ماركات الموبايل

قبل رمضان: تطبيقات اسلامية لا غنى عنها

التصنيف : برامج, تطبيقات, اندرويد

عدد المشاهدات : 213

 

بحلول شهر رمضان الكريم يبحث الكثيرون منا عن تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدهم على العبادة في هذا الشهر المقدس من العام، واليوم نستعرض معكم أهم 10 تطبيقات مفيدة للكبار والصغار في الشهر الكريم، لتغطي جميع الجوانب التي قد يحتاجها المسلم في هذا الشهر.

تطبيق المُتقين

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 2

يعتبر تطبيق المُتقين بمثابة عدة تطبيقات في مكان واحد، وهو من أهم التطبيقات الإسلامية حيث يقوم بحساب قيامك بجميع الفروض وإحصاء أعمالك الصالحة وتقييم التزامك بالفروض الدينية، حيث يتتبع صلواتك التي انتهيت منها والنوافل والأذكار والأدعية، فالتطبيق يتيح لك التذكير بموعد الصلوات الخمسة، ويقدم لك الأذكار المناسبة لأوقات النهار والليل والأدعية والتسابيح، كما أنه يأتي مع  قسم المقالات والصور الإسلامية وكتب حصن المسلم، وأخيرًا من أهم مزاياه أنه يعمل بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

تطبيق السيرة النبوية

Screenshot Image

تطبيق السيرة النبوية هو تطبيق رائع ومناسب للأطفال وللبالغين، حيث يستعرض قصص الأنبياء والصحابة، ويقدم اليرة النبوية للرسول عليه الصلاة والسلام بطريقة تفاعلية مشوقة، يمكن أن يزيد من ثوابك في شهر رمضان الكريم ولتتعرف أن وأطفالك على الدين الإسلامي بطريقة جذابة، وستمسز أيضًا بأنه لا يحتاج للاتصال بالإنترنت.

تطبيق My Prayer – صلاتي

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 4

يتيح لك تطبيق My Prayer – صلاتي التنبيه لأوقات الصلاة من خلال أصوات الآذان المفضلة لك، كما أنه يرشدك للاتجاه الصحيح للقبلة، ويتيح لك الكثير من الأذكار ويوجد به قسم خاص بالتسابيح، ويمكنك من خلاله الاستماع للقرآن الكريم بأصوات المقرئين المفضلين لك، كما أنه يرشدك لأماكن المساجد القريبة منك، ويأتي مع أرشيف للأدعية مقسمة إلى 25 تصنيف مختلف، وكل ذلك متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، ولا يحتاج التطبيق للاتصال بالإنترنت.

تطبيق Islami إسلامي‎

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 5

يوفر تطبيق Islami إسلامي‎ العديد من المزايا الإضافية، حيث يتيح الأناشيد وقراءة القرآن والأذكار والأدعية والعديد من الدروس الدينية من جميع أنحاء العالم للعديد من الشيوخ، ويتيح أيضًا العديد من الفتاوى المترجمة وتفسير الأحلام، كما أنه يأتي مع العديد من مزايا التطبيقات السابقة مثل تنبيهات الصلاة وتحديد اتجاه القبلة، وبالطبع لا بد من تحميل المحتوى الخاص بالأناشيد والفتاوى والدروس الدينية، وبعدها يمكنك الاستماع إليها في أي وقت دون الاتصال بالإنترنت.

 

تطبيق فتاوى اسلامية سؤال وجواب‎

تطبيق فتاوى اسلامية سؤال وجواب هو تطبيق واضح من اسمه، فهو يتيح للمستخدم السؤال عن أي شيء لمعرفة حكمه من حيث الصواب والخطأ من خلال الشريعة الإسلامية، ويتيح تنبيهات يومية بأحدث الفتاوي والأسئلة الواردة من المتابعين.‎

تطبيق صحيح البخاري

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 8

تطبيق صحيح البخاري هو واحد من أفضل وأشهر التطبيقات الإسلامية الذي يتيح محتوى صحيح البخاري للأحاديث النبوية الشريفة، ويمكنمك من عمل أرشيف للأحايث المفضلة، وهو مجاني تمامًأ ولا يحتوي على أية إعلانات.

تطبيق حصن المسلم

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 6

تطبيق حصن المسلم هو واحد من أشهر تطبيقات الأندرويد الإسلامية، حيث يتيح عدد كبير جدًا من الأذكاء والأدعية مع تنبيهات لتذكرك بقرائتها، وهو يحتوي على مكتبة كبيرة للأذكار ستجد فيها كل ما تحتاجه.

 

تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎

تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎ هو من التطبيقات الرائعة لتقوية المعرفة الإسلامية لديك ولدى أطفالك في الشهر الكريم، كما أنه التطبيق الأمثل لقضاء وقت الفراغ والتسلية المفيدة، حيث يحتوي التطبيق على كم كبير من الأسئلة الدينية في العديد من الأقسام والمجالات مع تنوع في الاختبارات، فهناك اختبارات رزمنية واختبارات الأسئلة المتنوعة واختبارات صح أم خطأ واختبارات الأسئلة في القرآن الكريم، ويمكنك جمع النقاط للإدابات الصحيحة والتنافس مع مستخدمي التطبيق الآخرين.

 

تطبيق قصص الأنبياء

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 7

تطبيق قصص الأنبياء المناسب للأطفال وللكبار، حيث يستعرض قصص الأنبياء بطريقة مشوقة وجذابة مع بعض الرسوم الكرتونية الملونة، وهناك أيضًا مقاطه فيديو، ويتيح التطبيق العديد من القصص الخاصة بقصص ومعجزات الأنبياء والتاريخ الإسلامي.

تطبيق 130 رنّة ونغمة اسلامية

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية 9

تطبيق 130 رنة ونغمة اسلامية يوفر لك في رمضان نغمات لهاتفك الذكي تتناسب مع الشهر الكريم بحيث يمكنك بكل سهولة تغيير نغماتك بضغطة واحدة والاستماع للمحتوى المتاح على التطبيق.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !