ماركات الموبايل

متابعة مؤتمر أبل وتفاصيل الإعلان عن عائلة Apple iPhone 12 الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 146

وها هي أبل تعقد مؤتمرها الثاني بعد حوالي شهر من مؤتمرها الأول الذي أعلنت فيه عن جيل جديد من ساعاتها الذكية Apple watch 6 فقط لتثبت أن كل التسريبات التي صاحبت تأجيل خطتها لطرح هواتفها الذكية الجديدة – بسبب الواقع الاقتصادي والصناعي الجديد الذي فرضته أزمة فيروس كورونا المستجد- كانت تسريبات صحيحة. فما الجديد الذي أطلقته أبل؟ وما هي أحدث الأمور التي صاحبت اطلاق الأيفون الجديد Apple iPhone 12 ؟ تابعوا هذا التقرير لمعرفة كافة المستجدات.

HomePod mini

بدأ المؤتمر بالإعلان عن جهاز جديد تقدمه أبل، وهو HomePod mini وهو نسخة مصغرة من حيث الحجم من مساعد أبل الصوتي HomePod وقادر على أداء كافة الوظائف التي يقوم بها المعالج الأصلي. كما أنه مزود بشريحة معالج جديدة تجعله قادر على اداء وظائفه بشكل أسرع. كما ياتي الجهاز مع القدرة على التفاعل مع باقي منتجات أبل والأكسسوارات التي تبيعها من أجل تحكم أفضل في المنزل وصوت مثالي بجودة أفضل.

iPhone 12

أما نجم الحفل الحقيقي فكان الهاتف iPhone 12 والنسخة Max من نفس الهاتف والذي يأتي بنفس تصميم الهواتف السابقة من أبل لكن بقدرات أعلى من حيث الأداء، حيث يأتي بالقدرة على التقاط وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الخامس، ما يجعله الهاتف الأول من أبل الداعم للجيل الخامس. كما ياتي بمعالج Apple A14 Bionic الجديد والسريع كما ياتي الهاتف بمعالج رسومي Apple GPU رباعي الأنوية والذي يدعم تشغيل الالعاب الحديثة الي تتكامل مع سرعات الأنترنت الفائقة للجيل الخامس لتقدم للمستخدمين تجربة فائقة الجودة.

وحسب تصريحات أبل يأتي الهاتف 11% أرفع و 15% أصغر و 16% أخف من هواتف أيفون السابقة كما ياتي الهاتف بطبقة حماية من السيراميك ما يزيد قدرة الهاتف على مقاومة الخدوش والكسور بحوالي 4 مرات. مع قدرات اكبر على مقاومة المياه والأتربة.

أما على صعيد الشاشة فياتي الهاتف مع شاشة من نوع Super Retina XDR و2 كاميرا خلفية كل منهم بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية بنفس الدقة. وتقول ابل انها زادت من جودة التقاط الهاتف للصور بشكل عام وفي الاضاءة الخافتة بشكل خاص وفي التقاط مقاطع الفيديو وتحريرها على الهاتف.

وأعلنت أبل أيضا عن اضافة بأسم MagSafe accessories عبارة عن قطعة اكسسوار تثبت بمغناطيس خلف الهاتف يمكن استخدامها لحفظ كروت الائتمان أو المساعدة على شحن الهاتف لاسلكيا

وأخيرا تقول أبل أنها – لأسباب تتعلق بالبيئة – قررت عدم بيع هواتفها بشواحن أو سمعات سلكية تقليدية. على أن يشتري المستخدمين هذه القطع بنفسهم بسعر مسقل اذا أرادوا.

iPhone 12 Pro

يأتي iPhone 12 Pro مع نفس مواصفات شقيقه الأصغر لكن مع كاميرا اضافية بخاصية أطلقت عليها أبل اسم Lidar والقادرة على رفع تقنيات الواقع المعزز وتحسين الطريقة التي يعمل بها. لهؤلاء الذين يريدون تجربة قطع الأثاث قبل شرائها أو معرفة ألوان الحائط قبل دهانه.

ياتي الهاتف بالاضافة لمستشعر Lidar مع 3 كاميرات خلفية كل منها 12 ميجا بيكسل واحدة بعدسة واسعة والثانية بعدسة واسعة للغاية والثالثة بعدسة تيلي فوتو كما مكنت ابل المستخدمين هنا من التصوير بدقة Raw بمعنى الحصول على الصور بدون أي تدخل من ابل وهي ميزة تخص محترفي التصوير.

وأخيرا ياتي الهاتف بذاكرة تبدأ من 128 جيجا بايت وهو الطلب الذي لطالما طالب به المستخدمين ابل.

iPhone 12 mini

وأخيرا وقبل أن ينتهي المؤتمر أعلنت أبل عن هاتفها الاصغر iPhone 12 mini والذي ياتي بنفس المواصفات الفنية لشقيقه الأكبر iPhone 12 لكن فقط مع حجم أصغر (5.4 انش مقارنة ب 6.1 نش) ما يجعله الهاتف الأخف والأصغر والأنحف في العالم من ناحية دعم شبكات 5G

الأسعار والإتاحة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !