ماركات الموبايل

كيف تلتقط السيلفي الأفضل على الإطلاق؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1139

تعتبر صور السيلفي واحدة من أحدث الصرعات التي ظهرت في عالم الهواتف الذكية. ويقبل مستخدمي الهواتف الذكية على اقتناء هواتف من شركة أبل أو جوجل بكسل أو حتى سامسونج من أجل الحصول على لقطة السيلفي المثالية. لكن نوع الهاتف قد لا يكون الوسيلة الوحيدة للحصول على سيلفي جيد.

ونستعرض معكم  من خلال هذا التقرير مجموعة من العوامل الهامة والتي يجب على المستخدمين الحفاظ عليها من أجل الحصول على لقطة السيلفي الأفضل. فما هي هذه العوامل وكيف يمكن استثمارها على الشكل الأفضل من اجل الحصول على لقطة السيلفي المناسبة؟

استخدم شبكة التصوير

تاتي كل الهواتف الذكية اليوم مع اختيار شبكة التصوير. وهي خاصية تقسم الشاشة الى مربعات من خلال شبكة تظهر على الشاشة. يجب أن يحرص المستخدم على أن يوجد وجهه في نقطة تقاطع هذه الشبكات من أجل ضبط حجم الصورة وظهور كافة العناصر فيها بشكل متجانس.

من المهم أيضا أن يحرص ملتقط الصورة على ظهور الخلفية بشكل متناغم ما يحسن من جمال الصورة. ومن المهم في حالة التقاط صورة على شاطىء البحر مثلا أن يوازن السيلفي بين صورة المستخدم والحدود الفاصلة بين البحر والشاطىء ما يساعد على ظهور الصورة بشكل أجمل.

كما تفيد شبكة التصوير في ظهور الصورة متجانسة من حيث الخلفية والاضاءة وباقي المواصفات الفنية الخاصة بالصورة. كما انها تمثل اداة سهلة ومضمونة للحصول على الصورة الافضل

ضبط الاضاءة المناسبة واختيار الخلفية

من العناصر المهمة عند اختيار وضبط صورة السيلفي هي اختيار الاضاءة المناسبة. وتعتبر الاضاءة الطبيعية للشمس أفضل مصدر اضاءة طبيعي يمكن التقاط الصورة فيه. ويجب على ملتقط السيلفي ان تكون الشمس أمامه وأن يختار التوقيت المناسب بحيث لا تكون الاضاءة قوية جدا بحيث تفسد الصورة.

ويقول خبراء السيلفي ان وقت بداية الغروب هو الوقت الذهبي لالتقاط السيلفي المناسب. من أجل الحصول على أفضل تناسب بين الاضاءة وبين ظهورها بشكل مناسب في الصورة النهائية.

ومن العوامل الهامة ايضا اختيار الخلفية المناسبة. فالخلفية المناسبة هي أساس صورة السيلفي الجيدة. لذلك قبل التقاط الصورة يجب أن تراعي اختيار الخلفية المناسبة والجمالية. مع عدم نسيان ظروف الاضاءة المواتية والتي تلعب هي الأخرى دورا كبيرا في ظهور اللقطة بالشكل الأنسب.

أختيار الهاتف وبرامج التحرير

من الأمور المهمة التي يجب على المستخدمين الحرص فيها هي اختيار الهاتف المناسب لالتقاط صورة السيلفي. وتعتبر هواتف جوجل بيكسل هي الصور الاكثر قدرة على التقاط صور مثالية. تليها هواتف الايفون ثم سامسونج. لكن كما يبدو واضحا من موضوعنا فان عوامل الأضاءة والخلفية تلعب دورا مهما في التقاط الصورة المثالية. فالهاتف القوي مع خلفية واضاءة ضعيفة سينتج عنه في النهاية صورة سيلفي غير جيدة. واختيار خلفية جيدة مع اضاءة مناسبة ستجعل الصورة احسن حتى اذا كان نوع الهاتف اقل جودة من الهواتف التي تحدثنا عنها.

ومن المهم اختيار برنامج التحرير المناسب. وفي معظم الهواتف الذكية اليوم تاتي الهواتف مع برامج تحرير مدمجة كافية للوصول للنتيجة المرغوبة بسهولة

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !