ماركات الموبايل

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف Huawei الرائد القادم Huawei Mate 20

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 760

في أكتوبر من العام الماضي كشفت Huawei عن هاتف Huawei Mate 10 Pro، ومنذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا تطورت تقنيات الهواتف الذكية وطرحت Huawei ذاتها مجموعة من الهواتف الرائدة وأبرزها مجموعة هواتف Huawei P20 الرائعة، بينما تنتظر الإعلان عن أحدث إصدارات فئتها الرائدة الأخرى Huawei Mate 20 المتوقع طرحه نهاية هذا العام.

ومع قرب الإعلان عن هاتف Huawei Mate 20 ازدادت وتيرة الشائعات والتسريبات حوله، والتي لا يمكن تأكيدها بشكل كامل في الوقت الحالي ولكنها على الأقل قد تعطينا صورة عمّا يمكن أن يكون عليه الهاتف الرائد القادم من العملاق الصيني.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف Huawei الرائد القادم Huawei Mate 20

واليوم من خلال هذا التقرير نتعرف سويًا عزيزي القارئ على كافة الشائعات والتسريبات التي أثيرت حول هاتف Huawei Mate 20 لنتمكن من رسم صورة أولية للهاتف المنتظر.

تسريبات وشائعات حول هاتف Huawei Mate 20

تصميم هاتف Huawei Mate 20

قبل موجة الشائعات الأخيرة لم تكن هناك الكثير من التوقعات حول وجود تغييرات جذرية في تصميم هاتف Huawei Mate 20 ولكن إن صحت الشائعات حول اعتماد الهاتف على شاشة بقطر يصل إلى 6.9 بوصة، فمن المتوقع أن يتضمن الهاتف بعض التغييرات للتمكن من استيعاب هذه الشاشة الكبيرة دون تصميم هاتف مبالغ في الأبعاد.

فمن المتوقع أن تعمل Huawei على تقليل مساحة الحواف المحيطة بالشاشة عن هاتف العام الماضي، كما تتوقع بعض التقارير أن تضيف الشركة خاصية الشحن اللاسلكي في حالة التزامها باستخدام الزجاج في صناعة ظهر الهاتف على الرغم من أن الشركة قد أقرت بأنها لم تضفه إلى هاتف العام الماضي لاقتناعها ببطئه الشديد.

الشاشة

كما أسلفنا من المتوقع أن يتضمن هاتف Huawei Mate 20 شاشة بقطر 6.9 بوصة. وتشير التقارير الواردة إلى أن الشركة قد اتفقت بالفعل مع Samsung على توريد شاشات جديدة مصنوعة من شرائح AMOLED المتميزة والمتوقع أن ترتفع جودة ودقة عرضها عن معدل 2160 × 1080 الذي اعتمدت عليه شاشة هاتف Huawei Mate 10.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف Huawei الرائد القادم Huawei Mate 20

كما أشارت تقارير أخيرة إلى احتمالية طرح نسخة Pro من الهاتف قد تتضمن شاشة منحنية مصنوعة من شرائح OLED وقد تتضمن أيضًا ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة، وكلتا الخاصيتين متوفرتين بالفعل في هاتف Huawei Mate RS Porsche Design.

المعالج المركزي والذاكرة

كان من المتوقع طبقًا لعدة تقارير أن يعتمد هاتف Huawei P20 Pro على معالج HiSilicon Kirin 980 ولكن بطرح الهاتف رسميًا، تأكد بأن هذا المعالج الأحدث والأقوى من Huawei غير داعم لهذه الفئة من الهواتف وهو ما يرجح الإعلان عنه رسميًا قبيل أو بالتوازي مع الإعلان عن هاتف Huawei Mate 20 الذي سيعتمد على هذا المعالج القوي.

وتشير التقارير إلى أن معالج HiSilicon Kirin 980 مطوّر على بنية معالج 7 نانو ميتر عالية التطور. كما أشارت التقارير إلى أن هذا المعالج يتضمن عدد كبير من خصائص الذكاء الاصطناعي بفضل وحدة المعالج العصبية المدمجة والمستخدمة في معالج HiSilicon Kirin 970. كما أكد تقرير صيني أن الهاتف قد يشمل مجموعة من المفاجآت على مستوى معالجة الرسوميات.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف Huawei الرائد القادم Huawei Mate 20

ومن المتوقع أن يصدر الهاتف بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية تبلغ 128 جيجابايت قد تقبل الزيادة على الأغلب عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

الكاميرا

من المتوقع أن يتضمن الهاتف أربعة عدسات على أقل تقدير مقسمة إلى اثنتين للكاميرا الخلفية ومثلهما للكاميرا الأمامية، وهو ما سيتيح التقاط صور سيلفي عبر الكاميرا الأمامية مع استشعار عمق الصورة وهو ما يتيح إنتاج تأثير بوكيه أصلي دون الحاجة لاستخدام البرمجيات والذكاء الاصطناعي، كما تشير بعض التقارير إلى إمكانية دمج تقنية فتح الهاتف بالتعرف على الوجه إلى الكاميرا الأمامية.

من المتوقع أيضًا أن تشمل الكاميرا الخلفية مجموعة من التحديثات قد يكون من بينها إضافة عدسة ثالثة إلى الكاميرا كما هو الحال في هاتف Huawei P20 Pro وبالطبع ستتضمن الكاميرا عدد كبير من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يوفرها المعالج الجديد.

هذا هو كل ما نعرفه عن هاتف Huawei الرائد القادم Huawei Mate 20

توقعات الإتاحة والسعر

اعتادت Huawei طرح هواتف سلسلة Mate في نوفمبر من كل عام كما كان الحال في هواتف Huawei Mate 8 وHuawei Mate 9 بعد الإعلان عنهم خلال شهر أكتوبر، ومن المتوقع حفاظ العملاق الصيني على تقاليده بالكشف والإعلان عن Huawei Mate 20 في شهر أكتوبر قبل طرح الهاتف رسميًا في شهر نوفمبر.

أما فيما يتعلق بالسعر، فلقد حافظت Huawei على إبقاء سعر هواتف هذه السلسلة أسفل حاجز 700 دولار أمريكي، ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن الهاتف الجديد قد يتراوح سعره بين 800 إلى 900 دولار أمريكي. وسوف تتمكن عزيزي القارئ من معرفة سعر هاتف Huawei Mate 20 فور الإعلان عنه وطرحه في الأسواق المصرية من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !