ماركات الموبايل

قبل شراء iQOO 9 SE .. تعرف على مراجعتنا له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 199

لكل من يفكر في شراء هاتف iQOO 9 SE من شركة فيفو تعرفوا معنا على مراجعتنا الكاملة للهاتف قبل الاقدام على خطوة الشراء. خاصة وأن الاستثمار في عالم الهواتف المحمولة اليوم يتطلب الكثير من الحكمة قبل الاقبال على الشراء.

مراجعة هاتف iQOO 9 SE

  • يحتوي iQOO 9 SE على شاشة قادرة للغاية. ستحصل على شاشة Samsung Super AMOLED مع شاشة قطرية 6.62 بوصة و FullHD plus بدقة 1080 × 2400 بكسل ، شاشة 20: 9. يعمل هذا على حوالي 398 نقطة في البوصة.
  • يبلغ السطوع المعلن عنه 1200 شمعة ، وهو ممتاز. على الرغم من أن iQOO 9 SE يحتوي على ألوان 8 بت ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بشهادة HDR10 +. لا يزال معدل التحديث البالغ 120 هرتز موجودًا ، حتى لو كان باستخدام الشاشة الخلفية LTPS TFT فقط. النقطة المهمة هي – إنها شاشة رائعة ، حتى لو لم تكن متطورة ، بشكل عام.
  • لنبدأ باختبار السطوع. قام iQOO 9 SE بإداء 481 شمعة من السطوع الأقصى. ضع في اعتبارك أن هذا قد تم تحقيقه في وضع الألوان الزاهية ، والذي ، كما يوحي الاسم ، يقدم بالفعل سطوعًا أكثر قليلاً من الوضعين الآخرين.
  • وصل iQOO 9 SE الخاص بنا إلى 863 شمعة مع تشغيل السطوع التلقائي وفي ضوء الشمس الساطع. ليس بالضبط على نفس مستوى iQOO 9 Pro وبالتأكيد ليس شاشة S22 Ultra الرائدة في الصناعة من سامسونج ، لكنه طبعا ليس سيئًا على الإطلاق ويمكن استخدامه تمامًا في الهواء الطلق ، بغض النظر عن الظروف.
  • يحتوي iQOO 9 SE على ثلاثة أوضاع ألوان: قياسية ومشرقة واحترافية. يسعى كل من وضع إلى تغطية مساحة ألوان DCI-P3 الأوسع والقيام بعمل لائق. على الرغم من أنه بعيد عن ما نعتبره دقيق اللون. يعمل الوضع الساطع على زيادة التشبع قليلاً بالنسبة إلى “فرقعة” OLED التي يبحث عنها بعض المستخدمين. ومع ذلك ، فإن الألوان أقل دقة بشكل عام. يعمل الوضع الاحترافي بشكل أساسي على تثبيت sRGB بتغطية مثالية وقيمة deltaE منخفضة بما يكفي ليتم اعتباره دقيقًا للألوان تمامًا وجيدًا للأعمال الحساسة للألوان.
  • iQOO 9 SE حاصل على شهادة HDR10 + على شاشته.  ، يُبلغ عن إمكانات فك تشفير HDR10 و HDR10 + و HLG. توجد أيضًا أعلى شهادة ممكنة من Widevine L1 ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع ببث عالي الدقة لمنصات مثل Netflix. يسعد نتفليكس هنا أن تقدم نسخة FullHD من محتواها بتقنية HDR على الهاتف.
  • يحتوي iQOO 9 SE على شاشة 120 هرتز. أيضًا ، معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 300 هرتز لتحسين أداء الألعاب. يتعامل نظام تشغيل الهاتف مع أوضاع معدل التحديث والتبديل التلقائي بطريقة غريبة بعض الشيء. يوجد إجمالي ثلاثة أوضاع لمعدل التحديث للاختيار من بينها – 60 هرتز و 120 هرتز ومحول ذكي.
  • ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال. بالنظر إلى أوضاع معدل التحديث المدعومة ، كما لاحظنا من التجربة ، فإن iQOO 9 SE لديه وضعان فقط – 120 هرتز و 60 هرتز. إنه محدود بعض الشيء في هذا الصدد. لا يمكنها أن تفعل 30 هرتز ، ناهيك عن أي شيء أقل ، وبينما تدعي أنها يمكن أن تفعل 90 هرتز ، لم نشاهدها  في الواقع. تميل معظم الهواتف الأخرى إلى توفر المزيد من الأوضاع.
  • يتمتع كل من Smart Switch و 120Hz بنفس المنطق العام لهما – يعمل الهاتف عند 120 هرتز طالما أنك تتفاعل معه ، وبعد ذلك بمجرد تركه بمفرده ، ينخفض ​​إلى 60 هرتز. هذا عادة بغض النظر عما يحدث بالفعل على الشاشة.
  • يبدو أن الاختلاف الرئيسي بين الاثنين هو أن 120 هرتز أكثر “انفتاحا” من Smart Switch ، وهو أمر غير منطقي تمامًا. ما نعنيه هو أن 120 هرتز تسمح لمزيد من التطبيقات بالعمل في 120 هرتز. على سبيل المثال ، جميع متصفحات الويب التي جربناها في وضع التبديل الذكي تم إطلاقها وتشغيلها عند 60 هرتز ثابت ، في حين أن وضع 120 هرتز سمح لها بأن تكون على الأقل في 120 هرتز أثناء لمس الشاشة.
  • لسوء الحظ ، لم تكن هذه علامة على أن البرنامج كان على علم فعليًا بمحتوى الفيديو الذي يتم تشغيله. كان لدى YouTube للتو نفس منطق “120Hz أثناء لمس الشاشة” بغض النظر عن الفيديو المعروض على الشاشة.
  • الشيء نفسه ينطبق على تشغيل الفيديو المحلي. لقد جربنا مقاطع الفيديو بمعدل إطارات متفاوتة في الثانية وننتهي دائمًا بنفس منطق معدل التحديث البسيط. لذلك ، لا يوجد تبديل معدل تحديث ذكي حقًا.
  • كانت الألعاب بمعدل تحديث عالٍ بمثابة خيبة أمل في iQOO 9 SE. يبدو أن معظم الألعاب تتبع نفس منطق التبديل البسيط. ومع ذلك ، فإن بعض الألعاب تتعامل مع الإدخال باللمس بشكل مختلف قليلاً وتتطلب منك إما لمس الشاشة أثناء تحميل اللعبة أو تصغيرها وتعظيمها بمجرد تحميلها لتشغيل وضع 120 هرتز. وبالنسبة لبعض الألعاب ، حتى هذا لم يكن كافيًا لتبقى اللعبة عند 120 هرتز.
  • يحتوي iQOO 9 SE على إعداد قياسي للكاميرا الثلاثية مع كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.
  • يعد هذا بمثابة خطوة إلى أسفل من iQOO 9 Pro مع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل الأكثر روعة مع مثبت الصور  ، وتقريب 16 ميجابكسل و 50 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة.
  • لقد تمكنا من البحث عن بعض المعلومات حول أجهزة الكاميرا الخاصة داخل iQOO 9 SE. تستخدم الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مستشعر Sony IMX598. إنها وحدة Quad Bayer مع عدسة PDAF 2×1 على الرقاقة ، وحجم 1/2 بوصة و 0.8 ميكرومتر بكسل فردي. وهي تقع خلف عدسة f / 1.8 ولديها OIS في هذا التكوين. تم تخصيص Sony IMX598 خصيصًا لـ vivo و يوجد أيضًا في أجهزة مثل vivo X50 و X50 Pro و X60 و X60 Pro و iQOO 7.

  • يتم تشغيل الكاميرا فائقة الدقة بدقة 13 ميجابكسل بواسطة مستشعر Samsung S5K3L6. إنه ذو تنسيق بصري 1 / 3.1 بوصة مع 1.12 ميكرون بكسل فردي ، وهو يجلس خلف عدسة f / 2.2 في iQOO 9 SE ، ويحتوي على ضبط تلقائي للصورة ، وهو مشهد نادر في هذا النطاق السعري.
  • يبدو أن الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.0 تستخدم مستشعر Samsung ISOCELL S5K3P9SP – بحجم 1/3 بوصة و 1.0 ميكرومتر بكسل. لا يوجد تركيز تلقائي للصورة الذاتية على iQOO 9 SE.
  • هناك واجهة مستخدم الكاميرا الافتراضية هي مسألة مألوفة لنظام التشغيل Funtouch OS. تحتوي الواجهة الرئيسية على محدد التكبير / التصغير / الكاميرا على جانب واحد. لا توجد عين سمكة خيالية أو أوضاع مشابهة مثل iQOO 9 Pro ، فقط علاقة مباشرة 0.6x و 1x و 2x.
  • يتم الوصول إلى وضع Super Macro من أيقونة الزهرة بجوار قائمة التشغيل ، ولكن لديه خيار التشغيل التلقائي أيضًا ، والذي يبدأ عندما تقترب جدًا من عنصر التصوير
  • يتم ترتيب الأوضاع الرئيسية للتصوير في تشكيل دائري ، ويمكنك التبديل بينها عن طريق التمرير. ، يمكنك أيضًا تخصيص الأوضاع المتوفرة لديك في شاشة تحديد المنظر المراد تصويره
  • يمنحك وضع Pro الحرية الكاملة لضبط التركيز البؤري التلقائي وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق و ISO والتعرض. يمكنك القيام بذلك على كل من الكاميرا واسعة الزاوية والكاميرا الرئيسية. هناك معلومات مفيدة تشرح جميع الخيارات المذكورة أعلاه إذا كنت ستشتغل للتو في التصوير الفوتوغرافي. يعد التصوير بصيغة RAW أحد الخيارات أيضًا. وهناك أيضًا قراءات اختيارية مثل الرسم البياني والشكل الموجي ومستويات الصوت التي يمكنك تمكينها لوضع الالتقاط الاحترافي.

  • يمكن لـ iQOO 9 SE التقاط مقاطع فيديو تصل إلى 4K @ 60 إطارًا في الثانية على الكاميرا الرئيسية و 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية على الشاشة فائقة السرعة. معيار جميل بالنظر إلى أجهزتها. فيما يتعلق بميزات وخيارات التقاط الفيديو الإضافية ، يمكنك الاختيار بين برنامج الترميز h.264 أو الضغط العالي لـ h.265 HEVC إذا كنت تريد توفير مساحة. يوفر iQOO 9 SE أيضًا عددًا قليلاً من خيارات التركيز التلقائي للحركة مثل تعديل التركيز التلقائي للعين أو الجسم ، وهو شيء لا تراه عادةً على الهواتف.
  • تحمل الكاميرا الرئيسية بشكل جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة. إنها تلتقط لقطات متوازنة مع ظلال معززة بشكل جيد وإبرازات محتواة جيدًا وعرض تعريض ضوئي مثير للإعجاب. التفاصيل جيدة جدا.
    تعمل كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجابكسل بشكل جيد بشكل مدهش في ظروف الإضاءة المنخفضة. التفاصيل رائعة ، والمستوى البؤري الواسع والمتسامح نسبيًا يترك الموضوع في بؤرة التركيز. أي نطاق ديناميكي ونقص في نسيج الجلد لاحظناه مع صور السيلفي في ضوء النهار أسهل كثيرًا في القبول والتجاهل في ظروف الإضاءة المنخفضة.
  • يقدم iQOO 9 SE عرضًا مقنعًا جدًا. إن قرار الذهاب للحصول على مجموعة شرائح رئيسية أقدم في Snapdragon 888 بدلاً من حل متوسط ​​المدى الحالي يميزها. وبالنظر إلى مجموعة iQOO 9 بأكملها ككل ، فإن iQOO SE تمكن من التنازل بشكل استراتيجي عن المواصفات العامة مقارنة بالفانيليا iQOO 9 وحتى iQOO 9 Pro بطرق معقولة جدًا. لا تزال تحصل على ميزات مميزة مثل شاشة Super AMOLED الممتازة والشحن السريع جدًا باستخدام تقنية vivo 66W. ويمكن للكاميرات أن تحمل صورتها الخاصة في جميع السيناريوهات – سواء في الصور والفيديو أو في النهار والليل.
  • ومع ذلك ، حتى مع هذه الشرائح ، فإن ممارسة الألعاب ذات معدل التحديث المرتفع أمر مستحيل عمليًا – وهو تقييد للبرامج يتم مشاركته إلى حد كبير بواسطة جميع الهواتف في هذه الفئة السعرية. وعلى الرغم من أنه سريع الشحن بالتأكيد ، فإن iQOO 9 SE لا يتألق تمامًا في قسم تحمل البطارية.
  • وعلى الرغم من أننا استمتعنا عمومًا بوقتنا مع iQOO 9 SE ، إلا أن التنفيذ السيئ والتحسين والبرامج تلوث التجربة بعدة طرق.
  • ومع ذلك ، حتى في هذه الحالة ، يعد iQOO 9 SE هاتفًا ذكيًا ممتعًا به الكثير لتقدمه. وأفضل جزء هو أن سعره مغري وتنافسي بشكل لا يصدق. حاليًا ، ربما يكون أفضل هاتف ذكي ضمن شريحة السعر الخاصة به.
  • سعر هاتف iQOO 9 SE يبدأ من ٤٤٦ دولار امريكي. وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !