ماركات الموبايل

متابعة مؤتمر سامسونج والاعلان عن الهواتف الذكية Samsung Galaxy Note20

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 389

يبدو أن محبي شركة سامسونج ومتابعي المنتجات التكنولوجية والهواتف الذكية التي يقدمها العملاق الكوري لن يناموا الليلة، بعد أن كشفت الشركة العملاقة عن مجموعة جديدة من أجهزتها الذكية. وعلى رأسها العملاق الشهير Samsung Galaxy Note20

الجديد في Samsung Galaxy Note20 Ultra

تأتي هواتف سامسونج الجديدة Samsung Galaxy Note20 مع العديد من المواصفات الفنية القوية والإمكانيات الجديدة والمحدثة. البداية مع الهاتف الأعلى في السلسلة وهو Samsung Galaxy Note20 Ultra والذي ياتي مع شاشة بدقة Dynamic AMOLED بحجم ٦.٩ انش وبمعدل تحديث ١٢٠ هرتز ما يجعل الشاشة واحدة من الشاشات المميزة للغاية. وهذا ليس جديد على سامسونج عملاق صناعة الشاشات حول العالم.

واحتل القلم الذكي الذي يميز سلسلة النوت جزء كبير من اهتمام القائمين على مؤتمر سامسونج. حيث ياتي S Pen مع قدرة اعلى على تقديم شعور طبيعي في الكتابة والرسم حيث زادت مناطق ارتكاز القلم على الشاشة ما يدعم شعور أفضل عند استخدام القلم.

أيضا أصبح للقلم القدرة على تصفح الهاتف ورسم الأشكال دون لمس الهاتف بالاضافة للمهام الأساسية في تصفح التطبيقات والمهام الأخرى التي كان القلم يقوم بها بالفعل.

أما عن الكاميرات فياتي الهاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra مع كاميرا خلفية بعدسة أساسية ١٠٨ ميجا بيكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 8K بواقع ٢٤ اطار في الثانية. والعدسة الثانية تاتي بدقة ١٢ ميجا بيكسل والثالثة بنفس الدقة لكن مع القدرة على تصوير الميكرو بزاوية ١٢٠ درجة. أما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة ١٠ ميجا بيكسل

هذا عن الهاردوير. ماذا عن البرمجيات؟ تعاونت سامسونج في هواتفها الجديدة مع مايكروسوفت لدعم تشغيل العاب اكس بوكس الشهيرة مع توصيل الأكسسوارات الخارجية الخاصة بالألعاب بالاضافة لزيادة معدل اللمس للهاتف الى ٢٤٠ هرتز لزيادة المتعة من الألعاب.

ولا تكون الألعاب جيدة دون تحسين قدرة البطارية. حيث تاتي البطارية في هاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra بسعة ٤٥٠٠ ملي امبير مع دعم الشحن السريع بقوة ٢٥ وات واللاسلكي بقوة ١٥ وات والعكسي بقوة ٩ وات.

أما على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية و ١٢ جيجا بايت رامات والهاتف متاح بسعر حوالي ١٢٦٦ يورو تقريبا وعلى كل الأحوال يمكن معرفة سعر الهاتف في المنطقة العربية عند اتاحته من موقع ياقوطة.

الهاتف الذكي Samsung Galaxy Note20

  

أما هاتف Samsung Galaxy Note20 فيأتي مع شاشة بحجم ٦.٧ انش وشاشة مسطحة تماما مع معدل تحديث ٦٠ هرتز مع حماية Corning Gorilla الاصدار الخامس. ولأن الهاتف ليس الأعلى في فئته فالقلم الذكي  S Pen لا يأتي مع خاصية التحكم المعدل مثل الشقيق الأكبر Samsung Galaxy Note20 Ultra

ياتي Samsung Galaxy Note20 بنفس الكاميرات الأمامية لهاتف Samsung Galaxy Note20 Ultra لكن مع كاميرا خلفية أساسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل بالاضافة لكاميرتين كل منهم بدقة ١٢ ميجا بيكسل واحدة بعدسة واسعة والثانية بعدسة واسعة للغاية.

ياتي الهاتف Samsung Galaxy Note20 مع ذاكرة داخلية ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات  دون القدرة على زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

وعلى صعيد الصوت ياتي الهاتف Samsung Galaxy Note20 مع مكبر صوت ستريو لكن لا يدعم توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم ويستقبل الهاتف موجات الراديو بناء على التوزيع الجغرافي الخاص بمبيعات الهاتف.

وعلى صعيد البطارية ياتي الهاتف Samsung Galaxy Note20 مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٤٣٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ٢٥ وات والشحن اللاسلكي بالاضافة للقدرة على الشحن العكسي بقوة ٩ وات.

من المتوقع ان ياتي الهاتف Samsung Galaxy Note20 بسعر ١٠٢٣ يورو ويمكن معرفة سعر الهاتف في المنطقة العربية عند اتاحة الهاتف فيها من خلال موقع ياقوطة.

تابلت Samsung Galaxy Tab S7 و Samsung Galaxy Tab S7 Plus

بعد الاعلان عن الهوات الجديدة من سامسونج جاء الدور على أجهزة التابلت Samsung Galaxy Tab S7 Plus  و Samsung Galaxy Tab S7 وهي اجهزة التابلت القادرة على الجمع بين القدرة على تحسين القيام بالأعمال، بالاضافة للمتعة وممارسة الالعاب الالكترونية.

يأتي التابلت Samsung Galaxy Tab S7 مع شاشة من نوع LTPS IPS LCD بحجم ١١ انش ودقة ١٦٠٠× ٢٥٦٠ بيكسل بواقع ٢٧٤ بيكسل لكل انش ومعدل تحديث ١٢٠ هرتز.

ياتي Samsung Galaxy Tab S7 مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ وواجهة تشغيل One UI 2 ومعالج Snapdragon 865 Plus وذاكرة ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٦ أو ٨ جيجا بايت رامات

ياتي التابلت Samsung Galaxy Tab S7 مع كاميرا خلفية مزدوجة الاولى بدقة ١٣ ميجا بيكسل والثانية ٥ ميجا بكسل مع خاصية HDR والبانوراما اما الكاميرا الأمامية فتاتي بدقة ٨ ميجا بيكسل

ياتي التابلت Samsung Galaxy Tab S7 مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٨٠٠٠ ملي امبير مع الشحن السريع بقوة ٤٥ وات

وأخيرا يمكن معرفة سعر التابلت Samsung Galaxy Tab S7 من خلال موقع ياقوطة بمجرد توافره في المنطقة العربية. ويمكن القول ان سعر التابلت سيبدأ من حوالي ٧٠٠ يورو

الهاتف الذكي Samsung Galaxy Z Fold2

كشفت سامسونج ايضا عن بعض المواصفات الفنية لهاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy Z Fold2 والذي ياتي بشاشة بحجم ٧.٦ انش كما تاتي الشاشة مع طبقة زجاجية اضافية لتحسين استخدام الشاشة بالاضافة لتغيير الكاميرات لتكون في ثقوب في الهاتف سواء الكاميرا الأمامية أو الخلفية. كعادة سامسونج في موديلاتها الأخيرة.

على كل حال لا يزال أمامنا حتى بدايات سبتمبر المقبل للإعلان الرسمي عن الهاتف بمواصفاته الفنية الكاملة. حينها سيكون لنا عودة اكثر تفصيلا لدراسة واحد من أكثر هواتف سامسونج المختلف عليها من حيث المواصفات الفنية والأسعار حتى اليوم.

ساعة وسماعة ذكية

وأخيرا كشفت سامسونج النقاب عن الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch3 ونلاحظ هنا أن سامسونج تسير بدرجة كبيرة على نفس خطى ابل حيث تتاح الساعة بمقاسين ٤٥ و ٤١ مم مع شاشة AMOLED بقطر ١.٤ أو ١.٢ انش بدقة ٣٦٠× ٣٦٠ بيكسل مع طبقة حماية اضافية من نوع Gorilla Glass DX تحمي الساعة من الخدوش والكسور.

وتأتي Samsung Galaxy Watch3 مع مستشعر جديد لقياس ضغط الدم ومستوى التشبع بالأكسجين. وهو المستشعر الذي زاد الطلب عليه في الساعات الذكية بعد انتشار فيروس كورونا لتسهيله تشخيص الاصابة.

وتاتي Samsung Galaxy Watch3 مع سرعة كبيرة نتيجة المعالج Exynos 9110 الذي ياتي بقوة ١.١٥ جيجا هرتز مع رامات ١ جيجا بايت وذاكرة داخلية ٨ جيجا بايت وهي مواصفات قوية مقارنة بساعة ذكية. وسيتم طرح الساعات الجديدة من سامسونج في نهاية أغسطس الجاري بأسعار ٤٣٠ و ٤٦٠ يورو تقريبا. وكما جرت العادة سنعرف أسعار الساعة بمجرد اصدارها في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة.

وكما قلنا أن سامسونج تتبع نهج أبل في خط انتاج الساعات والسماعات، تاتي السماعة اللاسلكية Samsung Galaxy Buds Live TWS مع القدرة على عزل الضوضاء ومع بطارية قادرة على البقاء لزمن أطول. وكلها امكانيات رأيناها من قبل في Apple Airpods Pro التي أتت مع القدرة على عزل الضوضاء أيضا.

لكن من ناحية اخرى تسعى سامسونج للدخول في منافسة قوية جدا مع ابل فيما يتعلق بالأسعار حيث يتوقع ان تاتي السماعة بسعر حوالي ١٧٠ دولار وهي قيمة منخفضة كثيرا مقارنة بسماعات أبل اللاسلكية. حتى بعد حصول الأخيرة على تخفيض كبير في السعر استعدادا لطرح الموديل الأحدث في سبتمبر أو أوائل أكتوبر القادم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !