ماركات الموبايل

ما الجديد الذي يقدمه هاتف Huawei nova 5i

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 297

تعتبر شركة هواوي واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم، خاصة بعد أزمتها الكبيرة مع الولايات المتحدة التي قررت وضع هواوي تحت قائمة الشركات المحظور التعامل معها أمريكيا ومن ثم تراجع الرئيس ترامب عن هذا القرار ما جعل الكثير من الأنظار تتجه نحو الشركة الصينية من جديد. فهل يستطيع الهاتف الذكي Huawei nova 5i الحصول على النجاح والشهرة مثلما حصلت عليها العديد من الموديلات الأخرى التي من المتوقع أن تاتي في وقت متزامن مع بعضها البعض؟ نتحدث هنا عن هاتف Huawei nova 5 و Huawei nova 5 Pro

نستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بهاتف Huawei nova 5i بالإضافة لمجموعة من أهم المميزات والعيوب التي يأتي بها الهاتف. ليكون المستخدم على دراية كاملة قبل الاقدام على خطوة شراء الهاتف.

مواصفات هاتف Huawei nova 5i

Huawei nova 5i

  • يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف ماعدا مساحة عريضة من الحواف خاصة في منطقة أسفل الهاتف بينما يستقر مستشعر بصمة الاصابع في منطقة خلف الهاتف بجوار الكاميرات الخلفية بينما يأتي شعار هواوي في أسفل الهاتف من الخلف مكتوبا بشكل رأسي يكسب الهاتف شكل جمالي اضافي.
  • على صعيد الشبكات يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع القدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض الهواتف المحمولة.
  • يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٤ أنش وتحتل الشاشة حوالي ٨٤٪ من مقدمة الهاتف بدقة ١٠٨٠× ٢٣١٠ بيكسل وتصل معدل البيكسلات في الشاشة الى ٣٩٨ بيكسل لكل أنش ما يعني أن الهاتف قادر على العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بشكل جيد نتيجة التناسب بين عدد البيكسلات وحجم الشاشة
  • يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع نظام التشغيل Android 9.0 (Pie) مع واجهة التشغيل من طراز EMUI 9.1 كما ياتي الهاتف مع معالج من نوع Hisilicon Kirin 710F (12 nm) ثماني النواة بتوزيعة (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53) مع معالج رسومي فئة Mali-G51 MP4
  • يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع ذاكرة داخلية بسعة ١٢٨ جيجا بايت مع ٦ أو ٨ جيجا بايت حسب اصدار الهاتف وتدعم الذاكرة الداخلية الزيادة الى ٥١٢ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة المستقلة ما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على تخزين العديد من الملفات ذات الأحجام الكبيرة أو تحميل التطبيقات ثقيلة الحجم كتطبيقات الالعاب على الهاتف بسهولة.
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Huawei nova 5i رباعية ٢٤ + ٨ + ٢ + ٢ ميجا بيكسل والعدسة الأولى الخاصة بالكاميرات واسعة والثانية واسعة جدا والثالثة خاصة بتصوير الماكرو والرابعة تاتي مع مستشعر العمق ويستطيع الهاتف تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps كما ياتي الهاتف مع خاصية الفلاش الليد و HDR والبانوراما أما الكاميرات الأمامية فياتي الهاتف مع كاميرا سيلفي ٢٤ ميجا بيكسل مع خاصية HDR والقدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080p@30fps
  • يأتي الهاتف Huawei nova 5i مع مكبر صوت  ومدخل ٣.٥ مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية مع ميكروفون عازل للضوضاء وراديو FM
  • على صعيد المستشعرات ياتي الهاتف Huawei nova 5i مع مستشعر بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع مستشعر التقارب والبوصلة والتسارع
  • ياتي الهاتف Huawei nova 5i مع بطارية بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ١٠ وات  والهاتف متاح باللون الأسود والأزرق والأحمر
  • سعر هاتف Huawei nova 5i في الأسواق العالمية حوالي ٢٦٠ يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Huawei nova 5i إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

المميز في هاتف Huawei nova 5i

Huawei nova 5i

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف مع تصميم حديث ويتوفر الهاتف بالعديد من الألوان التي تضفي على الهاتف شكل جمالي مختلف ومتميز. كما أن موقع بصمة الأصابع مناسب لفتح الهاتف بسهولة ويسر.
  • تقدم شاشة الهاتف أداء جيد نتيجة حجمها الكبير نسبيا حيث يمكن للمستخدمين ممارسة الالعاب الالكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو والمسلسلات والأفلام بسهولة من خلال الشاشة خاصة وأنها تستحوذ على مساحة كبيرة نسبيا من مقدمة الهاتف. كما تقدم الشاشة أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة التناسق بين معدل البيكسلات في الانش وبين حجم الشاشة.
  • يستطيع معالج الهاتف تقديم مستوى اداء عالي، خاصة وأنه يأتي مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد. ما يعني ان الهاتف سيستفيد بكافة التحديثات التي أطلقتها جوجل في هواتفها الذكية. أيضا يأتي المعالج مع معدل ذاكرة عشوائية (رامات) عالي يساعد على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسهولة وبدون شعور المستخدم بأي بطء في أداء الهاتف.
  • تقدم كاميرات الهاتف اداء جيد على صعيد تصوير الصور الثابتة، لكن كنا نتوقع أن يقدم الهاتف اداء أفضل على صعيد تصوير مقاطع الفيديو وجودة هذه المقاطع. ولا نعتقد أن جودة 1080p@30fps تعتبر مناسبة لهاتف ياتي مع 4 كاميرات خلفية دفعة واحدة. لكن من ناحية أخرى لا يجب أن نغفل عامل السعر الذي يأتي به الهاتف والذي يجعلنا نغفر العديد من الأمور فيما يتعلق بالمواصفات الفنية.
  • نظام الصوت في الهاتف يقدم اداء جيد. حيث ياتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم بالاضافة لوجود ميكروفون عازل للضوضاء والقدرة على استقبال موجات الراديو FM وهي خاصية غير موجودة في العديد من الهواتف الذكية اليوم لكن وجودها يوفر الكثير من الوقت والجهد على محبي الاستماع لموجات الراديو دون الاتصال بالأنترنت.

Huawei nova 5i

  • تاتي بطارية الهاتف مع سعة كبيرة نسبية (4000 ملي امبير) مع خاصية الشحن السريع بقوة 10 وات. ولا يمكن اعتبار قوة الشحن السريع كبيرة. لكن من الجيد أن تتوافر الخاصية نفسها في هاتف ياتي من ضمن الهواتف المخصصة بالأساس لمستخدمي الفئة المتوسطة للهواتف الذكية. لكن من ناحية اخرى يجب ألا ننسى ان بطارية الهاتف غير قابلة للازالة ما يعني ان المستخدمين مجبرين على التوجه لمراكز الصيانة من اجل تغيير البطارية في حال تعرضها للتلف ما يكلف المستخدمين المزيد من المجهود والمال.

الأن وقد استعرضنا المواصفات الفنية الخاصة بهاتف Huawei nova 5i وأهم ما يميزه. نتوقع أن يقدم الهاتف أداء جيد في مصر خاصة مع انتشار مراكز الصيانة والدعم وخدمة ما بعد البيع التي توفرها هواوي لكافة الهواتف الذكية التي تقوم ببيعها في الاسواق المصرية والعربية على حد سواء

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !