ماركات الموبايل

متابعة مؤتمر Made by Google 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 178

يعتبر مؤتمر جوجل لعام ٢٠١٨ والذي يأتي تحت شعار Made by Google 2018 واحداً من أهم المؤتمرات التقنية التي يتم عقدها على مدار العام. فشركة Google استطاعت تقديم مجموعة من التقنيات الذكية والأجهزة الذكية والمميزة في مجال الذكاء الصناعي. بالإضافة للهواتف الذكية و أجهزة التابلت وأجهزة المساعدة المنزلية. وغيرها من الأجهزة الذكية والتي تساعد على تسهيل حياة الأشخاص وبقائهم أكثر إنتاجية وقدرة على التفاعل مع المجتمع.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أحدث التقنيات والأجهزة التي عرضتها جوجل في مؤتمرها. ونستعرض أهم ما جاء في المؤتمر من تقنيات قادرة على إعادة تشكيل عالم التكنولوجيا في الفترة القادمة.

تقنيات الذكاء الصناعي

Made by Google 2018

في البداية بدأت جوجل بعرض العديد من الحقائق حول طبيعة عملها في الفترة الأخيرة. وتقول جوجل أنها بدأت عملها كمحرك بحث يقدم المعلومات بسرعة وسهولة للمستخدمين. ثم مع تطور محرك البحث وخوارزيمات التعامل مع البيانات عبر الأنترنت بدأت جوجل بتطوير محرك بحثها بحيث تقوم باقتراح عناصر البحث على المستخدمين. وأقتراح العديد من البيانات والمعلومات على المستخدمين.

ليس هذا فحسب بل أن جوجل تقوم اليوم بمساعدة المستخدمين على الرد على رسائل البريد الإلكتروني بسرعة من خلال اقتراح الردود الجاهزة، أو حتى القدرة على إملاء الكلام على الهاتف والذي يقوم بنفسه بالكتابة بدلا من المستخدم. أيضا قامت جوجل بتطوير العديد من خصائصها مثل المترجم Google Translate وخصائص الردود الذكية Smart responses و Smart Compose والتي تجعل حياة المستخدمين أسهل وقيامهم بالعمل أسرع.

وقبل أن تباشر جوجل في عرض الأجهزة الجديدة الخاصة بها، أكدت على فكرة تقديم المحتوى المناسب لكل مستخدم على حده، بحيث تقوم كافة خدمات جوجل بدراسة مستخدميها وتقديم المحتوى المناسب لهم دون غيرهم من أجل تجربة استخدام أكثر جودة وكفاءة.

أيضا أكدت جوجل على احترامها لخصوصية مستخدميها والعمل على حماية الخصوصية الخاصة بهم من خلال استخدام نظام Titan Security للحفاظ على البيانات الخاصة بالمستخدمين ومشاركتها بين الأجهزة المستخدمة بالإضافة للقدرة على تحديد الزمن المناسب لاستخدام التطبيقات المختلفة والأجهزة الذكية بشكل عام، من أجل إدارة أفضل للوقت والمجهود تقدمها جوجل لمستخدميها.

جهاز Google Home Hub

Made by Google 2018

ومن أول الأجهزة التي عرضتها جوجل في المؤتمر جهاز Google Home Hub والذي يعتبر من أحدث الأجهزة التي تنضم لعائلة جوجل. وهو جهاز مساعدة منزلي تطرحه جوجل بشاشة جديدة وتصميم جديد فريد، وأهتمت جوجل بتقديمه بعدد مختلف من الألوان حتى يمكنه ملائمة ديكورات أي منزل يتم استعمال هذه الأجهزة فيها.

ويتضمن الجهاز الجديد القدرة على استخدام مساعد جوجل من أجل الحصول على تجربة أفضل. حيث أصبح اليوم يمكن مشاهدة نتائج مساعد جوجل مباشرة بدلا من الإكتفاء بسماعها من المساعد. أيضا تعمل جوجل على الربط بين جميع خدماتها وبين المساعد الرقمي الخاص بها، الأمر الذي يعطيه قوة كبيرة جدا في تقديم العديد من الخدمات للمستخدمين من خلال الربط بين خدمات جوجل الأخرى مثل الخرائط والتقويم والصور واليوتيوب وغيرها من الخدمات والبرامج.

وبالنسبة للحرص على الخصوصية فقد قررت جوجل عدم تضمين مساعدها الجديد بكاميرا، حتى لا تصبح خصوصية المستخدمين عرضة للمتجسسين أو الفضوليين. وأعلنت جوجل أن هذا الجهاز الجديد يستطيع إدارة حياة المستخدمين بشكل كامل. بداية من التحكم في الإضاءة والحرارة في المنزل وتقنيات الأمان. بالإضافة لعرض كل ما يمكن عرضه عن كافة تفاصيل المنزل من خلال شاشة التحكم الرئيسية في المنزل.

من أهم الإضافات ايضا القدرة على معرفة صوت كل فرد من أفراد الأسرة على حدة وتقديم تجربة استخدام خاصة بكل مستخدم منهم على حدة بشكل يجعل التعامل مع الجهاز أكثر ملائمة وسرعة وقدرة على أداء المهام المطلوبة منه.

جهاز Pixel Slate

وهذا الجهاز الجديد الذي تقدمه جوجل يوفر تجربة أداء تجمع بين الحاسب المحمول Laptop وبين التابلت من خلال جهاز واحد. حيث يمكن اضافة العديد من الاضافات للجهاز اللوحي والتي يمكن من خلالها تحويله لكمبيوتر شخصي مثل لوحة المفاتيح المحمولة والتي توفر اداء سريع وبدون اصدار الكثير من الأصوات التي قد تكون مزعجة.

أيضا يقدم الجهاز الجديد تجربة أداء صوتية متميزة تجعل استخدامه في مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع الى الأغاني أفضل. كما أنه يأتي مع كاميرا خلفية وأمامية بدقة ٨ ميجا بيكسل والتي تدعم العديد من تقنيات الذكاء الصناعي ووضع البورتريه و Wide Angle والتي تقدم تجربة اجراء مكالمات الفيديو والتقاط صور السيلفي وغيرها من تقنيات التصوير الحديثة.

ويعمل الجهاز الجديد مع نظام Chrome OS والذي يدعم كافة خدمات وتطبيقات جوجل. بالاضافة لمساعد جوجل الذي يتم تضمينه كافة الأجهزة الحديثة التي تقدمها جوجل اليوم. وأتي مع الجهاز لوحة كتابة وقلم لتسهيل التعامل مع الجهاز اللوحي وتحويله لكمبيوتر عند حاجة المستخدم.

يبدأ سعر الجهاز الجديد من حوالي ٦٠٠ دولار أمريكي ويمكن تخصيص العديد من الإمكانيات الخاصة بالجهاز في حالة حاجة المستخدمين لإمكانيات أعلى.

هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL

Made by Google 2018

أما الحديث عن الهواتف الجديدة من جوجل فتم كحدث أخير في المؤتمر، كطريقة تسويقية من جوجل لتأخير الإعلان عن الحدث الرئيس لقرب نهاية المؤتمر. وتم الإعلان عن هاتف Pixel 3 والذي يأتي بتصميم تقليدي مشابه لباقي تصميمات هواتف جوجل. لكن هذه المرة يأتي الهاتف مع ظهر زجاجي وحواف أكثر دائرية. وسيتوفر الهاتف باللون الأسود والأبيض والوردي الفاتح. وتأتي الشاشة بمقاس ٥.٥ بوصة على أن يتوفر الإصدار الأكبر حجما Pixel 3 XL بشاشة ٦.٣ بوصة لمحبي استخدام الهواتف بشاشة أكبر.

وأهتمت جوجل بنظام الصوت في الهواتف الجديدة. حيث تأتي الهواتف بنظام صوت أعلى بنسبة حوالي ٤٥٪، كما تقدم جوجل تجربة الاشتراك في نظام Youtube Music لمدة ٦ شهور مجانا.

وكما أهتمت جوجل بنظام الصوت أهتمت بنظام الصور أيضا. لكنها لم تعلن عن المواصفات الداخلية الخاصة بالكاميرات حتى الأن. لكن قالت جوجل أن نظام التصوير قد تم تطويره بشكل كبير خاصة الأهتمام بالقدرات على التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أن النظام الأن أصبح قادر على عرض شريط لمجموعة من الصور بحيث يستطيع المستخدم التقاط الصورة الصحيحة وتصحيح أخطاء التصوير.

ولتقديم الترفيه لمستخدميها قدمت جوجل خاصية Playground والتي يمكن من خلالها استخدام شخصيات مارفل السينمائية والتفاعل معها بل والتقاط الصور معها أيضا. بالإضافة لخصائص الذكاء الاصطناعي ومساعد جوجل والتي تم تضمينها في الهواتف الذكية الجديدة من جوجل.

وبعيدا عن الترفيه فقد قررت جوجل تقديم خدمة Titan Security والتي يمكن من خلالها حماية البيانات الخاصة بالهواتف الذكية من جوجل وحماية باقي بيانات مستخدميها ليس فقط على الهاتف بل على كافة الأجهزة التي تدعم الخدمة.

لكن جوجل لم تعلن عن اي مواصفات رسمية لهواتفها الذكية الجديدة، وقررت التحدث عوضا عن ذلك عن تقنيات الذكاء الصناعي الجديدة المتضمنة في الهاتف وباقي الأجهزة الخاصة بها.

قاعدة شحن لاسلكية

وأخيرا تأتي الهواتف الجديدة مع قاعدة شحن لاسلكية يمكن من خلالها شحن الهواتف الجديدة، والتي أصبحت تأتي مع خاصية الشحن اللاسلكي. لكن القاعدة الجديدة لا تقوم فقط بشحن الهاتف، لكن يمكن استخدامها كجزء من تطبيقات Google Home كإضافة لمشترين القاعدة الجديدة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !