ماركات الموبايل

ما هي المشاكل التي تواجه حاملي الأيفون

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 299

تعتبر العملاقة الأمريكية Apple من أكبر شركات الهواتف في العالم بلا شك، ولكن هناك الكثير من الانتقادات التي توجه لها بأنها تقدم هواتف بسعر مرتفع بالنسبة لمواصفاتها، أو أنها تفضل الانغلاق والانعزال عن الشركات المنافسة وهو الأمر الذي قد يعود بالضرر على المستخدمين الذين يجدون نفسهم منعزلين عن مستخدمي الهواتف الأخرى، وفي هذا المقال نستعرض معكم اهم المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف iPhone، فتابعوا معنا.

التوافق

من اكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي ايفون هي مشكلة التوافق، خاصة مع الأجهزة الذكية مثل السماعات أو الساعات الذكية، على الناحية الأخرى لا يشغل مستخدمو الأندرويد بالهم بمثل هذه المشكلات، فمن المعتاد أن أي جهاز أو ملحقات سوف تشتريها ستكون متوافقة مع هاتفك الاندرويد، بينما يتوافق القليل جدًا من الأجهزة الذكية مع هواتف ايفون ويضطر المستخدمون لبذل الكثير من المجهود قبل شراء الأجهزة الذكية حتى يتأكدوا من أنها متوافقة مع هاتفهم، أو البديل الآخر الذي يأتي بتكلفة أكبر هو شراء الملحقات الأصلية التي تصدرها Apple.

اقرأ أيضًا: المراجعة التي طال انتظارها.. تعرفوا على مراجعة Apple iPhone 13 Pro Max

الاتصال

يعتبر الكثيرون هواتف iPhone منغلقة على نفسها بشدة، فبالاضافة الى أنها لا تتصل بسهولة بالأجهزة والماحقات الأخرى، فهي تعاني مشاكل كبيرة في الاتصال مع الهواتف الذكية الأخرى أو هواتف الأندرويد بالأحرى، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة على المستخدمين للاتصال بالأجهزة الأخرى وتبادل البيانات بينهم. كذلك يزاجه المستخدمون مشاكل عند توصيل هواتفهم بأجهزة الكمبيوتر الشخصي من أجل نقل وتبادل البيانات وهو الأمر الذي دفع مايكروسوفت لإصدار برنامج My Phone Companion على أجهزة ويندوز لدعم الاتصال مع هواتف ايفون.

اقرأ أيضًا: تسريبات iPhone 14 تقول ان الهاتف سيأتي مع تصميم غريب للشاشة.. تعرف عليه

التنوع

ينحصر مستخدمو ابل في موديلات قليلة للهواتف وهي الهواتف التي تنتجها ابل سنويًا والتي لا تزيد عن 5 هواتف في أحسن الأحوال وغالبا ما تتشابه الهواتف في التصميم والكثير من المواصفات الأخرى وهو ما يجعل المستخدمون بين مجموعة من الخيارات المحدودة، على الجانب الآخر يجد مستخدمو اندرويد الكثير والكثير من الخيارات المتاحة أمامهم نظرًا لتنافس الكثير من الشركات التي تعتمد على نظام تشغيل اندرويد ويصبح أمام المستخدم فرصة أفضل لاختيار الهاتف المناسب له بالسعر المناسب.

البطارية والشحن


من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي ايفون هي مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، حيث أن ابل لا تقدم بطاريات عملاقة مثل نظائرها في هواتف الأندرويد، على الرغم من أنها تقدم تجربة مميزة في ضبط اعدادات التطبيقات لتحقيق أفضل استفادة من البطارية، الا أنه في كثير من الأحيان لا تقد بطاريات هواتف ايفون-وحتى الرائدة منها- تجربة مرضية للمستخدمين الذين يرغبون في استخدام الهاتف لفترات طويلة خارج المنزل دون الحاجة لاعادة شحنه.

اقرأ أيضًا: مراجعة الهاتف الأصغر Apple iPhone 13 mini

كما تظهر مشكلة أخرى وهي مشكلة الشحن، حيث أن هواتف ايفون تستخدم منفذ مختلف للشحن غير منافذ USB الشائعة التي تستخدم في هواتف الأندرويد، لذلك يواجه المستخدمون صعوبات في شحن هواتفهم بأي شاحن آخر عندما يكونون في العمل مثلا، إذ ان شواحن ايفون تعتبر أقل شيوعًا بنسبة كبيرة.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !