ماركات الموبايل

كيف تختار هاتف ذكي للشراء؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1222

هل تحتاج إلى دليل لشراء هاتف ذكي؟ هل تحتاج لهذا الدليل الذي يوجّهك إلى عروض الشراء المناسبة لك؟ لتتعرف إلى كل ما ينبغي أن تعرفه قبل أن تذهب للشراء مباشرًة؟ بما في ذلك حجم الشاشة، نظام التشغيل، الكاميرا، المعالج، وبالطبع السعر.

في هذا المقال نحاول أن نوضّح لك بعض النصائح والخطوات التي سوف تساعدك على اختيار هاتف ذكي مناسب وعروض مناسبة أيضًا. استخدم هذه النصائح لتتأكد من حصولك على أفضل هاتف لتلبية احتياجاتك وميزانيتك.

نظام التشغيل iOS اسهل في الاستخدام

من المؤكد أن نظام تشغيل أندرويد يمنحك المزيد من الخيارات، لكن إذا كُنت في حيرة من أمرك بين أندرويد و iOS فيجب عليك أن تختار هاتف يعمل بنظام تشغيل iOS، إذا كنت تريد شيئًا يسهل استخدامه، وتحصل من خلاله أيضًا على كل التطبيقات التي تريدها. أما إذا كنت تريد الحصول على الأحدث سواء أحدث البرامج أو حتى أحدث التحديثات فنظام التشغيل أندرويد هو الأفضل في هذه الحالة، حتى أنه الأفضل في حالة المزيد من الخيارات بين الهواتف والعلامات التجارية، وبالطبع من حيث الأسعار المعقولة.

لا تدفع فوق ميزانيتك

لا تتطلع إلى شراء هاتف بإمكانيات تساوي مبلغًا ماديًا يفوق ميانيتك، والنصيحة الأكثر أهمية هي أن لا تلجأ إلى شراء هاتف بالتقسيط، لأن هذه الطريقة سوف تستنزفك ماديًا وسوف تدخل في سباق سداد القُسط فترة طويلة، هناك العديد من الهواتف من الفئة السعرية المتوسطة التي تمتلك العديد من الإمكانيات والمواصفات التي تستحق أن تُلقي نظرة عليها، إذا كنت تبحث عن هاتف متوسط السعر، أما إذا كنت لا تُفكر في السعر وتُفكر في الإمكانيات فستجد ما تُريد بكل تأكيد.

احصل على الحجم الصحيح لشاشة هاتفك

إذا كان العمل على الهاتف بيدٍ واحدة مهم لك أو إذا كانت يدك صغيرة، يُمكنك شراء هاتف بشاشة أقل من 5.5 بوصة، أما إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديوهات، والألعاب، أو كنت تُحب وضع مالتي ويندوز من أندرويد يُمكنك الحصول على هاتف بشاشة كبيرة، رغم أن الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في الوقت الحالي يقومون على إنتاج المزيد من الهواتف الذكية بشاشات كبيرة مثل هاتف Samsung Galaxy S8 والذي يأتي بشاشة بحجم 5.8 بوصة والذي يتناسب حجمه كثيرًا أثناء حمله في يدٍ واحدة بفضل نسب العرض والإرتفاع 18:9.

تأكد من جودة اللون والسطوع في الشاشة

المسألة أكثر من قرار، الحصول على شاشة 4K شيء جميل لكنه نوع من أنواع المبالغة، يُمكنك أن تُعطي مزيدًا من الإهتمام إلى درجة سطوع الشاشة حتى يكون من السهل الرؤية في الهواء الطلق، وكيف هي الألوان في الشاشة ( شاشات AMOLED أفضل من شاشات LCD) حيث الهواتف الآن تُقدم مجموعة ديناميكية عالية HDR لعرض المزيد من الألوان.

تجاهل الميجابكسل

جنبًا إلى جنب مع عُمر البطارية، اصبحت الكاميرا ميزة الهاتف الذكي الأكثر أهمية، الاهتمام بالمواصفات مثل فتحة العدسة ( الأرقام الأقل هي الأفضل) وميزات خاصة أخرى مثل العدسات المزدوجة، تثبيت الصورة البصرية. لذا نقول لك تجاهل رقم الميجابكسل، أنظر إلى المميزات الأخرى.

المعالج مهم

حتى الهواتف المتوسطة المدى تُقدم الآن أداء جيدًا بما فيه الكفاية لمعظم المستخدمين، لكن إذا كنت تريده أكثر قوة لتلبية متطلبات الألعاب والواقع المعزز، يُمكنك شراء هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد مع معالج Snapdragon 835، ويُمكننا القول أن أسرع معالج موجود في العالم حتى الآن هو A11 Bionic الموجود في هواتف ايفون الصادرة مؤخرًا، هاتف iPhone 8، وهاتف iPhone 8 Plus.

اقرأ أيضًا :

كيف تتأثر شخصياتنا بمواقع التواصل الإجتماعي

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !