحقق ذلك أخيرًا. الحواف ليست رفيعة للغاية، لكنها مثالية لأنها توفر مساحة كافية لإمساك جيد لا يعيق الشاشة.
  • لقد كانت الشائعات عن التحول إلى OLED لـ iPad مستمرة منذ سنوات، لكنها تحققت أخيرًا. مع Ultra Retina XDR، ابتكرت Apple اسمًا فاخرًا لشاشتها الجديدة. ومع كون Apple هي Apple، أرادت التكنولوجيا الأكثر تقدمًا وحصرية، وذلك مع Tandem OLED.
  • لا تسمح Apple بالتحكم في معدل التحديث. إنه ديناميكي، وينبغي أن ينخفض إلى 1 هرتز للصور الثابتة ووضع الاستعداد/الشاشة دائمًا. تمامًا مثل العام الماضي، قد تقوم صفحات الويب بالتمرير بمعدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز، لكن أي محتوى مضمن متحرك سيتم عرضه بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

  • هناك العديد من الألعاب عالية معدل الإطارات في متجر التطبيقات، لذا يمكنك استغلال أقصى ما يمكن من وحدة معالجة الرسوميات الجديدة هذه.
  • البث وHDR
  • شاشة iPad Pro 11 معتمدة لدعم كل من HDR10 وDolby Vision. كما أن لديها جميع شهادات إدارة الحقوق الرقمية الضرورية للسماح لخدمات الطرف الثالث مثل Netflix أو YouTube بتقديم تدفقات HDR.
  • هناك أمر آخر يستحق الذكر – تقوم Apple بتشغيل فيديو HDR بطريقة مرنة للغاية حيث ليس من الضروري عرض المحتوى على الشاشة بالكامل ليعمل HDR. يمكن أن يعمل على الجزء من الشاشة الذي يتم تشغيل الفيديو عليه، وهو تجربة رائعة لأول مرة تواجهها.
  • عمر البطارية يعمل iPad Pro 11 (2024) ببطارية سعة 8160 مللي أمبير. يجب أن يوفر 10 ساعات من تصفح الويب أو تشغيل الفيديو/البث، وفقًا لشركة Apple. حقق iPad Pro 11 (2024) نتيجة استخدام نشطة تبلغ 12:37 ساعة. يوفر أكثر من 37 ساعة من المكالمات عبر VoIP، وما يقرب من 10 ساعات من تصفح الويب (كما وعدت)، وأكثر من 15 ساعة من البث عبر الويب ويمكنه اللعب لأكثر من 8 ساعات. هذه نتائج رائعة.
  • سرعة الشحن يدعم iPad Pro 11 (2024) سرعة شحن تصل إلى 30 واط عبر حل USB-PD. يتم شحن الجهاز اللوحي فقط بكابل USB-C مضفر، ولكن يمكنك استخدام أي محول طاقة USB-PD.
  • لقد أكملنا اختبار الشحن باستخدام شاحن Baseus PD بقدرة 60 واط، الذي قدم الحد الأقصى من 30 واط الذي يمكن لهذا iPad Pro 11 استيعابه. ارتفعت نسبة الشحن من 0% إلى 20% في 15 دقيقة؛ وبلغنا 41% عند علامة 30 دقيقة و74% عند علامة 60 دقيقة.
  • استغرق الشحن الكامل 106 دقائق، وهو أمر جيد لجهاز لوحي.

  •  يعمل جهاز iPad الأحدث بنظام iPadOS 17.5 الأحدث مباشرة من العلبة. قامت Apple بإعادة تسمية نظام iOS الخاص بـ iPad في عام 2019، حيث أصبح أكثر قوة، وهو خطوة رمزية ولكنها ضرورية بالتأكيد.
  • توفر أجهزة iPad الآن مهامًا متعددة أكثر تطورًا، وتوافقًا أغنى مع ملحقات USB-C، وتطبيقات نظام موجهة لسطح المكتب مع قوائم جانبية، ودعمًا موسعًا للفأرة ولوحة المفاتيح ولوحة التتبع وقلم Apple. تدعم طرازات iPad Pro خاصية Face ID. لا تزال واجهة iPadOS تعتمد على الشاشات الرئيسية المملوءة بالتطبيقات والأدوات، ومكتبة التطبيقات لتطبيقاتك الأقل أهمية، ومراكز الإشعارات والتحكم.
  • يعمل النقر مع الاستمرار كإجراءات سريعة على مختلف التطبيقات في الشاشات الرئيسية وفي Dock.
  • تبقى إيماءات التنقل كما هي على iPhone، على الرغم من أنه في iPadOS لديك أيضًا إيماءة dock. اسحب سريعًا للأعلى من الخط السفلي لإغلاق تطبيق أو اسحب ببطء لإظهار Dock للمهام المتعددة. يحتوي iPad Pro 11 (2024) على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة f/1.8 28mm وPDAF. بجانبها يوجد فلاش LED ونظام ماسح LiDAR لأولئك الذين يحتاجون إلى مسح مختلف الأشياء بتقنية ثلاثية الأبعاد. تتوفر هنا أيضًا إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K@60. هناك أيضًا كاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل تدعم خاصية Center Stage. تدعم هذه الكاميرا تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 1080p@30. تعمل خاصية Center Stage في مكالمات الفيديو عبر FaceTime وتستفيد من العدسة الواسعة. يمكن للجهاز التكبير والتحريك لإبقائك في مركز الإطار. وإذا دخل شخص آخر في الإطار، ستقوم Center Stage بالتكبير للخارج بحيث تكونان مرئيين.
  • الصور بدقة 12 ميجابكسل التي التقطناها بهذا iPad جيدة، لكنها ليست مبهرة. تحتوي على تفاصيل كافية ونطاق ديناميكي ممتاز. الألوان باهتة بعض الشيء، ولكن هذا نمط Apple منذ فترة طويلة. وكذلك هو المظهر الاصطناعي، نتيجة للمعالجة الزائدة بواسطة Smart HDR أو Deep Fusion أو أيًا كان ما يسمونه هنا.

  • يعد Apple iPad Pro 11 (2024) جهازًا نحيفًا وخفيف الوزن بشكل مذهل. والأفضل من ذلك، أنه يتميز بشاشة OLED رائدة في فئتها، ونظام صوت رائع، ويوفر عمر بطارية طويل. نظام iPad OS ينمو ببطء ليصبح نظام تشغيل سطح مكتب كامل، وهو موجه باللمس. في الواقع، الشيء الوحيد الذي يعيق التحول الكامل هو إدارة الملفات المشابهة لـ iOS.
  • بشكل عام، تباع أجهزة iPad بشكل جيد لأنها أجهزة لوحية رائعة. سواء كان iPad الأرخص، أو iPad Air المتوسط النطاق أو iPad Pro الأغلى، فهي موضوعة بشكل جيد وتلبي احتياجات المستخدمين المختلفين. كما أنها الأجهزة اللوحية الأكثر شعبية لأن iPad كان الأول منذ فترة طويلة والآن هناك الكثير من التطبيقات المحسنة لـ iPad.
  • ينطبق هذا تمامًا على هذا iPad Pro الأحدث! على الرغم من أنه لا يبدو أسرع من الطراز السابق المزود بشريحة M2، فإن المعايير الصناعية تروي مثل هذه القصة. لكن ما يمكننا رؤيته والشعور به هو الشاشة OLED الجديدة الرائعة، والجسم النحيف، وعمر البطارية الطويل.
  • بشكل عام، إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي قوي – فهذا هو iPad Pro. لكن سيكلفك ذلك كثيرًا، أكثر من MacBook Air إذا قررت شراء لوحة المفاتيح السحرية باهظة الثمن و/أو قلم Apple. هناك أيضًا أجهزة iPad Air أرخص.
  • من غير المرجح أن يجذب المستخدمون الذين يفضلون نظام Android إلى iPad، لذا يمكنهم استكشاف طرازات Galaxy Tab S، أو Xiaomi Pad 6 و 6S Pro – وهي عروض قوية حقًا.
  • أعجبنا هذا iPad Pro ونشكر Apple على تحقيق قفزة بارزة للأمام. نوصي باستكشافه كخيار ونعتقد أن الكثير من الناس سيعجبون به، خاصة أولئك الذين يمتلكون طرازًا قبل عام 2022.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !