ماركات الموبايل

الكشف عن موعد إعلان Samsung عن Samsung Galaxy F هاتفها الأول القابل للطي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 434

شهد شهر أكتوبر الجاري نشاطًا ملحوظًا على مستوى الهواتف الذكية حيث أعلنت خلاله مجموعة من هواتف أندرويد الرائدة المثيرة التي اثرت عالم تقنيات الهواتف الذكية وعلى رأسها هواتف مثل LG V40 ThinQ، Huawei Mate 20 Pro وغيرها. وكان لشركة Samsung نصيبًا من الشهر بكشفها عن هاتف Samsung Galaxy A9 (2018) أول هاتف في العالم بكاميرا خلفية رباعية العدسات. وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن يشهد شهر نوفمبر الكشف عن الكثير من الهواتف إلا أنه لن يكون أقل إثارة وستكون Samsung بطلة هذه الإثارة بكشفها المتوقع عن هاتفها القابل للطي المتوقع أن يحمل اسم Samsung Galaxy F وهو الاسم غير الرسمي النهائي حتى هذه اللحظة.

متى نشهد هاتف Samsung Galaxy F القابل للطي من سامسونج

فلقد أشارت عدة تقارير إلى أن Samsung تنوي الكشف عن هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy F خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين (SDC18) والمقرر إقامته في يومي 7 و8 نوفمبر في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشير التقارير إلى أن توقعها بالكشف أخيرًا عن الهاتف أو على نموذج تجريبي منه على أقل تقدير، جاء كتفسير لتدوينة الشركة على موقع تويتر الأسبوع الماضي والتي قالت من خلالها أن المؤتمر سيشهد “تقاطع الطرق بين الحاضر والمستقبل” مع وضع رسم مبسط لخطين متصلين منحنيين على هيئة شبيهة بالطي فيما يمكن أن يكون إشارة لهاتف Samsung Galaxy F القابل للطي

الكشف عن موعد إعلان Samsung عن Samsung Galaxy F هاتفها الأول القابل للطي

ومما يؤكد أن Samsung تنوي بالفعل الكشف عن الهاتف أو عن نموذج تجريبي أولي له على أقل تقدير خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين الشهر المقبل، هو ما صرح به المدير التنفيذي للشركة “دي جيه كوه” والذي قال خلال مقابلة أجراها مع شبكة CNBC الإخبارية في شهر سبتمبر، إن الهاتف سيتم الكشف عنه قبل نهاية هذا العام مع تأكيده على أن الشركة لا تمتلك أي نموذج من الهاتف وقت تصريحه للشبكة الإخبارية.

وكانت قد بدأت Samsung في تطوير هاتفها القابل للطي والذي يحمل حاليًا اسم مبدئي هو Samsung Galaxy F منذ عدة سنوات، وتحديدًا منذ عام 2012 عندما كشفت عن شاشات AMOLED المرنة القابلة للطي أيضًا. وفي عام 2014 كشفت Samsung عن مقطع فيديو توضح فيه رؤيتها لمستقبل الهواتف القابلة للطي وظهر في المقطع هاتف ذكي قابل للتحويل إلى جهاز لوحي من خلال طيه وفتحه مثل الكتب الورقية، ولكن وحتى وقت عرض هذا المقطع لم تكن الشركة الكورية الجنوبية قد كشفت عن امتلاكها لجهاز حقيقي يمكن عرضه يحمل هذه الصفات.

الكشف عن موعد إعلان Samsung عن Samsung Galaxy F هاتفها الأول القابل للطي

ويأتي سعي Samsung في الكشف عن هاتف Samsung Galaxy F القابل للطي في أسرع وقت ممكن، للتمكن من اقتناص لقب الأول في العالم، خاصة بعد ورود أنباء من الصين تفيد بأن Huawei أيضًا تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي، فمن خلال مؤتمرها للكشف عن هاتف Huawei Mate 20 وتحديدًا بعد الكشف عن هاتف الألعاب الجديد Huawei Mate 20 X كشف المدير التنفيذي للشركة ريتشارد يو أن العملاق الصيني يعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي ليتم طرحه رسميًا خلال العام المقبل وأن الهاتف قد يكون مبني على التقنيات الداخلية ذاتها التي صدر به هاتف الألعاب الجديد من Huawei مع تأكيد يو أن الهاتف سيتضمن دعم مدمج لتقنية الجيل الخامس للاتصال الخليوي.

الكشف عن موعد إعلان Samsung عن Samsung Galaxy F هاتفها الأول القابل للطي

ولهذا تسعى Samsung لتحقيق سبق الكشف عن هاتفها القابل للطي بأسرع وقت ممكن مع إشارة التقارير إلى أن الهاتف سيصدر بالأسواق العام المقبل، وهو ما يجعلنا نفكر في تساؤل منطقي يتعلق بمستقبل الهواتف الذكية، فهل الهواتف القابلة للطي هي الخطوة القادمة لمستقبل الهواتف؟

اعتقد أن الإجابة المنطقية هي نعم، فلقد اقتنعت الشركات المطورة للهواتف الذكية أن الشاشات الكبيرة هي الأفضل وظهر في الآونة الخيرة سعي الشركات لطرح هواتف أكبر من حيث الحجم مثل Samsung Galaxy Note 9 وiPhone XS Max وما من وسيلة تسمح لك بوضع شاشة كبيرة في جيبك أفضل من أن تكون هذه الشاشة قابلة للطي، ولهذا اعتقد أن المستقبل بالفعل سيكون للهواتف القابلة للطي أو المرنة بشكل عام.

على العموم علينا أن ننتظر حتى يوم السابع من نوفمبر المقبل لنتأكد مما إن كانت ستكشف Samsung بالفعل عن هاتفها الجديد القابل للطي أم لا، وهو ما سنقوم بنقله لكم مناقشته معكم بكل تأكيد.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !