ماركات الموبايل

كل ما تريدون معرفته عن اطلاق سلسلة Huawei P50 الجديدة من هواوي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 296

بعد شهور من الانتظار والعديد من التسريبات، تم الاعلان الرسمي أخيرا عن سلسلة Huawei P50 بدون نسخة Pro plus هذه المرة. حيث تم الاعلان عن النسخة التقليدية Huawei P50 والشقيقة الأفضل Huawei P50 pro فقط لكن تاتي هذه الموديلات مع تحديثات أكبر وكاميرات أفضل. والعديد من المميزات الأخرى نستعرضها معكم من خلال هذا التقرير.

سلسلة Huawei P50

نبدأ مع الكاميرات. تاتي الموديلات الجديدة مع كاميرات بالتعاون مع Leica مع مستشعرات خاصة للألوان وتحسين لنمط التيلي فوتو. حيث ياتي الهاتفين مع مستشعر رئيسي ٥٠ ميجا بيكسل بعدسة ٣٢ مم و فتحة عدسة f/1.8 والقدرة على التثبيت البصري OIS

ياتي Huawei P50 Pro مع كاميرا اضافية ٤٠ ميجا بيكسل بنظام الأبيض والأسود وبفتحة عدسة f/1.6 بواقع ٢٦ مم وأخيرا تاتي كاميرا ثالثة بدقة ١٣ ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية و ١٣ مم وفتحة عدسة f/2.2 وهذه الكاميرا يتم مساعدتها على التقاط الصور بنظام التقريب الاتوماتيكي بالليزر.

من أجل التقريب هناك عدسة مقربة بدرجة ٩٠ مم وهي اقل من موديلات أخرى من هواوي. لكن دقتها ذات الـ ٦٤ ميجا بيكسل توفر الكثير من الاختيارات عند الاستخدام. كما ان التقريب الرقمي ارتفع الى ٢٧٠٠ مم كما تاتي هذه العدسة بفتحة f/3.5 وخاصية OIS أيضا.

أما هاتف Huawei P50 فيأتي مع عدسة ١٢٥ مم تقرب حتى 5X زووم بدقة ١٢ ميجا بيكسل وعدسة بفتحة f/3.4 مع خاصية OIS كما ياتي الاصدار فانيليا بعدسة اوسع قليلا ١٦ مم بعدسة واسعة للغاية ونفس الـ ١٣ ميجا بيكسل وكلا الموديلين ياتي مع ١٣ ميجا بيكسل كاميرا سيلفي أمامية.

هاتف  Huawei P50 Pro ياتي مع خاصية image fusion التي تضاعف كمية  الضوء الداخل للكاميرا مقارنة بهاتف P40 Pro كما تزيد من الـ dynamic range بنسبة تصل الى ٢٨٪ مقارنة بنفس الهاتف. كما يقدم الهاتفين القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K وليس 8K كما كانت تقول التسريبات. ويمكن تصوير الفيديوهات بالتصوير البطىء بمعدل 1080p @ 960 fps

هاتف Huawei P50 Pro سياتي بنسختين. واحدة بمعالج Kirin 9000 والثانية بمعالج Snapdragon 888 ويدعم الهاتفين التقاط شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس على حد سواء.

يأتي Huawei P50 Pro بالعديد من اختيارات الذاكرة الداخلية. الموديل الأساسي سياتي مع ٨ جيجا بايت رامات و ١٢٨ او ٢٥٦ او ٥١٢ جيجا بايت ذاكرة. مع القدرة على زيادتها الى ٢٥٦ جيجا بايت اخرى من خلال كروت الذاكرة. كما يوجد نسخة ١٢ جيجا بايت رامات و ٥١٢ جيجا بايت ذاكرة داخلية.

النسخة فانيليا من Huawei P50 تاتي مع معالج Snapdragon 888 فقط. وقاصرة على التقاط شبكات الجيل الرابع فقط. وتاتي مع ٨ جيجا بايت رامات و ١٢٨ او ٢٥٦ جيجا بايت ذاكرة والقدرة على زيادتها من خلال كروت الذاكرة الخارجية كما ياتي الهاتفين مع نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0 بمجرد تشغيلهم.

ياتي الهاتفين بنفس حجم الشاشة. لكن Huawei P50 Pro يقدم شاشة منحنيه بحجم ٦.٦ انش بواقع ٤٥٠ بيكسل لكل انش ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز

أما النسخة فانيليا فتاتي مع شاشة بحجم ٦.٥ انش ومعدل تحديث ٩٠ هرتز مع خاصية HDR أيضا

ياتي الهاتفين بنفس مساحة البطارية ٤١٠٠ ملي امبير. مع القدرة على الشحن بقوة ٦٦ وات عبر منفذ USB-C او ٥٠ وات شحن لاسلكي. كما ياتي الهاتفين مع سماعات ستريو ومعدل مقاومة الماء والأتربة IP68

السعر والاتاحة

الهواتف متاحة الأن للسوق الصيني. وتم الاعلان عن أنها ستكون متاحة عالميا في تاريخ لم يتم تحديده حتى الأن. لكن فيما يتعلق بالصين فالهاتف Huawei P50 Pro سيكون متاحا من اليوم التالي للاطلاق ويبدأ شحنه في ١٢ اغسطس وسعره يبدأ من ٦٠٠٠ يوان صيني (حوالي ٩٣٠ دولار أو ٧٨٠ يورو) والموديل الخاص بـ ١٢ جيجا بايت رامات بسعر ٨٠٠٠ يوان (١٢٤٠ دولار او ١٠٤٠ يورو) وسيكون متاحا في سبتمبر

أما هاتف Huawei P50 سيكون متاحا في سبتمبر بسعر ٤٥٠٠ يوان صيني (٧٠٠ دولار أو ٥٩٠ يورو) فيما يمكن مقارنة الاسعار عند الاعلان عن السلسلة في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !