ماركات الموبايل

للراغبين في النجاح في العالم الجديد: هذه تطبيقات الـ Calendar ستنفعكم بشدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 266

الوقت هو المال.. التقويم الخاص بك هو ميزانيتك. لهذا السبب من المهم لعملك الحصول على أفضل تطبيق تقويم ممكن. خاصة مع مطلع العام الجديد ٢٠٢٢ م سواء على هاتفك العامل بنظام اندرويد مثل هواتف سامسونج أو شاومي أو بعض هواتف هواوي أو العاملة بنظام IOS مثل هواتف ايفون التي تقدمها شركة ابل

لقد درسنا واختبرنا عشرات التقاويم للعثور على الأفضل منها. بناءً على أبحاثنا واختباراتنا ، إليك اختياراتنا لأفضل خمسة تطبيقات تقويم. لكن في البداية هناك سؤال يجب أن نجب عنه

ما الذي يجعل تطبيق التقويم رائعًا؟

التقويمات ، بالطبع ، تظهر لك جدولك الزمني. كل تطبيق تقويم يدير ذلك ؛ ومع ذلك ، فإن أفضل التقاويم لا تعمل فقط. إنها تعطيك وضوحًا حول كيفية قضاء وقتك ، وبعض الاكتشافات النادرة هي متعة في الاستخدام.

في رأينا ، أفضل تطبيقات التقويم هي:

  • سهولة الاستخدام. تُعد تطبيقات التقويم سهلة الاستخدام عندما تتطلب الحد الأدنى من النقر واستكشاف القائمة.
  • مصممة مع قدرات ذكاء صناعي. هل يقوم تطبيق التقويم بما يقول أنه سيفعله عندما يريد اغرائك بالتحميل؟ وهل تفعل ذلك بشكل جيد؟
  • مليئة بالميزات وقابلة للتخصيص.  وعمليات الدمج ، ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من التقويم الخاص بك. بالنسبة للتطبيقات التي لا تحتوي على ميزات ثقيلة ، بحثنا عن خيارات التخصيص التي تجعل التطبيق يتكيف مع أسلوبك.
  • بسيطة للمشاركة. من المحتمل أنك لا تعمل بمفردك – ولا ينبغي أن تعمل بمفردك أيضًا في التقويم الخاص بك. الدعوات إلى الأحداث أمر لا بد منه ، ومن الناحية المثالية ، يجب أن تكون قادرًا أيضًا على مشاركة التقويمات بأكملها.
  • متاح لأجهزة متعددة. عند التفكير في التطبيقات المدرجة في هذه القائمة ، أعطينا الأفضلية للتطبيقات التي يمكن الوصول إليها على أكثر من نظام أساسي. يجب أن تكون قادرًا على رؤية التقويم الخاص بك بغض النظر عن مكانك أو الجهاز الذي لديك.
  • بالنسبة للجزء الأكبر ، ركزنا على الأنظمة الأساسية للتقويم – لم نفكر في تطبيقات الجوال أو سطح المكتب فقط المصممة في الغالب للمزامنة مع الخدمات الأخرى. تحقق من قوائم تطبيقات تقويم Android وتطبيقات تقويم iPhone وتطبيقات تقويم Mac إذا كنت تريد هذه الأنواع من التطبيقات الخاصة بالنظام الأساسي.

Google Calendar

تقويم Google قوي ومرن ، وكل ذلك دون صعوبة استخدامه. إذا كان كل ما تريده هو تقويم بسيط لتتبع أحداثك ، فهذا ما ستحصل عليه. لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة كيفية إضافة الأحداث ، أو التبديل من عرض الأسبوع الافتراضي إلى عرض الشهر أو اليوم. حتى دعوة جهات اتصال أخرى ، أو إضافة مؤتمر فيديو عبر Google Meet ، أمر بسيط.

على الرغم من ذلك ، ابحث في هذا التطبيق وستجد كل أنواع الميزات. يمكنك مشاركة التقويمات بأكملها ، على سبيل المثال ، وهو أمر رائع للتنسيق مع فريقك أو حتى مجرد مشاركة تقويم مع شخص آخر مهم. يمكنك إنشاء العديد من التقويمات كما تريد أو الاشتراك في أي تقويم متوافق مع iCal ، ثم اختيار التقويمات التي تريدها والتي لا تريد رؤيتها. هناك تطبيقات جوال رائعة ، أو يمكنك استخدام تطبيق جهة خارجية لسطح المكتب إذا كنت تفضل ذلك (يمكن لكل تطبيق آخر في هذه القائمة المزامنة مع تقويم Google).

يعد التكامل مع ميزات Google ميزة إضافية ، على افتراض أنك بالفعل مستخدم Gmail. من السهل رؤية تقويم Google في الشريط الجانبي لـ Gmail ، على سبيل المثال ، أو دعوة جهات اتصال Google إلى حدث ما. يمكن لمستخدمي Google Workspace الوصول إلى عدد من الميزات المتعلقة بالعمل ، بما في ذلك العديد من الميزات المخصصة بشكل خاص للفرق البعيدة أو المختلطة. توجد الآن أداة موقع العمل والقدرة على تقسيم ساعات العمل ، وكلاهما يدرك الطبيعة المتغيرة للعمل.

بشكل عام ، من الصعب العثور على الكثير للشكوى بشأنه باستخدام تقويم Google ، وصدقوني – فأنا أحب الشكوى. يجب أن يكون أول تطبيق تقويم يجربه معظم الناس.

هل تريد المزيد من التقويم الخاص بك؟ قم بتوصيل تقويم Google بالتطبيقات المفضلة لديك من خلال Zapier. يمكنك إنشاء مهام سير عمل آلية ترسل مواعيد التقويم إلى تطبيقات أخرى ، مثل Trello أو Todoist. يمكنك حتى إنشاء مواعيد التقويم من جداول البيانات.

Microsoft Outlook Calendar

يعود تاريخ Outlook إلى التسعينيات ولا يزال أحد أفضل تطبيقات التقويم في السوق اليوم. يجمع Outlook بين البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال في تطبيق واحد. بعض الناس يحبون هذا النهج ، والبعض الآخر لا يحب. في كلتا الحالتين ، يكون التقويم نفسه ثابتًا.

لا تستغرق إضافة الأحداث إلى التقويم سوى بضع نقرات. يمكنك إضافة تقاويم متعددة والحصول على طرق عرض متعددة ، بما في ذلك اليوم ، وهذا الأسبوع ، وحتى أسبوع العمل فقط. يعني دعم حسابات Exchange و Microsoft 365 أنه من السهل إرسال دعوات أحداث إلى أشخاص آخرين في شركتك ، أو مقارنة جدولك بجدولهم أثناء القيام بذلك ، أو مشاركة التقويمات بأكملها.

إذا كانت شركتك تعمل على Microsoft ، فسيكون هذا هو تطبيق التقويم الخاص بك. لكن Outlook يستحق المراجعة بغض النظر عن بعض الميزات الرائعة حقًا. يكون الطقس دائمًا في أعلى التقويم الخاص بك ، على سبيل المثال. من السهل تغيير البريد الإلكتروني إلى موعد في التقويم أو رؤية بريدك الإلكتروني بجانب التقويم الخاص بك. وهناك دعم لإضافة اشتراكات iCalendar.

بالطبع ، نظرًا لكونك Microsoft ، فإن كلمة “Outlook” لها معانٍ متعددة ، ويمكن أن تكون الاختلافات بين تلك المعاني محيرة. يمكن لـ Outlook for Mac المزامنة مع تقويم Google ؛ Outlook لنظام التشغيل Windows لا يمكنه ؛ وهناك أكثر من بضعة اختلافات في الواجهة بين المنتجين. ثم هناك Outlook.com ، والذي يشير إلى خدمة البريد الإلكتروني والتقويم المجانية التي كانت تسمى Hotmail في التسعينيات. يقدم الكثير من نفس الميزات مثل Outlook ولكنها ليست متشابهة تمامًا.

كل هذا محير ، ولكن هناك تطبيق تقويم رائع في جوهره – تطبيق يمكنك الوصول إليه بالفعل إذا كنت من مستخدمي Microsoft Office. الأمر يستحق النظر. ويمكنك توصيل Outlook بـ Zapier لمزيد من الطاقة. بهذه الطريقة ، يمكنك القيام بأشياء مثل إرسال مواعيد التقويم إلى تطبيقات أخرى ، بما في ذلك التقويمات الأخرى أو قائمة المهام الخاصة بك.

Microsoft Outlook:  مجاني ، وكذلك تطبيقات الأجهزة المحمولة. تبدأ خطة Microsoft 365 Personal ، التي تتضمن معظم تطبيقات Microsoft Office لسطح المكتب ، بسعر 7 دولارات شهريًا. لا تريد الاستغناء عن Outlook؟ يأتي Windows 10 مزودًا بتطبيق تقويم به معظم الميزات المذكورة أعلاه.

Apple Calendar

Apple Calendar هو التقويم الافتراضي على أجهزة Mac و iPhone و iPad. إذا كنت قد استخدمت أحد منتجات Apple ، فأنت تعلم ما يمكن توقعه: بسيط وجميل وسهل الاستخدام. تقويم Apple هو كل ذلك.

تتم مزامنة كل شيء افتراضيًا باستخدام iCloud ، أو يمكنك إعداد تقويم Apple للمزامنة مع تقويم Google و Microsoft Exchange و Yahoo وأي نظام أساسي للتقويم يستخدم CalDAV. يعد إعداد هذا الأمر سهلاً مثل توصيل تطبيق عميل بريد إلكتروني بحساب بريد إلكتروني آخر.

يتيح لك تقويم Apple النظيف والبسيط التركيز على الأحداث الخاصة بك بدلاً من التطبيق نفسه. إنه سهل الاستخدام إذا كنت معتادًا على تطبيقات Apple الأخرى ، مع دعم للسحب والإفلات. يعد تكامل Siri ميزة مميزة: اطلب من مساعدك إضافة موعد ، وهذا هو التطبيق الذي سينتهي به الأمر. ولكن من السهل أيضًا إضافة المواعيد في التطبيق ، خاصةً على أجهزة Mac. انقر أو اضغط على علامة الجمع (+) ، وأنشئ حدثًا جديدًا باستخدام لغة طبيعية — فقط اكتب عبارة تتضمن العنوان والوقت والتاريخ ، ثم اضغط على إدخال. يمكنك أيضًا إضافة تقدير وقت السفر الذي سيتم وضعه في الاعتبار في تنبيهات الأحداث.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !